ترامب يثير الجدل قبل زيارة لندن.. الرئيس الأمريكى يعرب عن صدمته من تعليقات ميجان ماركل ويراها "أميرة أمريكية عظيمة" ..ويؤكد: بوريس جونسون خيار ممتاز لرئاسة الوزراء.. وإجراءات ضد المناهضين لزيارة الرئيس الأمريكى

السبت، 01 يونيو 2019 02:00 م
ترامب يثير الجدل قبل زيارة لندن.. الرئيس الأمريكى يعرب عن صدمته من تعليقات ميجان ماركل ويراها "أميرة أمريكية عظيمة" ..ويؤكد: بوريس جونسون خيار ممتاز لرئاسة الوزراء.. وإجراءات ضد المناهضين لزيارة الرئيس الأمريكى ترامب وتيريزا ماى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب الجدل مرة أخرى، قبل زيارته إلى المملكة المتحدة، بحواره مع صحيفة "ذا صن" البريطانية، حيث وصف تصريحات ميجان ماركل عنه بالبغيضة، وأعرب عن تأييده لبوريس جونسون خلفا لتيريزا ماى على منصب رئاسة الوزراء، فى الوقت الذى تستعد فيه الشرطة لمظاهرات فى العاصمة بمناسبة الزيارة.
 
وقال ترامب إن يشعر بالصدمة حيال تعليقات ميجان ماركل، دوقة ساسكس وزوجة الأمير هارى، "البغيضة" تجاهه، ولكنه يعتقد أنها "أميرة أمريكية عظيمة".
 
 
وأضاف فى حواره مع صحيفة "ذا صن" البريطانية بمناسبة زيارته للمملكة المتحدة الاثنين، أنه شرف كبير له أن يلتقى الملكة إليزابيث، وأعرب عن استعداده لمناقشة تغير المناخ مع أمير ويلز ، الأمير تشارلز. 
 
وأوضحت الصحيفة انه رغم أن العلاقات مع ميجان يكمن وصفها بالباردة، إلا أن ترامب كان كريمًا في مدحه للأم الجديدة.
 
وكانت ميجان ماركل اتهمته خلال حملته الانتخابية لعام 2016 بأنه "كاره للنساء" و"مثير للخلاف"، كما تعهدت بالتصويت لمنافسته هيلارى كلينتون آنذاك.
 
ومن ناحية أخرى، أعرب ترامب عن دعمه لوزير خارجية بريطانيا السابق بوريس جونسون، ليتولى رئاسة الوزراء البريطانية المقبلة، خلفا لماى.
 
 
 
وقال ترامب - خلال حوار لصحيفة (ذا صن) البريطانية، اليوم السبت، "إن جونسون سيكون خيارا ممتازا لتولي منصب رئيس الوزراء البريطاني".. موضحًا أنه قام بدراسة مسألة سباق رئاسة الوزراء البريطانية باجتهاد كبير وعلى معرفة بكافة المتنافسين، مؤكدا أن جونسون سيكون ممتازا لذلك المنصب.
 
وأضاف الرئيس الأمريكي "أنني أحببته دائما وهو موهوب جدًا لا أعرف ما إذا كان سيتم اختياره، لكنني أعتقد أنه رجل جيد جدًا لقد كان إيجابيا جدا فيما يخصني ويخص بلدي".
 
 
ومن المقرر أن يزور ترامب المملكة المتحدة خلال الفترة ما بين 3 لـ5 يونيو، أى قبل أيام قليلة من مغادرة ماي لمنصبها كرئيسة لحزب المحافظين ورئيسة للوزراء.
 
يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى تستعد لترك منصبها، وذلك بالتزامن مع خروج بلادها من الاتحاد الأوروبى.
 

المحتجون ضد زيارة ترامب للندن يأملون انضمام زعيم العمال لهم

 
 
من جانبها قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه سيتم منع المتظاهرين المناهضين لدونالد ترامب من السير أمام داونينج ستريت بعدما قالت الشرطة إنه يجب إغلاق الجزء الجنوبي من رئاسة الوزراء بالكامل أثناء لقاء الرئيس الأمريكى مع تيريزا ماى.
 
وبدلاً من ذلك ، سيتم تنظيم تجمع بالقرب من النصب التذكارى للحرب أمام حاجز أمني ، في وقت الغداء يوم الثلاثاء، سيتعين على المحتجين بعد ذلك العبور عبر السد للوصول إلى ساحة البرلمان في فترة ما بعد الظهر.
 
 
وقال مايكل تشيسوم ، منظم حدث "معا ضد ترامب"، إن سلطات بلاده لم تكن لتقوم بكل تلك الاحتياطات إذا كان الزائر رئيسا آخر، معتبرا أن "الخدمة السرية الأمريكية تملي على سكان لندن ما يمكن وما لا يمكن فعله".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة