ثانى امتحانات الثانوية العامة "من غير مطبات".. فرحة أمام اللجان بالمحافظات لسهولة امتحان الاقتصاد.. وتباين الآراء حول الإحصاء.. والطلاب يؤكدون: "لم نواجه عقبات.. ويارب كل المواد تكون سهلة كده".. صور

الإثنين، 10 يونيو 2019 03:14 م
ثانى امتحانات الثانوية العامة "من غير مطبات".. فرحة أمام اللجان بالمحافظات لسهولة امتحان الاقتصاد.. وتباين الآراء حول الإحصاء.. والطلاب يؤكدون: "لم نواجه عقبات.. ويارب كل المواد تكون سهلة كده".. صور طلاب الثانوية العامة
المحافظات -جاكلين منير-حسن مشالى-عماد عرفة-محمود مقبول-ضحا صالح-هيثم البدرى-صلاح المسن-محمد سليمان- ناصر جودة- حمدى عبد العظيم- هانى فتحى- محمد فتحى- عبده عبد البارى-إبراهيم سالم- نيفين طه- محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الصف الثالث الثانوى، اليوم الاثنين، امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، وظهرت علامات الفرح والتفاؤل على وجوه الطلاب وأولياء الأمور بعد أداء الامتحان، وشهد محيط اللجان حالة من الفرحة عقب الانتهاء من أداء الامتحانين، حيث إنهما لم يتضمنا أية أسئلة خارج المقرر، أو صعوبة كبيرة.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (3)

وفى القليوبية، سادت حالة من الفرحة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، لسهولة امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، عقب انتهائهم من الامتحان، وأجمع الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأن جميع الأسئلة من المنهج الدراسى.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (4)

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية برئاسة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم تلقى أية شكاوى عن سير امتحانات الثانوية العامة بلجان القليوبية حتى الآن، إلا أنه تم تلقى شكوى واحدة تفيد مرض طالبة قبل الامتحان وتم عمل اللازم لها لتسهيل أدائها الامتحان اليوم بلجنة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (5)

وفى أسيوط، أبدى طلاب الثانوية العامة، ارتياحهم بعد امتحان مادة الإحصاء حيث وصف الطلاب الامتحان بأنه سهل، وكان الوقت كافيا وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وجميع الأسئلة جاءت من كتاب الوزارة.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (6)

وقالت دنيا سمير طالبة بإدارة الفتح التعليمية، إن الامتحان كان سهلا وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأن معظم الاسئلة من كتاب الوزارة وجاءت أفضل من امتحانات الاقتصاد.

وأضاف الطالب أحمد مصطفى بمدرسة طه حسين بإدارة أبوتيج، أن الوقت كان كافيا للإجابة على الأسئلة، وكانت الأسئلة واضحة وفى مستوى الطالب المتوسط ونتمنى أن تأتى باقى الامتحانات بهذه السهولة.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (7)

وأكد الطالبان أحمد سمير ومهند يوسف، بمدرسة دار حراء، وإياد محمود على بمدرسة المستقبل الخاصة، سهولة امتحان مادة الإحصاء وأن الأسئلة مباشرة وفى مستوى الطالب العادى وليس بها أية تعقيدات كما كان يحدث فى الماضى مؤكدين أن معظم الأسئلة مشابهة لما تم التدريب عليه من نماذج امتحانات "البوكليت".

وفى الإسكندرية، تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحان الاقتصاد والإحصاء التى أجراها اليوم الطلاب.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (8)

واستطلع "اليوم السابع" آراء بعض الطلاب، حيث قالت ندى ماجد من مدرسة هدى شعراوى الثانوية بنات إن امتحان الاقتصاد كان صعبا فى كل الأسئلة ، إلا أن امتحان الإحصاء جاء سهلا وفى مستوى الطالب العادى.

فيما أكدت منال أحمد ان امتحان الاقتصاد كان سهلا إلا أن امتحان الإحصاء كان طويلا واستغرق وقتا طويلا فى الحل حتى آخر دقيقة فى اللجنة.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (9)

وفى البحر الأحمر، أكدت طالبات مدرسة الغردقة الثانوية للبنات، سهولة امتحان مادة الاقتصاد اليوم، مشيرين إلى أن امتحان الاقتصاد كان مباشرا وسهلا.

بينما شكا الطلاب من صعوبة امتحان الإحصاء وأن الأسئلة غير مباشرة وصعبة وليس فى متناول الطالب الجيد، فيما أدى ذلك إلى حالة من القلق بالنسبة لأولياء الامور الذين كانوا ينتظرون أبناءهم خارج اللجان.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (10)

وفى الشرقية أبدى طلاب الثانوية العامة فرحتهم بسهولة مادة الاقتصاد والإحصاء وتعانقوا مع أولياء أمورهم، مؤكدين أن المواد جاءت فى مستوى الطالب المتوسط وأنهم لم يواجهوا أية عقبات فى الإجابة على أسئلة الامتحان.

وقالت إسراء جمعة طالبة تؤدى الامتحان بلجنة مدرسة الزهراء الإعدادية بنات، إنها اليوم استطاعت أن تحل الامتحان بشكل جيد رغم أن مادة الاقتصاد واجهت فى أسئلتها بعض الصعوبات، ولكن بمجرد أن بدأت التركيز استطاعت الإجابة لأن الأسئلة جاءت بطريقة تساعد الحالب الفاهم أن يحلها.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (11)

وفى بنى سويف، تباينت آراء طلاب الثانوية العام فى ثانى أيام الامتحانات حول مادتى الاقتصاد والإحصاء، حيث أثنى الطلاب من مادة الاقتصاد واشتكى البعض من صعوبة بعض أجزاء امتحان الإحصاء.

وأمام مدرسة الشهيد هشام طعمة أبدى طلاب المدرسة سعادتهم بامتحان الاقتصاد والذى وصفوه بالمتوسط وأثنوا على الامتحانات الاسترشادية التى نشرتها الوزارة.

وقال الطالب مايكل عيد، إن الامتحان جاءت أجزاء منه من الامتحان الاسترشادى للوزارة،  فيما أبدى طلاب مدرسة باروط الثانوية بنين والذين يؤدون امتحانهم داخل لجنة مدرسة الشهيد مينا عزت الإعدادية غضبهم من امتحان الإحصاء، حيث أكد الطلاب أن الامتحان به أجزاء صعبة.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (12)

وقال محمد رفعت أحد الطلاب، إن امتحان الإحصاء به أجزاء صعبة إلا أننا نريد درجة النجاح فقط لأنها لا تضاف للمجموع.

وفى مطروح أعرب طلاب الثانوية العامة، عن ارتياحهم لأسئلة مادتى الاقتصاد والإحصاء، مؤكدين أنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

وبدت السعادة والارتياح، على وجوه الطلاب أثناء خروجهم من اللجان، وتعانق بعضهم لسعادتهم بمستوى الأسئلة التى جاءت سهلة.

ووصف بعض الطلاب الأسئلة بالمتوسطة، مؤكدين أن من لم يذاكر جيدا وجدها صعبة.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (13)

وفى أسوان، سادت حالة من الارتياح لدي طلاب الثانوية العامة بأنحاء لجان الثانوية العامة بقري ومدن المحافظة عقب انتهاء مادة الاقتصاد في ثاني امتحانات الثانوية العامة، مؤكدين سهولة الامتحان وأنه جاء في ضوء التوقعات وفي متناول كل الطلاب.

وفى كفر الشيخ، عبر طلاب الثانوية العامة بالمحافظة عن فرحتهم  لليوم الثاني على التوالي من أدائهم لامتحانات الثانوية العامة لسهولة امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء.

وقال تامر محمد على، بلجنة مدرسة الشهيد حمدي الإعدادية بكفر الشيح، إن الامتحان جاء سهلا  في مادتي الاقتصاد والإحصاء والأسئلة من المنهج، ومن الموضوعات المتوقعة، وأن فرحته اكتملت اليوم بعد سهولة امتحان اللغة العربية وأنه لم يجد صعوبة في الإجابة عن الأسئلة.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (14)

وأضاف محمد علاء عبد الله، بلجنة مدرسة الشهيد حمدي الإعدادية بكفر الشيخ، الامتحان سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، ويتمنى أن تستمر سهولة الامتحان في المواد المقبلة، ولا تكون بداية الامتحانات سهلة وبعدها يُصدم الطلاب في المواد الهامة، مؤكداُ أن مادة الاقتصاد والإحصاء لم يهتم بها كثيراً لأنهما مادتين لا تضافان للمجموع.

وقالت الطالبة لبنى محمد سعد، بلجنة مدرسة الشهي هشام بركات، "الحمد لله الامتحان سهل، وما يهمنى المواد الأساسية والتي أتمنى أن يكون الامتحان بها سهل مثل الفيزياء والكيمياء".

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (15)

وعلى جانب آخر تحرر محضر غش للطالب "م.ص.ع" بمدرسة الحديثة لمحاولته الغش بالمحمول، وتم تغيير رئيس لجنة مدرسة لطفي العشري ببيلا، كما تم ضبط عامل بنفس المدرسة بحوزته 15 محمولاً، وألقت مباحث بيلا القبض عليه، وتغيب عن الامتحان في مادة الاقتصاد 337 طالبا وطالبة، وفي مادة الإحصاء 334 طالبا وطالبة.

وفى البحيرة، أكدت مصادر مطلعة بغرفة عمليات الثانوية العامة بالبحيرة انتظام سير لجان اليوم الثانى من الامتحانات وعدم الإبلاغ عن أى حالات غش داخل لجان الامتحان وكذلك عدم ورود أى شكاوى من امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء التى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (16)

وقال محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم عقد اجتماع موسع مع رؤساء لجان سير الامتحان بحضور مديرى الإدارات التعليمية والجهات المعنية تم خلاله التأكد من من كافة التجهيزات الخاصة باللجان والاستراحات ورفع درجة  الاستعداد بجميع الإدارات التعليمية.

وفى المنوفية، سادت حالة من الارتياح على طلاب الثانوية العامة بالمحافظة، وذلك عقب أداء امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء لسهولته، حيث سادت حالة من الفرحة خيمت على أولياء الأمور المنتظرين أبنائهم أمام اللجان.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (17)

وقال أحمد أبو ريشة طالب بمدرسة منوف الثانوية المشتركة، إن الامتحان جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، مضيفا: "يارب عقبال باقى المواد كده الحمد لله العربى كان سهل جدا والاقتصاد والأحياء كان أسهل منه وربنا يكملها على خير".

ومن جانبه أكد الدكتور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أى شكاوى بخصوص امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء اليوم.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (21)

وفى دمياط، أعلن السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن غرفة العمليات بالمديرية على تواصل لحظة بلحظة بغرفة عمليات المحافظة وعمليات الوزارة، ولم تتلق أية شكاوى بصعوبة امتحان الاقتصاد والإحصاء، أو حدوث أية مشاكل داخل اللجان، مؤكدا أن الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط تتابع باستمرار سير العملية الامتحانية من خلال عمليات المحافظة.

وأضاف "سويلم"، أن هناك (111) طالبا وطالبة تغيبوا عن أداء الامتحانات من إجمالي عدد الطلاب البالغ عددهم (10742) طالب وطالبة على مستوى المحافظة، فيما قامت لجان السير وأعضاء الأمن بلجان الامتحانات بالتأكد من عدم تمكن أى طالب من الدخول بأية وسيلة غش إلى اللجنة التى يؤدي فيها الامتحان.

وفى سوهاج، رصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة سوهاج، غياب 1070 طالبا وطالبة عن أداء امتحان مادة الإحصاء في ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث بلغت جملة المتقدمين 19 ألفا 450 طالبا وطالبة حضر منهم لأداء الامتحان 19 ألفا 380 طالبا وطالبة ولم تسجل الغرفة أى شكاوى حتى انتهاء الامتحان.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (22)

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى،  وتعقد  لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (23)

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغ مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات.

 

فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (1)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (2)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (18)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (19)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (20)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (24)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (25)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (26)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (27)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (28)
 
 
فرحة بسهولة الاقتصاد  والاحصاء (29)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعمرو الابس

بالفعل

الاقتصاد جميل والإحصاء معقول هذا رأى ابنتى التى أدت الامتحان اليوم والسؤال ما فائدة المادتين لطلاب الأدبى وهما مادتين رياضيتين خاصة لا يضافا للمجموع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة