أكرم القصاص - علا الشافعي

طائرات بدون طيار وآلات موسيقية ومسامير وبيض.. أغرب حيل تهريب المخدرات حول العالم.. يابانى يبتلع 246 لفافة كوكايين.. طبيب بيطرى يخفى أكياس الهيروين بأجسام الكلاب.. والأسماك المقلية والآيس كريم أبرز محاولات الخدع

الأربعاء، 12 يونيو 2019 10:30 م
طائرات بدون طيار وآلات موسيقية ومسامير وبيض.. أغرب حيل تهريب المخدرات حول العالم.. يابانى يبتلع 246 لفافة كوكايين.. طبيب بيطرى يخفى أكياس الهيروين بأجسام الكلاب.. والأسماك المقلية والآيس كريم أبرز محاولات الخدع هاوارد ماركس
كتبت شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمليات تهريب المخدرات لها تاريخ طويل من الزمن، حيث يبتكر تجار المخدرات على مستوى العالم أمكر الحيل، لتسهيل عمليات تهريبها، فكلما كانت الحيل بارعة وأكثر دهاءا كان من الصعب اكتشافها، حيث تصل طرق المهربون فى الدهاء وابتكار الحيل، إلى طرق أكثر غرابة وطرفة، كالرجل الذى حاول إدخال  الماريجوانا بطائرة بدون طيار إلى السجن فى مدينة لنكولن، واليابانى الذى ابتلع 246 كيسا من الكوكايين على متن طائرة ركاب بعد إقلاعها بوقت وجيز من العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتى.

الشرطة الأمريكية

وفى أحدث طرق تهريب المخدرات، اعتقلت السلطات الأمريكية، فى مدينة لنكولن بولاية نبراسكا، رجلا بتهمة محاولة إدخال مخدرات إلى أحد السجون بواسطة طائرة مسيرة صغيرة.

 

ووفقا لموقع nowthisnews قالت السلطات إن روبرت كينسر، 37 متهما بمحاولة إدخال نحو 17 جراما من مادة الماريجوانا المخدرة باستخدام طائرة مسيرة "بدون طيار" خلال الفترة من ديسمبر 2017 وفبراير 2018، واكتشف أمر الطائرة بعدما عثر عليها أحد السجناء فى ساحة مركز لنكولن الإصلاحى وكانت تحمل لفائف من الماريجوانا وسجائر وورق للف التبغ.

 

وبعد مراجعة مقاطع الفيديو والصور الموجودة فى الطائرة، استطاع المحققون من الوصول إلى المكان الذى يعمل فيه المتهم كينسر، حيث تقول وثائق المحكمة، إن كينسر اعترف بتشغيل الطائرة لكنه نفى محاولة استخدامها لتسليم أى شيء لأحد الأشخاص داخل السجن.

 

وأشار الموقع، إلى أن كينسر خرج من السجن عام 2010 بعد أن قضى عقوبة طويلة بتهم تتعلق بالاعتداء وحيازة السلاح والمخدرات، ويواجه حاليا عقوبة تصل إلى السجن 20 عاما حال إدانته.

طيران المكسيك

ومؤخرا أعلن المدعون فى المكسيك أن الرجل اليابانى الذى لقى حتفه على متن طائرة ركاب بعد إقلاعها بوقت وجيز من العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتى، توفى لابتلاعه 246 كيسا من الكوكايين قبل أن يعانى من سكتة قلبية بسبب تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات.

 

وذكرت صحيفة "جابان توداى" اليابانية على موقعها الإلكترونى، أن البيان صدر عن مكتب المدعى العام لولاية سونورا الشمالية حيث جرى تشريح الجثة بعد إجراء رحلة خطوط "أيرومكسيكو" هبوطا اضطراريا فى مدينة هيرموسيلو.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الركاب الآخرين أبلغوا عن رؤيتهم للرجل يعانى من تشنجات عنيفة فى الساعات الأولى من يوم الجمعة الماضى مع بدء الطائرة رحلتها إلى مدينة ناريتا اليابانية.

 

وأضافت الصحيفة، أن السلطات المكسيكية لم تكشف عن هوية الرجل اليابانى بالكامل وعرفته باسم "أودو إن"، وقالت إنه وصل إلى المكسيك قادما من مدينة بوجوتا فى كولومبيا.

sddefault
 هاوارد ماركس

وتتعدد طرق وحيل تهريب المخدرات حيث أنها ليست ظاهرة جديدة، بل تعود لعشرات السنين، ومن أباطرة المخدرات من حكى عنها كالويلزى هاوارد ماركس. 

 

الآلات الموسيقية وفرِق موسيقى الوهمية

ومن أبرز حيل تهريب المخدرات حول العالم، وكتب عنها الويلزى هاوارد ماركس، وهو واحدا من أشهر أباطرة تهريب المخدرات فى العالم وتحول لكاتب فيما بعد، حيث استطاع فى سبعينات وثمانينات القرن الماضى، أن يعتلى عرش تهريب مخدرات الحشيش والماريجوانا والإتجار فيها، وعقد صفقات بملايين الجنيهات الإسترلينية حتى سنة 1988، وتم القبض عليه فى إسبانيا وتسليمه للولايات المتحدة، وحكم عليه بالسجن لمدة 25 سنة، تحت حراسة مشددة، لكنه أفرج عنه بعد 7 سنوات تحت شروط خاصة.

 

وفى عام 1996 نشر ماركس سيرته الذاتية باسم مستر نايس والتى تم بيع ما يزيد عن مليون نسخة منها، وبعد ذلك تم إنتاج فيلم حمل نفس اسم سيرته الذاتية وفيه جسد دوره صديقه ومواطنه ريس إيفانز من مقاطعة ويلز، فأصبح واحدا من أشهر المؤلفين والمحاضرين عن المخدرات فى العالم، وألف عدة كتب منها سيرة ذاتية تحكى عن أبرز الأساليب التى استخدمها فى تهريب الحشيش والماريجوانا من وإلى انجلترا وأمريكا، وكانت أبرع تلك الطرق هى استخدام المعدات والآلات الموسيقية لفِرق موسيقى الروك أثناء رحلاتهم لحشوها بالمخدرات، بل ذكر مستر نايس أيضا أنه ابتكر فرِق موسيقى وهمية، وروج لحفلاتها لاستخدام المعدات فى التهريب.

 

مطار ميامى

الأسماك المقلية

ومن أغرب حيل محاولة التهريب أيضا، فى مطار ميامى الدولى، حيث ضبطت السلطات 2 كجم من الكوكايين فى محاولة لتهريبهم داخل أسماك مقلية، بأمتعة وافد من دولة جامايكا، الأمر الذى أثار دهشة مدير ميناء مطار ميامى الدولى كريستوفر ماستون، فقال: "يستخدم مهربو المخدرات أساليب مبتكرة بشكل متزايد".

هيروين

الآيس كريم

ومن الأسماك المقلية إلى الأيس كريم.. حيث تمكن ضباط الجمارك بولاية "سينسيناتى" الأمريكية من اكتشاف 2 كيلو جرام من الهيروين مخبأ داخل علبة آيس كريم، وذلك بعد أن قاموا بفحصها باستخدام الأشعة السينية حينما لاحظوا وجود أشياء غريبة بداخلها، ليعثروا فى النهاية على كيس بداخله تلك الكمية من الهيروين.

حصانى طروادة

فى عام 2014، تمكنت الشرطة الفيدرالية من إحباط محاولة لتهريب 14 كيلو جرام كوكايين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والذى كان مخبأ داخل حصانين صغيرين من الخشب، حينما تمكن أحد الكلاب البوليسية من التعرف على رائحة المخدرات، وبفحص الحصانين تبين وجود الكوكايين بداخلهما، وقامت الشرطة بإلقاء القبض على الشخص الذى قام بتلك الجريمة.

كوكايين

بيض بالكوكايين

تمكنت السلطات الأمريكية من ضبط محاولة تهريب كوكايين داخل البيض فى أحد المطارات، بعد الاشتباه فى أحد الركاب وظهور علامات التوتر عليه، فتم كسر البيض ليتبين وجود المواد المخدرة بداخله.

هيروين

طبيب بيطرى يبتكر طريقة غريبة لتهريب الهيروين

وفى واحدة من أمكر الحيل لتجار المخدرات، التى كشف عنها موقع يو بى آى الأمريكى، حكمت محكمة على طبيب بيطرى كولومبى بالسجن 6 سنوات.

 

اكتشفت السلطات الأمريكية أن الطبيب اندريز ايلوريز توصل لطريقة غريبة تتمثل فى تحويل الهيروين إلى سائل ووضعه فى أكياس صغيرة من البلاستيك وزرعها فى أجسام كلاب صغيرة حديثة الولادة فى عمليات جراحية، ويتم تصدير هذه الكلاب إلى الولايات المتحدة وسط كلاب عادية حيث يأخذها تجار الكوكايين ويقومون بذبحها والحصول على الهيروين.

كوكايين

كوكايين داخل المحار

اكتشف رجال الجمارك فى الولايات المتحدة طريقة أخرى للتهريب، فعندما فحصوا حقائب أحد الركاب القادمين من بنما إلى ولاية واشنطن الأمريكية، كان من بين الحقائب أحد الأكياس البلاستيكية المملوءة بالمحار البحرى، وعند فحص قطع المحار، عثر داخل كل قطعة من أصداف المحار على أكياس صغيرة محشوة بمخدر الكوكايين التى بلغ وزنها بالكامل بعد استخراجها إلى 150 جراما من المخدر الأبيض.

 

المصاصة بالهيروين

قد تكون أكياس الحلوى واحدة من أكثر الأغراض شيوعًا بين المُسافرين وحاملى الحقائب فى المطارات والمنافذ؛ فالجميع يرغب فى إسعاد أطفاله أو أقاربه بإعطائهم قطع الحلوى والمصاصة؛ ولذلك استخدمت عصابات المكسيك وأمريكا اللاتينية الكبرى الشهيرة بـ«الكارتل Cartel» الحلوى وسيلةً لتهريب المخدرات عبر المنافذ، وفى مطار واشنطن الأمريكى عبر أحد المُسافرين القادم من دولة «السلفادور» وبصحبته بعض الحقائب، كان من بينها واحدة بلاستيكية عادية مليئة بأكياس الحلوى؛ وهو أمر شبه متكرر فى حقيبة كُل مسافر تقريبًا.

 

ولكن أحد ضباط الجمارك الذى فحص الأكياس داخل أجهزة كشف المفرقعات وبدت سليمة لم يشعر أن الأمور على مايرام، وبعد فتح إحدى قطع المصاصة وتكسير قشرتها الصلبة عثر على الهيروين المحشو بداخلها، وبعد تكسير جميع قطع الحلوى، استخرج ما يقرب من 1.65 رطلا (707 جرامات) من المادة المخدرة شديدة الخطورة، وبعد الانتباه لتلك الحيلة كشفت السلطات الأمريكية أكثر من عملية تهريب فى ولايات أخرى بالتقنية نفسها من عصابات عائلات لاتينية منتشرة فى أكثر من بلد بأمريكا الجنوبية.

 

باب الكوكايين الخشبي

تمكن المسئولون بالجمارك الأسترالية اكتشاف 5 كجم من الكوكايين مزروعة داخل تصميم باب خشبى تم استيراده من المكسيك.

 

شابة كولومبية تحاول تهريب مخدرات بطريقة غير مسبوقة عبر مطار بألمانيا 

حاولت شابة كولومبية تهريب مخدرات عبر مطار بألمانيا بطريقة غير مسبوقة بالنسبة للأجهزة الأمنية الألمانية، فى مارس 2016، إلا أن عناصر الجمارك نجحوا فى إحباط العملية، وقال مسئول فى الجمارك الألمانية، إن الشابة، البالغة من العمر 24 عاما، خبأت كيلوجرام من الكوكايين فى ثدييها، بعد أن خضعت لعملية جراحية على يد هواة.

 

جبس قدم مكسورة

فى عام 2009، ضبطت سلطات مطار تشيلي، مخدرات فى قدم رجل ستيني، كسر رجله، ثم استخدم جبس مصنوع من الكوكايين، قبل توجهه إلى مطار برشلونة الإسباني، لكن رجال الأمن اكتشفوا تهريبه ممنوعات أخرى، ورشوا الجبس بمادة تتحول إلى أزرق بمجرد ملامسة مادة الكوكايين، وتبين أنه وزن الجبس كان نحو 5 كيلوجرامات من الكوكايين.

 

مسامير البراغى

تلك الحيلة استخدمها أحد الركاب البرازيليين، والذى كان بحوزته حقائب تحوى العديد من الحاويات الصغيرة المملوءة بمسامير البراغى أثارت شكوك ضباط الجمارك، والذين فحصوها عن قرب، واتضح أن تلك المسامير المعدنية فُرغت من أسفل لكى تكون بمثابة أنبوبة صالحة للحشو بمسحوق المخدر الكوكايين، واستُخرج ما يقرب من ستة دزينات من المسامير، وعُثر على ما وزنه 8.4 كيلو جرام من المادة المخدرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة