"الجامعات تهرب للشواطئ بالإجازة الصيفية".. "الأعلى للجامعات" يشدد على خطة متكاملة للأنشطة الطلابية والرياضية.. الخشت: فتح الملاعب ومعسكرات شاطئية بمطروح..جامعة حلوان تطور منطقة "عرب الراشدة"..وصيانة مرافق المدن

الإثنين، 10 يونيو 2019 11:00 ص
"الجامعات تهرب للشواطئ بالإجازة الصيفية".. "الأعلى للجامعات" يشدد على خطة متكاملة للأنشطة الطلابية والرياضية.. الخشت: فتح الملاعب ومعسكرات شاطئية بمطروح..جامعة حلوان تطور منطقة "عرب الراشدة"..وصيانة مرافق المدن جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنشطة كثيرة اعتمدتها الإدارات الجامعية ليتم تنفيذها خلال الإجازة الصيفية التى تبدأ عقب انتهاء امتحانات نهاية العام مع نهاية شهر يونيو الجارى، وحتى دخول الطلاب إلى العام الدراسى الجديد بشهر سبتمبر المقبل.

ومن جانبه، أكد المجلس الأعلى للجامعات، سرعة إعداد خطط الأنشطة الطلابية والرياضية خلال الإجازة الصيفية بشكل كامل لكل جامعة، وضرورة استغلال فترة الإجازة الصيفية فى إجراء عمليات الصيانة الشاملة لكافة مرافق الجامعات والمدن الجامعية.

كما شدد المجلس الأعلى للجامعات على أعضائه من رؤساء الجامعات، على ضرورة استكمال البنية التكنولوجية بجامعاتهم؛ للمشاركة فى مسابقة أفضل جامعة فى التحول الرقمى، خلال العام الجارى، وكذلك ضرورة أن تكون الأنشطة الطلابية خلال الفترة الصيفية متكاملة بمعنى أن يكون هناك العديد من الأنشطة الثقافية والتثقيفية والمجتمعية والرياضية للطلاب.

وفى السياق ذاته، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة بالفعل أعدت خطة متكاملة للأنشطة الطلابية خلال الاجازة الصيفية 2019، سواء على المستوى المركزى للجامعة أو على مستوى كل كلية أو الأنشطة الفردية للطلاب.

وأوضح الخشت لـ"اليوم السابع"، أن هذه الخطة تشمل فتح الملاعب الرياضية فى الفترة الصيفية لمزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة والتدريب، وإقامة معسكرات شاطئية بمرسى مطروح على أفواج للطلبة والطالبات، وتنظيم ورش عمل لتنمية مهارات الطلاب فى الحرف والمشروعات الصغيرة.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن هناك معسكر "قادة المستقبل" فى نسخته الثالثة والذى يقام هذا الصيف، بعنوان "تطوير العقل المصرى. فتح مسارات المشاركة والبناء وريادة الأعمال"، والذى ترعاه الجامعة بشكل مستمر لخلق جيل من القادة القادرين على المشاركة الفعالة فى خدمة مصر والمجتمع المحلى، وأن هذا المعسكر يقدم لنا سنويا نماذج مشرفة من الشباب المصرى.

من جانبه، أشار الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، إلى أن هناك خطة محكمة للأنشطة الطلابية بالكليات المختلفة، موضحا أن هذه الخطة تتضمن لقاءات ثقافية مع عدد من المفكرين وكذلك دورات تدريبية لطلاب الجامعة ومسابقات ورحلات يتم تنظيمها سنويا من قبل إدارة الجامعة والكليات.

 

وأكد عبد البارى، ضرورة استغلال فترة الاجازة الصيفية فى اجراء عمليات الصيانة الشاملة لمرافق الجامعة، والمعامل، والمدرجات، والمدن الجامعية، وكذلك الحرص على إرسال القوافل العلاجية الشاملة للمناطق الأكثر احتياجات على مستوى القرى المصرية، موضحا أن جامعة الزقازيق لها باع كبير فى إرسال هذه القوافل الشامل للمناطق الأكثر احتياجا.

 

 

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن العديد من الكليات تنظم فعاليات صيفية بشكل منفصل عن الخطة الكبيرة التى تنظمها الجامعة خلال الإجازة الصيفية والتى يأتى على رأسها معسكر مطروح الذى تنظمه الجامعة سنويا بأحد الشواطئ الجميلة بمدينة مطروح.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن خطة الجامعة للغجازة الصيفية تتضمن تصورا متكاملا لتطوير العشوائيات حول الجامعة، معلنا البدء بمنطقة "عرب الراشدة" لقربها من الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير عدد من الاحتياجات المطلوبة لهذه المنطقة للنهوض بها.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة لديها عمل تقوم به فى مدينة أسوان من خلال القوافل الشاملة التى تعمل على إرسالها طوال العام للقرى الفقيرة هناك، مشيرا إلى أن كل ذلك يأتى فى صميم عمل الجامعة وواجبها المجتمعى فى محاولة القيام بالدور المنوط بها فى الخدمة المجتمعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة