أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا بحضور وزيرة الهجرة.. السفيرة نبيلة مكرم: كل مصرى فخور بابن بلده الذى يتقلد أرفع الأوسمة فى ألمانيا.. وتؤكد: قلبه مازال مصريًا

الجمعة، 14 يونيو 2019 04:31 م
ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا بحضور وزيرة الهجرة.. السفيرة نبيلة مكرم: كل مصرى فخور بابن بلده الذى يتقلد أرفع الأوسمة فى ألمانيا.. وتؤكد: قلبه مازال مصريًا العالم المصرى هانى عازر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزيرة الهجرة: هاني عازر قلبه مازال مصريًا يحمل لوطنه الأم الكثير من الولاء والانتماء 

 

الدكتورة هالة السعيد: ترشيح هانى عازر ليكون سفيرًا لصندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم

 

السفير بدر عبد العاطى: هانى عازر يعد جسرًا للتواصل بين مصر وألمانيا ونموذجًا يحتذى به لشباب مصر

 
 
شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى حفل تكريم الدكتور المهندس هانى عازر مستشار رئيس الجمهورية وخبير الأنفاق العالمى، والرئيس الشرفى لمؤسسة مصر تستطيع، حيث قررت الدولة الألمانية منحه وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا تقديرًا لإنجازاته التى شهدتها.
 
وأعرب السيد خالد طه، القنصل العام المصرى فى فرانكفورت، عن عميق سعادته لنيل الدكتور هانى عازر الوسام الأعلى فى ألمانيا، وهو الأمر الذى من شأنه تكريم الجالية المصرية بأكملها فى ألمانيا.
 
وتقلد الدكتور المهندس المصرى العالمى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الدولة الألمانية، وقد قام عمدة مدينة دورتموند بتسليمه الوسام.
 
جاء التكريم بحضور عدد من أبرز المسئولين المصريين والألمان، حيث أناب رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية "د. فالتر شتاين ماير"، المحافظ الأول لمدينة دورتموند "أولريش سيراو" لتسليم الدكتور هانى عازر وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى لجمهورية ألمانيا الاتحادية، بعد ان استعرض فى كلمته مسيرة عازر منذ تخرجه فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس وكذلك مسيرته المهنية الناجحة فى ألمانيا وبخاصة إسهاماته فى العديد من المشروعات الهندسية الكبرى بألمانيا، كما ضم الحضور أيضًا الأنبا ميخائيل أسقف الكنيسة القبطية، بالإضافة إلى نخبة من كبار الشخصيات السياسية، وأعضاء البرلمان، والشخصيات العامة.

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (1)

وشاركت وزيرة الهجرة المصرية فى الاحتفالية، وألقت كلمة قالت فيها إنها تشارك فى الاحتفالية ليس فقط كممثلة عن الحكومة المصرية، ولكنها تمثل كافة الشعب المصرى، فكل مصرى فخور بابن بلده الذى يتقلد أرفع الأوسمة فى المانيا، مؤكدة أن الدكتور المهندس هانى عازر لم ينس وطنه الأم، فهو عضو المجلس الاستشارى للرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الشرفى لمؤسسة مصر تستطيع.

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (2)

 

وخلال كلمتها فى الاحتفالية بألمانيا، قالت السفيرة نبيلة مكرم أنها تشارك فى الاحتفالية ليس فقط كممثلة عن الحكومة المصرية، ولكنها تمثل كافة الشعب المصرى، فكل مصرى فخور بابن بلده الذى يتقلد أرفع الأوسمة فى ألمانيا.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أن الدكتور المهندس هانى عازر لم ينسى وطنه الأم، فهو عضو المجلس الاستشارى للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الشرفى لمؤسسة مصر تستطيع، مشيرة إلى أنه قبل سفرها أبلغتها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بأن المهندس هانى عازر تم ترشيحه ليكون سفيرًا لصندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم، والذى يهدف إلى تبنى رؤية تنهض بالتعليم فى مصر.

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أنها ذهبت إلى نيوزيلاندا عقب حادث المسجدين للوقوف بجانب المصريين فى الضراء، وقالت إنه كان من المهم أيضا أن تقف اليوم بجانبهم فى السراء والاحتفاء بهذا الإنجاز الكبير الذى حصل عليه أحد أبناء مصر بالخارج.

 

كما أكدت وزيرة الهجرة أن مصر فخورة بحصول الدكتور المهندس هانى عازر على هذا الوسام، فهو مصرى استطاع تحقيق الكثير لصالح الدولة المضيفة، ولكن قلبه مازال مصريًا يحمل لوطنه الأم الكثير من الولاء والانتماء بل ويقوم برد الجميل للدولة الذى تعلم بها ليكون من أكبر المهندسين فى العالم.

 

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بتلبيته نداء الوطن، وتكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى له بمتابعة ما يجرى على أرض مصر من مشروعات، وعلى رأسها المشروع القومى لأنفاق قناة السويس والتى وصفها عازر بأنها الأضخم على مستوى العالم وإعجاز مصرى يُدرس فى المحافل الدولية.

 

من جانبه، أعرب سفير مصر فى برلين الدكتور بدر عبد العاطى، عن سعادته البالغة لمشاركته مع السيدة وزيرة الدولة للهجرة وعدد من السياسيين وأعضاء البوندستاج الألمانى فى حضور هذه الاحتفالية الهامة بتقليد المهندس المصرى العالمى هانى عازر أعلى وسام من الرئيس الألمانى فرانك شتاينماير.

وأضاف عبد العاطى، أنه يشعر بالفخر لحصول مواطن مصرى متميز على هذا الوسام الرفيع، والذى يمثل تقديرًا لإنجازاته المتعددة فى ألمانيا سواء فى مجال الأنفاق أو الكبارى، ويعد تقديرًا لمصر التى أنجبت هذه الشخصية المتميزة، مؤكدًا أن هانى عازر يعد بحق جسرًا للتواصل بين مصر وألمانيا، ونموذجًا يحتذى به لشباب مصر.

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (3)

كما أثنى السفير المصرى على الدور الإيجابى الذى يقوم به هانى عازر وأبناء الجالية المصرية فى ألمانيا من إنجاز وتقدم، مما يجعلهم محل تقدير واحترام من الحكومة الألمانية والشعب الألمانى.

وأعرب السيد خالد طه، القنصل العام المصرى فى فرانكفورت، عن عميق سعادته لنيل الدكتور هانى عازر الوسام الأعلى فى ألمانيا، وهو الأمر الذى من شأنه تكريم الجالية المصرية بأكملها فى ألمانيا.

وتقلد الدكتور المهندس المصرى العالمى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الدولة الألمانية، وقد قام عمدة مدينة دورتموند بتسليمه الوسام.

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (5)

جاء التكريم بحضور عدد من أبرز المسئولين المصريين والألمان؛ حيث أناب رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية "د. فالتر شتاين ماير"، المحافظ الأول لمدينة دورتموند "أولريش سيراو" لتسليم الدكتور هانى عازر وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى لجمهورية ألمانيا الاتحادية، بعد ان استعرض فى كلمته مسيرة عازر منذ تخرجه فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس وكذلك مسيرته المهنية الناجحة فى ألمانيا وبخاصة إسهاماته فى العديد من المشروعات الهندسية الكبرى بألمانيا، كما ضم الحضور أيضًا الأنبا ميخائيل أسقف الكنيسة القبطية، بالإضافة إلى نخبة من كبار الشخصيات السياسية، وأعضاء البرلمان، والشخصيات العامة.

 
ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (6)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (7)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (8)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (9)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (10)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (11)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (12)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (13)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (14)
 

 

ألمانيا تمنح العالم المصرى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى رسميا (15)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة