9 مزايا بنظام ios 13 ستثير غيرة مستخدمى نظام أندرويد.. اعرفها

الإثنين، 10 يونيو 2019 10:00 م
9 مزايا بنظام ios 13 ستثير غيرة مستخدمى نظام أندرويد.. اعرفها نظام أبل الحديث

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت كلً من جوجل وأبل بأصدار تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بهم، وقد كشفت أبل عن جميع مزايا نظام IOS 13 الموجود كنسخة تجريبية حاليًا، كما كشفت جوجل الشهر الماضى أيضًا عن الإصدار التالى من نظام التشغيل Android ، Android Q ، وقد ظهرت عدد من الفروق بين النظامين، وفيما يلى 9 مزايا التى سيحصل عليها مستخدمى أبل، ولن يحصل عليها مستخدمى أندرويد. 
 

التعديل على مقاطع الفيديو دون تنزيل تطبيق منفصل

 
iOS-13-1
 
سيسمح نظام أبل iOS 13  للمستخدمين بتعديل مقاطع الفيديو عن طريق تغيير الاتجاه، والإضافة من خلال خاصية الـfilters، وهذه الميزة غير موجودة فى نظام أندرويد.
 

 التقليل من تشويش الصور يدويًا

 
iOS-13-2
 
يمكن للمستخدمين تقليل تشويش الصور أثناء التعديل عليها، وهو شيء غير موجود فى أندرويد، لكن يمكن تنزيل تطبيق خاص للحصول عليها.
 

 تسجيل الدخول ببريد إلكترونى غير حقيقى، لتوفير أمان وخصوصية ومنع الـspam

 
WWDC19_iOS_25
 
تقدم شركة أبل طريقة جديدة لتسجيل الدخول إلى تطبيقات "الطرف الثالث" المنشئة من قبل مطوريين مستقليين، تسمى "تسجيل الدخول باستخدام أبل"، وعلى الرغم من أن جوجل لديها أيضًا "تسجيل الدخول باستخدام جوجل"، لكن طريقة أبل لحمايتك تتيح لك إنشاء بريد الكترونى غير حقيقى حتى لا تتم مشاركة بريدك الأصلى الخاص بك مع أى شخص.
 
 

حظر مجموعة تطبيقات معينة  بميزة screen time 

 
apps
 
 
على الرغم من أن جوجل لديها خاصية " Digital Wellbeing" المشابهة لخاصية screen time، إلا أن أبل قامت بتطوريها لتتيح لك حظر تطبيقات معينة ترغب بها، وهو شيء لم تقدمه كجوجل كجزء رئيسى من برامجها لكن يمكنك تنزيل تطبيقات خاصة تتيح لك الميزة.
 

 الوصول لجهازك حتى فى حالة عدم اتصاله بالانترنت

 
7
 
يمكنك  العثور على جهازك وإن لم يكن متصل بالانترنت من خلال خاصية "‘Find My offline iDevices"، كما أن هناك ميزة آخرى غير موجودة بأندرويد، وهى ميزة "Find my like" والتى تتيح للمستخدمين البحث عن أجهزة iPhone و iPad و MacBooks الخاصة بهم أيضًا فى عدم وجود انترنت.
 

 نسخ الرسائل النصية على السحابة 

 
apple-wwdc-2019-ios-dark-mode
 
يحتوى تطبيق مراسلة أبل على مزامنة سحابية خاصة به، مما يجعل من السهل الاحتفاظ بجميع الرسائل النصية أثناء الانتقال إلى iDevice جديد. 
 
لا يزال تطبيق الرسائل الأصلى لنظام اندرويد لا يحتوى على هذه الميزة، كما قامت أبل أيضًا بتحديث تطبيق ماسنجر الخاص بها مع Dark Mode وميزات Memoji الجديدة ولوحة المفاتيح Dark Themed أيضًا.
 

 اقتراحات البحث فى رسالة نصية

 
massege
 
يتمتع كل من iOS 13 و Android Q بميزة بحث فى تطبيق الرسائل الأصلى|، لكن المميزبنظام التشغيل iOS 13 هو أنه سيقترح الآن للمستخدمين ما يبحثون عنه، وهو ما سيجعل المهمة أسهل وأقل وقتًا.
 

 ميزة  Memoji 


5
 
 أطلقت  أبل ميزة الـ Memoji مع iPhone X منذ عامان، وهذا العام عززت الشركة الميزة من خلال إضافة المزيد من خيارات التخصيص، و لم يحصل مستخدمى اندرويد على ميزة مشابهه ومازالوا يستخدمون الرموز والملصقات.
 

 ميزة "​Silence unknown callers"

 
caller

 تعمل هذه الميزة عند تنشيطها، على إسكات المكالمات الواردة من المتصلين غير المعروفين تلقائيًا، ولا يتضمن اندرويد هذه الميزة بشكل أساسى حتى الآن.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة