منخفض الكربون.. كتاب يجيب عن: كيف قللت الصين الانبعاثات الكربونية؟

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 12:30 ص
منخفض الكربون.. كتاب يجيب عن: كيف قللت الصين الانبعاثات الكربونية؟ نمط حياة منخفض الكربون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نمط حياة منخفض الكربون.. هو كتاب يندرج ضمن فئة قضايا البيئة، من تأليف فانغ يون تشونغ، ونقله إلى اللغة العربية المترجم ماجد حامد، ويقع فى 216 صفحة من القطع المتوسط، وأصدرته الدار العربية للعلوم ناشرون.

يتناول الكاتب فانغ يون تشونغ فى كتابه "نمط حياة منخفض الكربون" كيف ربط العديد من الصينيين أسلوب حياتهم بـ"منخفض الكربون" قبل فهم المعنى الحقيقى للمصطلح. أسلوب حياة منخفض الكربون هو موضة بالنسبة للجيل الأصغر، وهو مثالى للجيل الأكبر سنا، وهو موضوع متكرر للمسئولين على مستوى القاعدة، وطريقة تستطيع الشركات الصينية من خلالها الترويج لمنتجاتها. وبغض النظر عن عوامل البيئة العالمية والسياسات الدولية، أصبح مصطلح "منخفض الكربون" مفهوما واسع النطاق فى الصين.

نمط حياة منخفض الكربون
نمط حياة منخفض الكربون

 

من الواضح أن معرفة الناس بـ"نمط حياة منخفض الكربون" بسيطة ومبهمة ولكنها دقيقة. نمط الحياة منخفض الكربون يشير إلى نمط حياة يقل فيه انبعاث غازات الدفيئة (GHG) فى الواقع، "الكربون" هنا أكثر من ثانى أكسيد الكربون (CO2)؛ والميثان (CH4)، وأكسيد النيتروز (N2O)، ومركبات الكربون المشبعة بالهيدروكربونات الفلورية، وسداسى فلوريد الكبريت (SF6) هى أيضا من بين حدود انبعاثات غازات الدفيئة المذكورة فى بروتوكول كيتو الدولى.

فى كتابه "نمط حياة منخفض الكربون" يوضح الكاتب فانغ يون تشونغ كيف تتحول الصين إلى مجتمع منخفض الكربون وإن إنشاء دولة صينية منخفضة الانبعاثات الكربونية هو أمر ممكن. فأجرى مقابلات، والتقط صورا، كما استعان بمعلومات عامة حكومية، ومعلومات أخرى حقيقية من مواطنين عاديين وذرف من أجلهم - كما يقول – الدموع، إنهم العمال والمزارعين الذين يعيشون تحت خط الفقر ويعملون فى ظل ظروف قاسية، بالرغم من عدم رغبتهم فى القيام بذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة