أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخبات كأس الأمم الأفريقية.. الكاميرون فى رحلة شاقة للدفاع عن اللقب.. سيدورف أسطورة هولندا يظهر لأول مرة ويراهن على العملاق أونانا مفاجأة أياكس.. وصامويل إيتو يحتفظ بمكانته على قمة الهدافين التاريخيين

الأربعاء، 12 يونيو 2019 06:30 م
منتخبات كأس الأمم الأفريقية.. الكاميرون فى رحلة شاقة للدفاع عن اللقب.. سيدورف أسطورة هولندا يظهر لأول مرة ويراهن على العملاق أونانا مفاجأة أياكس.. وصامويل إيتو يحتفظ بمكانته على قمة الهدافين التاريخيين الكاميرون
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً فى تاريخ المسابقة.

وجاءت قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة امم افريقيا 2019 كما يلى: مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالى، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوى، أنجولا، بنين، بوروندى، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.

ومع انطلاق العد التنازلى لبطولة كأس الأمم الأفريقية، نسلط الضوء على منتخب الكاميرون أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب.

قائمة منتخب الكاميرون
قائمة منتخب الكاميرون

 

مشوار الكاميرون في تصفيات امم افريقيا

حجز منتخب الكاميرون مقعده في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية بعدما حل ثانياً في المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للمسابقة خلف المغرب صاحب الصدارة.

 

 

تاريخ مشاركات الكاميرون فى امم افريقيا

يسجل منتخب الكاميرون الظهور الـ 19 بمسابقة كأس الامم الافريقية، وسبق وأن توج باللقب في خمس مناسبات ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب القاري خلف منتخب مصر.

خاض منتخب الكاميرون 80 مباراة في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، تذوق خلالها طعم الانتصار في 40 مباراة، وتعادل في 25 مباراة بينما خسر في 15 لقاء.

وسجل منتخب الكاميرون 119 هدفاً في تاريخ مشاركاته بالمونديال الافريقي بينما اهتزت شباكه 73 مرة.

ويعد صامويل إيتو هو الهداف التاريخي لمنتخب الكاميرون في مسابقة كأس الامم الافريقية برصيد 18 هدفاً.

 

لماذا سمي منتخب الكاميرون بـ"الأسود"؟

ويحمل المنتخب الكاميروني اسم "الأسود غير المروضة" أو "الأسود الجائعة" نظرا للقوة البدنية التي يتمتع بها هذا المنتخب والرغبة المتواجدة لدى لاعبيه في تحقيق الانتصارات وحصد الالقاب.

 

القيمة التسويقية

تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الكاميرون نحو 160 مليون يورو، بينما يعد الحارس الشاب أندريه أونانا صاحب الـ 23 عاماً، هو أغلى لاعب في المنتخب الكاميروني بـ 35 مليون يورو.

 

المدرب

في السادس من أغسطس الماضي، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تعاقده رسمياً مع كلارنس سيدورف أحد أساطير الكرة الهولندية لتولي تدريب منتخب الكاميرون.

ويعد كلارنس سيدورف هو ثاني هولندي في التاريخ يتولى تدريب منتخب الكاميرون عقب المدرب الهولندي أريا هان الذي تولى تدريب منتخب الأسود عام 2006.

قاد المدرب الهولندي صاحب الـ 43 عاماً، منتخب الكاميرون في 7 مباريات حقق الفوز في مباراتين ومثلهما في التعادل مقابل ثلاث هزائم.

 

نجوم الكاميرون

يعد أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام الهولندي أبرز لاعبي منتخب الكاميرون، وقدم الحارس الشاب موسماً استثنائياً مع نادي أياكس وتوج معه بثنائية الدوري والكأس كما ساهم في وصول الفريق للدور نصف النهائي بمسابقة دوري ابطال اوروبا قبل أن يودع البطولة أمام توتنهام الإنجليزي.

المجموعة السادسة فى كأس الأمم الأفريقية
المجموعة السادسة فى كأس الأمم الأفريقية

 

منافسو الكاميرون في امم افريقيا 2019

أوقعت قرعة بطولة كأس الامم الافريقية، منتخب الكاميرون في المجموعة السادسة بجانب منتخبات غانا وبنين وغينيا بيساو.

ويفتتح منتخب الكاميرون بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الامم الافريقية مشواره في البطولة بمواجهة غينيا بيساو يوم 25 يونيو الجاري، قبل أن يواجه غانا وبنين على الترتيب.

العاصمة الكاميرونية ياوندى
العاصمة الكاميرونية ياوندى

 

حقائق عن الكاميرون

العاصمة: ياوندى

العملة: الفرنك

اللغة الرسمية: الفرنسية - الإنجليزية

عدد السكان: 23.4 مليون نسمة

المساحة: 475 ألف متر مربع

نظام الحكم: جمهورية  

الرئيس: بول بيا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة