أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة البترول تسعى لتوصيل الغاز إلى 10 ملايين وحدة سكنية.. تفعيل نظام التقسيط الميسر بدون مقدم أو فوائد.. القسط شهرى يبلغ 30 جنيها على مدار 6 سنوات.. وحوالى 1.2 مليون وحدة سكنية استفادت من خطة العام الماضى

الإثنين، 10 يونيو 2019 06:00 م
وزارة البترول تسعى لتوصيل الغاز إلى 10 ملايين وحدة سكنية.. تفعيل نظام التقسيط الميسر بدون مقدم أو فوائد.. القسط شهرى يبلغ 30 جنيها على مدار 6 سنوات.. وحوالى 1.2 مليون وحدة سكنية استفادت من خطة العام الماضى توصيل غاز طبيعي
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال العام المالى 2019/2020 البدء في توصيل الغاز الطبيعى لأول مرة الى عدد كبير من المناطق والقرى والمدن التي لم يصلها الغاز من قبل على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز وبما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة إليهم.

 

خطة العام المالى 2019 - 2020 لتوصيل الغاز الطبيعى بالمنازل

وخلال خطة العام المالى 2019 - 2020 سيتم استكمال توصيل الغاز الطبيعى للمناطق السابق التوصيل لها إلى جانب البدء في  التوصيل الى مناطق جديدة لم يصلها الغاز من قبل على مستوى الجمهورية في كل من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وصعيد مصر من بينها منطقتي زهراء المعادى وقطاع 55 طرة بمحافظة القاهرة.

كما تتضمن الخطة مناطق أطفيح والبدرشين وميت رهينة والحوامدية وأم خنان وشبرامنت والمناوات بالجيزة، ومناطق شبين القناطر وقها والشموت وسرياقوس وتصفا وكفر تصفا بالقليوبية ، ومناطق الشهداء والبتانون وأشمون والماى بالمنوفية ، ومناطق قطور والسنطة وبشبيش وبسيون والدلجمون والهياتم بالغربية، وأجا والسنبلاوين بالدقهلية، ومناطق فزارة ومنية السعيد واستكمال قطاعات وادى النطرون ودرشابة بالبحيرة ومدينة الحامول بكفر الشيخ ، ومناطق كفر ميت أوغالب وكفر سعد وكفر شحاته بدمياط ومناطق منيا القمح وكفر صقر والقنايات وديرب نجم بالشرقية.

وتشمل مناطق المنشية البحرية والزوايدة والمراغى ومناطق جديدة بالمعمورة وأبو قير بالإسكندرية، ومنطقتى عزبة آدم ومساكن السواحل بالإسماعيلية وقرية نقاليفة بالفيوم ومناطق ببا وأهناسيا وسمسطا ببنى سويف ومناطق ملوى ودير مواس بالمنيا ومناطق القوصية ومنفلوط وأبو تيج وصدفا بأسيوط ومناطق دار السلام وبرديس والمنشأة بسوهاج ومناطق نقادة وأبو تشت وفرشوط والوقف بقنا ومنطقتى أرمنت وإسنا بالأقصر وإدفو بأسوان فضلاً عن استكمال أعمال التوصيل للمناطق السابق توصيلها بمحافظات مطروح والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

نظام التقسيط الميسر لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل 

كما سيطبق نظام التقسيط الميسر لتكلفة التوصيل بدون مقدم أو فوائد بقسط شهرى 30 جنيه على مدار 6 سنوات فى إطار مبادرة وزارة البترول للتيسير على المواطنين التي تم الإعلان عنها فى نهاية يوليه من العام الماضى وتستفيد منها المناطق التي يدخلها الغاز الطبيعى لأول مرة.

نجاح خطة توصيل الغاز الطبيعى 2018/2019

وشهد عام 2018/2019 نجاح قطاع البترول في تحقيق الخطة المستهدفة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى حوالى 1.2 مليون وحدة سكنية وأن اجمالى عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز منذ بدء النشاط وحتى الآن بلغ حوالى 9.9 مليون وحدة سكنية ترتفع إلى 10 ملايين وحدة سكنية مع نهاية يونية 2019، كما تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية خلال العام توصيل الغاز الطبيعي  إلى حوالى 1.2 مليون وحدة سكنية في مختلف محافظات الجمهورية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة