أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. مصرع 6 وإنقاذ 19 فى حريق بمستشفى للأمراض العقلية بأوكرانيا.. غرق 7 أشخاص فى انقلاب قارب باليونان.. وواشنطن تطالب بريطانيا رسميا تسليمها جوليان أسانج

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. مصرع 6 وإنقاذ 19 فى حريق بمستشفى للأمراض العقلية بأوكرانيا.. غرق 7 أشخاص فى انقلاب قارب باليونان.. وواشنطن تطالب بريطانيا رسميا تسليمها جوليان أسانج أهم الأخبار العربية والعالمية
اعداد: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

وإليكم التفاصيل..

القضاء الأمريكى يرفض دعوى ملحد طالب بحذف شعار In God We Trust من الدولار

رفضت المحكمة العليا فى الولايات المتحدة دعوى رفعها أحد الملحدين أمس الإثنين لحذف شعار In God We Trust من جميع العملات الورقية والنقدية الأمريكية، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم ،وذكر موقع "فوكس نيوز" الأمريكى أن المحامى الملحد مايكل نيودو خسر القضية جملة وتفصيلا دون تقديم أى تبرير ،ويزعم المحامى الذى حظى بتأييد الملحدين، أن "الحكومة الأمريكية تنتهك معتقدهم الديني، الذى لا يؤمن بوجود إله".

التضخم فى فنزويلا فى 2019 يصل 905.6%

ذرت اللجنة المالية للجمعية الوطنية الفنزويلية من أن البلاد لم تخرج من التضخم المفرط بعد، وذلك على الرغم من أن مؤشر الأسعار فى الأشهر الثلاثة الماضية كان أقل من 50 ٪ ، وفى نفس الوقت بلغ معدل التضخم السنوى 815.194% ،ووفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية فإن التضخم فى فنزويلا تباطأ فى مايو الماضى إلى 31.3% ، ووصل إلى 905.6 % فى الأشهر الخامسة الأولى من العام، وذلك وفقا لبيانات اللجنة المالية للجمعية الوطنية، التى تضم الغالبية من المعارضة.
 

غرق 7 أشخاص إثر انقلاب قارب قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية

قال خفر السواحل اليونانى، إن طفلين وأربع نساء ورجل غرقوا عندما انقلب قارب كانوا فيه قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية اليوم الثلاثاء.

 

الطقس فى الخليج.. طقس شديد الحرارة فى السعودية والبحرين وسلطنة عمان

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الثلاثاء، طقس حار فى معظم الأنحاء مع ارتفاع كبير فى درجة الرطوبة، مع توقعات بسقوط أمطار فى بعض المناطق.

 

رئيس مولدوفا: زعيم الحزب الديمقراطى وحاشيته يعرضون مليون دولار مقابل اغتيالى

أعلن رئيس مولدوفا إيجور دودون أن هناك مخططا لاغتياله، واتهم أحد أبرز منافسيه السياسيين بالوقوف وراء هذا المخطط ،وقال دودون في تصريح لقناة "تي في 8" المحلية، أمس الإثنين: "حسب معلوماتى، يعرضون مليون دولار مقابل تصفيتى"، مضيفا أنه "فى حال حدث أى شيء"، سيكون زعيم الحزب الديمقراطي المولدوفي فلاديمير بلاخوتنيوك و"حاشيته" مسؤولين عن ذلك.

 رئيس مولدوفا إيجور دودون

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى بقيادة وزير الزراعة الإسرائيلى وسط حراسة الاحتلال

قاد وزير الزراعة فى حكومة الاحتلال الإسرائيلى أورى أرئيل، اليوم الثلاثاء، اقتحاما للمسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال ،وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية - فى بيان - أن وزير الزراعة فى حكومة الاحتلال الإسرائيلى أورى ارئيل برفقة مجموعة من المستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة وسط انتشار لقوات الاحتلال فى ساحات الأقصى.

 

الولايات المتحدة تطلب رسميا من بريطانيا تسليمها جوليان أسانج

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول أمريكى رفيع أن وزارة العدل الأمريكية أرسلت طلبا رسميا إلى السلطات البريطانية لتسليمها مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

جوليان أسانج

مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين فى انفجار بناقلة نفط روسية

أعلن المكتب الصحفى التابع للوكالة الفيدرالية للنقل البحرى والنهرى الروسية، اليوم الثلاثاء، عن وقوع انفجار فى ناقلة بحرية فى ميناء ماخاتشكالا، ولقى شخصين مصرعهم وإصابة ثلاثة آخرين ويجرى البحث عن شخص سادس.

 

مصرع 5 أشخاص بسبب الأمطار فى جنوب الصين

قالت وسائل الإعلام الرسمية بالصين، اليوم الثلاثاء، إن آلافا تقطعت بهم السبل ولقى خمسة على الأقل مصرعهم بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة فى وسط وجنوب البلاد.

وقالت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية، إن المياه أغرقت 10800 هكتار من المحاصيل ودمرت آلاف البيوت فى إقليم جيانجشى حتى يوم الاثنين، فيما تضرر ما يصل إلى 1.4 مليون شخص ووصلت قيمة الخسائر الاقتصادية المباشرة إلى 2.65 مليار يوان (382.41 مليون دولار).
 

طعن ضابط شرطة بعدة طعنات مميته فى الرقبه بأستراليا

أعلنت الشرطة الأسترالية، أن ضابطا تعرض لعدة طعنات فى عنقه وذراعه بمدينة سادلر جنوب غرب سيدنى، وفقا وسائل اعلام استرالية ،وبدورها، قالت خدمة الإسعاف، إن الضابط نقل للمستشفى وحالته الصحية مستقرة.

جانب من الحادث

مصرع 6 أشخاص فى انفجار قنبلة بإقليم قندهار الأفغانى

لقى 6 أشخاص على الأقل مصرعهم، اليوم الثلاثاء، إثر إنفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق بإقليم قندهار الأفغانى.

 

القضاء العراقى ينفى وجود صفقة مع فرنسا بخصوص المحكومين بالإعدام‎‎

نفى مجلس القضاء الأعلى فى العراق، وجود صفقة بين الحكومة العراقية والحكومة الفرنسية، بخصوص ‏تخفيض عقوبة الإعدام بحق المحكومين مؤخرا من حملة الجنسية الفرنسية‎.‎
 

 

الدفاع الجوى السعودى يسقط طائرتين بدون طيار أطلقهما الحوثيون جنوب المملكة

قال المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العقيد الركن تركى المالكى، أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى تمكنت  مساء الأحد من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار "مسيّرة" أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربى المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
 

القضاء الإيرانى: طهران ستسلم لبنان رجل الأعمال المحتجز نزار زكا

قال متحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستسلم لبنان رجل الأعمال اللبنانى المحتجز نزار زكا. ،قلت وكالة ميزان للأنباء التابعة للسلطة القضائية عن غلام حسين إسماعيلي، قوله "وافقت المحكمة على الإفراج المشروط عن نزار زكا وسيتم تسليمه إلى السلطات اللبنانية". 

 

مصرع 6 أشخاص وإنقاذ 19 آخرين فى حريق بمستشفى للأمراض العقلية بأوكرانيا

لقى 6 أشخاص مصرعهم بحريق اندلع مساء أمس الاثنين فى مستشفى للأمراض العقلية والنفسية فى مدينة أوديسا جنوبى أوكرانيا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم ،وذكر بيان صدر عن وزارة الطوارئ الأوكرانية اليوم، أن فرق الإنقاذ أنقذت 19 شخصا، توفى 4 منهم، بينما نقل إلى المستشفى 6 حالات خطيرة تظهر عليهم أعراض التسمم بأول أكسيد الكربون، وفارق اثنان منهم الحياة لاحقا".

 








الموضوعات المتعلقة

التضخم فى فنزويلا فى 2019 يصل 905.6%

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 10:48 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة