أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار الثانوية الأزهرية يصل إلى محطة التاريخ.. الطلاب يشكون من صعوبة الامتحان.. وطالب: واضع الامتحان بينتقم مننا.. ورئيس المعاهد: إعادة السنة لمن رسب فى 6 مواد.. الطالب يحصل على 50% حال دخوله امتحان الدور الثانى

الخميس، 13 يونيو 2019 05:30 م
قطار الثانوية الأزهرية يصل إلى محطة التاريخ.. الطلاب يشكون من صعوبة الامتحان.. وطالب: واضع الامتحان بينتقم مننا.. ورئيس المعاهد: إعادة السنة لمن رسب فى 6 مواد.. الطالب يحصل على 50% حال دخوله امتحان الدور الثانى الثانوية الأزهرية 2019
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى طلاب الأزهر الشريف القسم الأدبى بالثانوية، اليوم الخميس امتحان مادة التاريخ، حيث أجمع معظم الطلاب على صعوبة الاسئلة وكثرة نقاطه، بينما عبر القليل منهم عن ارتياحهم للامتحان مؤكدين فى الوقت ذاته على تضمن الامتحان لعدة نقاط صعبة تميز الطالب المتفوق.
 
وقال الطالب أحمد دسوقى إن الذى وضع الامتحان كان يهدف للانتقام من الطلبة ووضع أسئلة عجيبة وغريبة تخالف ما تدربنا عليه ،لافتا إلى أن اللجان ظلت ممتلئة بالطلاب الذين لم يغادروا فى منتصف الوقت نظرا لصعوبة الامتحان، مشيرا إلى أن المراقبين انفسهم تعاطفوا مع الطلبة نظرا لصعوبة الامتحان وعلى الرغم من ذلك لم نجد باللجان من يوضح لنا عددا من النقاط. 

من جانبه أكد الشيخ على خليل ،رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ،على قرار سابق للمجلس الأعلى للأزهر عن القواعد الجديدة للنجاح والرسوب فى الثانوية الأزهرية، وتتضمن ان الطالب الذى يرسب فى 5 مواد بالدور الأول فى الشهادة الثانوية الأزهرية سواء كانت مواد شرعية أو عربية أو ثقافية يحق له دخول الدور الثانى،و الطالب الذى يرسب فى 6 مواد فأكثر بالدور الأول سواء كانت مواد شرعية أو عربية أو ثقافية يعتبر راسبا وباقى للإعادة ولا يحق له دخول الدور الثانى وتكون الاعادة فى المواد الراسب فيها فقط

وأضاف أن الطالب الذى له حق دخول الدور الثانى يحصل على 50% من الدرجة الكلية للمادة،والطالب الذى تقدم بعذر مقبول فى مادة أو أكثر فى الدور الأول يحصل على الدرجة كاملة الحاصل عليها فى المواد التى تم تأجيلها. 

 وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالب في القسم الأدبي، و 51887 طالب في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.

من ناحية أخرى تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الازهر، لجان الامتحانات وأعمال الكنترولات بكلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة بمرافقة الدكتور محمد برعي، عميد الكلية ، والدكتور الخولى  سالم الخولى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ مصطفى حشيش مدير عام الكلية .

 
واطمأن رئيس الجامعة، خلال تفقده اليوم، على حسن سير وانتظام أعمال لجان الامتحان، ووقف على تهيئة قاعات الامتحانات بالشكل المناسب لأداء الامتحان من حيث توزيع الإضاءة، ومنافذ التهوية، وعدد المراوح في كل قاعة، ووجود الأطباء باللجان الطبية التي تتابع اللجان لتوفير الرعاية الصحية اللازمة، مشددًا على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائه الطلاب، وخصوصا مع موجة ارتفاع درجات الحرارة.
 
واستمع  من الطلاب عن مستوى أسئلة الامتحانات، في مادة اليوم والأيام السابقة، ومدى التزامها بالمقرر والمشروح في المحاضرات، ومناسبتها للوقت، ووجود أستاذ المادة للإجابة على استفساراتهم.
 
وشدد رئيس الجامعة، على أعضاء الكنترولات على ضرورة البدء في تصحيح المواد المنتهية أولًا بأول من أجل الانتهاء من مراجعة النتائج وإعلانها في أقرب وقت ممكن، بهدف مراعاة مصلحة الطلاب، خصوصًا طلاب السنة النهائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة