أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يفكر مجلس الأهلى فى مصير الدورى قبل اجتماع الثانية ظهراً؟.. الإصرار على عدم استكمال الدورى أهم القرارات المتوقعة.. مطالبة اتحاد الكرة بالخروج من مأزق القيد الأفريقى.. وغياب الدرندلى والجارحى ومرجان

السبت، 01 يونيو 2019 01:31 م
كيف يفكر مجلس الأهلى فى مصير الدورى قبل اجتماع الثانية ظهراً؟.. الإصرار على عدم استكمال الدورى أهم القرارات المتوقعة.. مطالبة اتحاد الكرة بالخروج من مأزق القيد الأفريقى.. وغياب الدرندلى والجارحى ومرجان مجلس الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية مفاوضات ومباحثات مكثفة داخل القلعة الحمراء حول أزمة الدورى وموقف الأهلي منها بسبب التأجيلات التى جعلت مجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب، يتخذ قراراً الجمعة قبل الماضى فى جلسة طارئة بعدم استكمال مسابقة الدورى حال إقامة مباريات الفريق بعد امم افريقيا التى تستضيفها مصر بدءاً من 21 يونيو الجارى.

مجلس الأهلي يجتمع فى الثانية ظهراً

مجلس الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، سيعقد اجتماعاً مهماً فى الثانية ظهر اليوم، السبت، بمقر الجزيرة، لدراسة جميع الحلول التى من شأنها الحفاظ على حقوق النادى، وفى مقدمتها تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص مع جميع المنافسين.

الأهلي أعلن الانسحاب من بطولة الدورى حال تأجيل أى من مباريات النادى إلى ما بعد بطولة امم افريقيا، كما قرر الأهلى عدم خوض بقية مباريات الدورى إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ34 للدورى، قياسٍا بما جرى معه بخصوص العامل الزمنى عند أداء مبارياته المؤجله فى السابق.

ورفض الأهلى إقامة مباريات الأسبوع الأخير للدورى إلا فى وقت واحد بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء فى المقدمة أو التى تصارع من أجل البقاء.

ماذا يحدث فى جلسة اليوم

فى جلسة اليوم يُفاضل مجلس إدارة الأهلى بين عدة حلول وسيناريوهات للخرج من هذا المأزق، فى مقدمتها الإصرار على موقف النادى الرافض تماماً لأية تأجيلات بجانب مٌخاطبة اتحاد الكرة لإيجاد حل لأزمة القيد الأفريقى.

الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» سبق وحدد مواعيد القيد للموسم الجديد حيث تم اختيار الفترة من 1 إلى 30 يونيو الجارى 2019 للمرحلة الأولى، مع إمكانية السماح بإضافة اللاعبين حتى العاشر من يوليو المقبل دون تعرض الأندية للغرامات، على أن تكون الفترة الثانية من 11 إلى 20 يوليو 2019 لتسجيل اللاعبين مع فرض غرامة قدرها 250 دولار على الأندية على ان تكون الفترة الثالثة من 21 الى 31 يوليو 2019 لتسجيل اللاعبين مع فرض غرامة قدرها 500 دولار.

ولن يتمكن المقيدون من المشاركة إلا فى الدور الثانى مع أنديتهم، حيث تبدأ بطولات أفريقيا للأندية موسم 2019-2020 يوم 9 أغسطس 2019، ما سبق يؤكد ضرورة الانتهاء من منافسات الدورى قبل أمم أفريقيا لإتمام عمليات القيد بالنسبة للأندية التى ستشارك فى البطولات الأفريقية الموسم المقبل، خاصة أن دورى الأبطال الأفريقى فى نسخته الجديدة ينطلق فى 9 أغسطس المقبل.

غيابات اجتماع اليوم

يحضر العميد حسن مسعود، مدير فرع مدينة نصر بالنادى، اجتماع مجلس اليوم بمقر الجزيرة بدلاً من العميد محمد مرجان مدير عام النادى، لتواجد الأخير فى السعودية لأداء مناسك العمرة.

 

كما يشهد اجتماع اليوم غياب خالد الدرندلى أمين صندوق النادى ومحمد جمال الجارحى لتواجدهما خارج البلاد، فيما عاد محمد الدماطى عضو المجلس للقاهرة خلال الساعات الماضية من السعودية بعدما أدى مناسك العُمرة مؤخراً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

رفض الانسحاب

ارجو من مسئولين الرجريدة توصيل صوتي الى كابتن محمود ينتظر حت ما ينتهي نادي الزمالك من المبارة القادمه قبل امم افرقيا لان بعد تعادل الزمالك فى المبارة هذا يكون شكل الاهلى فى وضع تاني وياخد الدوري بنسبة 80% ان شاء الله باقى مبارة واحدة تانيه للزمالك لو تعادل انته الدوري بالنسبة للزمالك فاجور من كابتن محمود الخطيب الانتظار للمباريات الزمالك القادمه وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة