تعرف على تصميم الطائرة التى ستحدث نقلة فى عالم الطيران.. فيديو

الإثنين، 10 يونيو 2019 05:00 ص
تعرف على تصميم الطائرة التى ستحدث نقلة فى عالم الطيران.. فيديو طائرة على شكل حرف V
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية فيديو جراف لتصميم طائرة جديدة والتى ستحدث نقلة فى عالم الطيران.

 

 

ويعني هذا الشكل الديناميكى المحسّن أيضًا أن الطائرة ستستخدم وقودًا أقل بنسبة 20٪، بينما تظل قادرة على حمل نفس عدد الركاب الذى يصل إلى 314  مثل A350.

فى حين أن التصميم الحالى لا يزال يستخدم الكيروسين، يزعم المصممون أنه يمكن تكييفه بسهولة فى المستقبل لتشغيله على نظام صديق للبيئة.

ولا يتطابق طول الطائرة مع الطائرة A350، لكن لها نفس الأجنحة، مما يعنى أنها يمكن أن تستخدم البنية التحتية الحالية فى المطارات، بما فى ذلك البوابات والممرات وحظائر الطائرات.

أعلنت الخطوط الملكية الهولندية أنها ستساعد في تمويل تصميم طائرة جديدة على شكل حرف V باللغة الانجليزية قادرة على توفير استهلاك الوقود.

وقال البروفيسور هنرى ويريج، عميد كلية هندسة الفضاء فى جامعة TU دلفت: "نحن سعداء بشكل لا يصدق بأننا قدرين على التعاون مع شريكنا الموثوق به KLM فى مهمتنا المشتركة لجعل الطيران أكثر استدامة، وتعد تصميمات الطائرات الجديدة جذريًا وذات الكفاءة العالية فى استهلاك الطاقة مثل Flying-V مهمة فى هذا الصدد، وكذلك أشكال الدفع الجديدة، وهدفنا النهائى هو رحلة خالية من الانبعاثات، لذا وفر تعاوننا مع KLM فرصة هائلة لإحداث تغيير حقيقى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة