استجابة لصحافة المواطن..

القابضة لمياه الشرب ترد على شكاوى الغربية وبنى سويف ومدن القناة

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 07:00 م
القابضة لمياه الشرب ترد على شكاوى الغربية وبنى سويف ومدن القناة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عبر خدمة صحافة المواطن، بيانا بإجمالى الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع والبالغ عددها 6 شكاوى، وتم الرد عليها، موزعة على النحو التالى عدد 2 شكوى بمحافظات مدن القناة، وعدد 2 شكوى فى الغربية، وعدد 2 شكوى بشركة بنى سويف.

 أفادت الشركة، فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "أهالى مدينة المستقبل فى الإسماعيلية يشكون انتشار مياه الصرف الصحى" قالت إن معظم غرف التفتيش الخاصة بالعمارات بمدينة المستقبل لا يوجد بها أغطية ومع سوء الاستخدام بإلقاء القمامة بداخلها، مما يؤدى إلى انسداد الخطوط وأيضا وجود كسورات بمدادات الصرف الخاصة بالعمارات يؤدى إلى الصرف مباشرة على الطرق الرئيسية، وتم التنبيه على سكان تلك العمارات ولجنة خدمات المستقبل بضرورة صيانتها ووضع أغطية على غرف التنفيش، مع العلم بأنه يتم التعامل الفورى مع أى طفوحات فى حينه.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "غرق شارع البوسطة فى الإسماعيلية بمياه الصرف.. والأهالى يطالبون بحل المشكلة" قالت إنه كان يوجد هبوط مفاجئ بالفرعة الرئيسية بالشارع المذكور نتيجة كسر بالخط الرئيسى وجار أعمال الإصلاح.

وبالنسبة لشكوى بعنوان "بلاعة بدون غطاء تهدد حياة المواطنين فى شارع السمان بمدينة طنطا" قالت الشركة انه تم سرقة غطاء البيارة وتم توفير غطاء آخر لها وتم تغطيتها بتاريخ 7/6/2019 وتم إزالة أسباب المشكلة.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان "شكوى من غرق شارع بطرس فى طنطا بمياه الصرف الصحى " قالت انه تم عمل تطهير وتسليك لشبكة الصرف الصحى، وتم شفط المياه الناتجه عن الطفح بواسطة عربات الفرع وإزالة أسباب المشكلة.

وبالنسبة لخبر " اضبط مخالفة.. أهالى قرية تزمنت الشرقية ببنى سويف يشتكون انقطاع مياه الشرب " أفادت الشركة أن قرية تزمنت الشرقية تتغذى من محطة مياه الحلابية ومحطة مياه بنى سويف وبها شبكة مياه جيدة،

كما قامت الشركة بربط خط مياه قطر 12بوصة على محطة مياه الحلابية والذى يقوم بتغذية قرية تزمنت الشرقية والقرى المجاورة والذى أدى إلى إنقطاع المياه أثناء ربط الخط على الشبكة، وحالياً المياه متواجدة بالقرية ولا يوجد أى مشاكل تخص مياه الشرب

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " اضبط مخالفة.. أهالى عزبة البنك بمركز الفشن يشكون من انقطاع مياه الشرب " قالت أن قرية عزبة البنك تتغذى من محطة مياه الفشن، قامت الشركة بعمل إحلال وتجديد لخطوط المياه من مواسير مياه اسبستوس إلى مواسير بلاستيك والتى ينتج عنها قطع المياه أثناء توصيل القرية على الشبكة الجديدة، المياه حالياً متواجدة وقد تضعف وقت الذروة نظراً للاستهلاك المتزايد من المواطن فى فصل الصيف ولا تنقطع إلا فى وجود أعطال ويتم إعادة ضخ المياه فور الإصلاح.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة