طلاب الثانوية يؤدون اختبار الاستاتيكا بالمحافظات.. طالبة تلقى بنفسها من الطابق الثانى بمدرسة بالغردقة لعدم حل الامتحان.. وإصابة مراقبة بارتفاع ضغط الدم فى بنى سويف.. وحالة غش بواسطة الهاتف فى مدرسة بكفر الشيخ

السبت، 15 يونيو 2019 02:00 م
طلاب الثانوية يؤدون اختبار الاستاتيكا بالمحافظات.. طالبة تلقى بنفسها من الطابق الثانى بمدرسة بالغردقة لعدم حل الامتحان.. وإصابة مراقبة بارتفاع ضغط الدم فى بنى سويف.. وحالة غش بواسطة الهاتف فى مدرسة بكفر الشيخ
تصوير عمر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فريق المحافظات – أحمد مرعى – محمد فتحى – هاني فتحى – عادل ضرة – مصطفي عادل – ناصر جودة – عماد عرفه – ضحا صالح – نيفين طه – محمد سليمان –إيمان مهنى– إبراهيم سالم – سارة الباز – عبده عبد البارى – عمرو خلف – محمود عجمي – رباب الجالى – أيمن لطفى – ماهر أبو نور 

 

تواصلت بمحافظات مصر، اليوم السبت، فعاليات ماراثون الثانوية العامة حيث أدي 117 ألف طالب وطالبة بالشعبة العلمية بالصف الثالث الثانوي، امتحان مادة الاستاتيكا أحد فروع مادة الرياضيات للشعبة العلمية، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة ولمدة ساعتين فقط.

اب ينتظر ابنه خارج اللجان
اب ينتظر ابنه خارج اللجان

وفى الوادي الجديد أبدى الطلاب فرحتهم وسعادتهم بسهولة امتحان الاستاتيكا والذي جاء في متناول الطالب المتوسط بينما اطمأن أولياء الأمور علي أبنائهم من خارج أسوار المدارس.

خروج الطلاب من البوابة الرئيسية
خروج الطلاب من البوابة الرئيسية
 

وشهدت لجان الامتحانات تأمينات مشددة من قوات الأمن والتى قامت بوضع حواجز مرورية فى محيط اللجان الامتحانية لتيسير حركة الطلاب الى اللجان كما جرى تأمين محيط اللجان لمنع أية مؤثرات خارجية تحول دون آداء الطلاب للامتحانات فى أجواء مناسبة.

احدى الطلاب اثناء خروجه من الامتحان
احدى الطلاب اثناء خروجه من الامتحان
 

وفي الفيوم أعرب طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم بمستوى امتحان مادة الاستاتيكا اليوم حيث أكدوا أنهم لم يتوقعوا أن يكون الامتحان بهذه السهولة.

وأكدت الطالبة شروق حسين أنها كانت متخوفة من الامتحان خاصة بعد امتحان اللغة الانجليزية ولكنها تفاجأت بأن امتحان الاستاتيكا فى مستوى الطالب المتوسط.

احدى الطلاب بعد الامتحان
احدى الطلاب بعد الامتحان
 

وفي سوهاج أصيبت طالبة بمدرسة طما الثانوية بنات بحالة إغماء أثناء أدائها امتحان "الاستاتيكا" بالثانوية العامة وانتقلت سيارة الإسعاف الى مكان البلاغ  لنقل الطالبة الى المستشفى لعلاجها.

وفي دمياط صرح السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أية شكاوى بصعوبة امتحان الاستاتيكا، أو حدوث أية مشاكل داخل اللجان، مؤكدا أن الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط تتابع باستمرار سير العملية الامتحانية من خلال عمليات المحافظة، وأضاف "سويلم" أن هناك (33) طالبا وطالبة تغيبوا عن أداء الامتحانات من إجمالي عدد الطلاب البالغ عددهم (2443) طالب وطالبة على مستوى المحافظة، فيما قامت لجان السير وأعضاء الأمن بلجان الامتحانات بالتأكد من عدم تمكن أى طالب من الدخول بأية وسيلة غش إلى اللجنة التى يؤدي فيها الامتحان.

احدى والدات الامور تنظر ابنتها بالورود
احدى والدات الامور تنظر ابنتها بالورود
 

وفي الدقهلية أعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية عن سعادتهم بامتحان الاستاتيكا، لافتين إلى وجود بعض الأسئلة المحيرة في سؤال الاختياري، وضيق الوقت، حتى أنهم لم يتمكنوا من مراجعة إجاباتهم قبل تسليم ورقة الإجابة، وشكا طلبة لجنة مدرسة الشيخ محمد متولي الشعراوي بشارع أحمد ماهر بالمنصورة من تأخير المراقبين في توزيع ورق الإمتحان 10 دقائق كاملة دون تعويضها للطلبة في نهاية الوقت.

وفي الأقصر عبر طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم بمستوي الإمتحان وسهولة الأسئلة التي جاءت بالكامل من كتاب الوزارة، فيما أعلن الشناوي عابد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أن الإمتحان انتهى بصورة طبيعية دون أية شكاوى داخل اللجان المختلفة.

الاطلاب اثناء خروجهم من المدرسة
الاطلاب اثناء خروجهم من المدرسة
 

وقالت الطالبة سمر أحمد بمدرسة الأقصر الثانوية بنات، أن مستوى المادة كان جيدا للغاية والأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط بخلاف أسئلة قليلة تحتاج لتركيز وتفكير أكبر لحلها، مؤكدةً أن الأسئلة لم تخرج من كتاب وزارة التربية والتعليم، وعبرت عن سعادتها بالامتحان مؤكدة أنها أنهت المادة بالكامل دون أية مشكلات.

وتحدث الطالب أحمد سيد بمدرسة إسنا الثانوية، مؤكداً أن الإمتحان كان جيدا وبه بعض النقاط تحتاج لتركيز وهي التي تفرق بين الطالب المتميز والطالب المتوسط، وأن الوقت كان ضيقا للغاية وأن الإمتحان كان طويلا ، موضحاً أن عددا من الطلاب كانوا فى حالة حزن من ضيق وقت الإجابة علي الأسئلة بالمادة.

الاهالى تنتظر اولادهم خارج المدرسة (2)
الاهالى تنتظر اولادهم خارج المدرسة
 

وفي الشرقية أكدت غرفة عمليات مراقبة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية، برئاسة المحافظ الدكتور ممدوح غراب ، أنها لم ترصد اي شكاوي من أمتحان الاستاتيكا ، سواء من ناحية غموض بعض الاسئلة او شكاوي من اللجان، مؤكدة أن الطلاب أدوا الامتحان في هدوء.

وفي كفر الشيخ تابعت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ عددا من لجان إدارة بيلا التعليمية منها لجنة الشهيد محمد لطفي العشرى ولجنة المعداوى.

وصافحت وكيل الوزارة رجال الأمن وقدمت لهم الشكر على المجهود الذي بذلوه في تأمين اللجان.

الاهالى تنتظر اولادهم خارج المدرسة
الاهالى تنتظر اولادهم خارج المدرسة
 

وتم ضبط حالة غش بالمحمول بمدرسة بيلا الإعدادية للبنات القديمة للطالب"م. ا. ع"، وتم تحرير محضر بالواقعة وتغيير رئيس لجنة مدرسة عمر المختار بإدارة سيدي سالم التعليمية.

وفي القليوبية أبدى طلاب الثانوية عن إرتياحهم وفرحتهم بأمتحان مادة الرياضيات "الاستاتيكا"، حيث قالت الطالبة  رضوى على إن الامتحان سهل، مشيرة إلى أنه جاء من كتب الوزارة، بينما قالت رحاب إن الأمتحان سهل وفي مستوى الطالب المتوسط وكان يحتاج فقط لتركيز وتفكير.

وفي البحر الأحمر أكد طلاب الثانوية العامة بمدينة الغردقة، أن امتحانات مادة الاستاتيكا اليوم كان سهلا ولكنه طويل.

الطالبات بعد الامتحان
الطالبات بعد الامتحان
 

وقالت طالبات مدرسة الغردقة الثانوية بنات أن هناك 18 سؤالا في الامتحان يلزمهم لا يقل عن 3 ساعات مؤكدات أن الاسئلة سهلة ولكن الوقت لم يكفي للانتهاء من الامتحان.

كما أصيبت طالبة بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية بالغردقة، بكدمات متفرقة بالجسم عقب إقدامها علي الانتحار، من خلال إلقاء نفسها من الطابق الثاني لعدم حلها اسئلة امتحان مادة الاستاتيكا، ونقلت سيارة إسعاف الطالبة " إيمان.ع. .ع" إلى مستشفى الغردقة العام، وتم إجراء الإسعافات الأولية للطالبة بقسم الإستقبال والطوارئ بالمستشفى، وتبين إصابتها بكدمات متفرقة بالجسم.

الطلاب تسرع بعد الامتحان ليطمنوا اهاليهم عن الامتحان
الطلاب تسرع بعد الامتحان ليطمنوا اهاليهم عن الامتحان
 

وفي أسيوط شكا الطلاب من صعوبة المادة ومن أن المسائل صعبة ومتشابهة، وقال جمال محمود من مدرسة تابعة لإدارة أبوتيج التعليمية إن الامتحان جاء من آخر المنهج من مركز الثقل والازدواج ومسألة واحدة من باب الاحتكاك مضيفا أن جميع الطلاب شكوا من الامتحان.

ام تنتظر ابنتها خارج المدرسة بالورود
ام تنتظر ابنتها خارج المدرسة بالورود
 

وفي البحيرة أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي انتظام سير امتحانات الثانوية العامة فى يومها الرابع فى مادة الرياضيات التطبيقية " الاستاتيكا"، مضيفا أنه تم رصد غياب 190 طالب وطالبة من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان  البالغ عددهم 3214 طالب وطالبة.

ومن جانبه أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم على جاهزية كافة اللجان لإجراء الإمتحانات بكل شفافية وحيادية تامة، مضيفا انه تم عقد إجتماع موسع مع رؤساء لجان سير الامتحان بحضور مديرى الادارات التعليمية والجهات المعنية تم خلاله التأكد من من كافة التجهيزات الخاصة باللجان والاستراحات ورفع درجة  الاستعداد بجميع الإدارات التعليمية.

ام تنتظر ابنها خارج اللجان
ام تنتظر ابنها خارج اللجان
 

وفي الغربية نقلت سيارة إسعاف طالبة لمستشفى كفر الزيات العام، بعد إصابتها بإغماء اثناء امتحان الاستاتيكا، حيث تلقت غرفة عمليات مديريه التربيه والتعليم بالغربية، إشارة بإصابة طالبة باغماء أثناء الامتحان بإخدى لجان إدارة كفر الزيات، وعلى الفورانتقلت سيارة إسعاف وتم نقلها لمستشفى كفر الزيات العام، وتحرير مذكرة لإثبات الواقعة.

وفي بني سويف أصيبت حنان محمود -58 عاما -  بارتفاع فى ضغط الدم أثناء مراقبتها اليوم السبت،  بامتحانات  مادة "الاستاتيكا "داخل لجنة مدرسة الشهيد نور الدين عبدالعزيز الثانوية العسكرية بمدينة بنى سويف العاصمة ، ونقلتها سيارة إسعاف الى مستشفى بنى سويف التخصصى " العام سابقا " ، لتلقى العلاج اللازم، كما أصيب محمد فريد  18 سنة، طالب،  بتشنجات، فى لجنة  السهيد غريب عبدالتواب الثانوية بمدينة الواسطى شمال بنى سويف، ونقلته الإسعاف إلى مستشفى الواسطى المركزى لتلقى الخدمة الطبية اللازمة.

انبساط احدى الطالبات من امتحان الاستاتيكا
انبساط احدى الطالبات من امتحان الاستاتيكا
 

ورسم امتحان مادة الاستاتيكا البهجة على وجوه  طلاب الثانوية العامة القسم العلمى رياضة  بلجان بنى سويف اليوم السبت، وأبدى الطلاب  ارتياحهم لسهولة الاسئلة مؤكدين أنها جاءت من المنهج.

تكدس الطلاب بعد الامتحان
تكدس الطلاب بعد الامتحان
 

وقال محمد حسن ومصطفى محمود  لجنة الشهيد هشام طعمه" النيل الثانوية" بمدينة بنى سويف إن الامتحان عبارة عن 18 سؤال تنوعت بين اختيارى واجبارى ومعظمها فى مستوى الطالب المتوسط لافتا إلى أن الوقت متناسب مع عدد الاسئلة.

انبساط الطلاب بامتحان الاستاتيكا
انبساط الطلاب بامتحان الاستاتيكا
 

بينما أشار مينا ناصف ورؤوف هانى  وأسامة محمد  إلى أن الاسئلة جميعها من داخل الكتاب المدرسى وتحتوى على سؤالين لقياس مستوى الطلاب ويحتاجان إلى تفكير ومجهود ذهنى للإجابة عليهما.

بالابتسامات الطلاب تواجه اهاليهم بعد الامتحان
بالابتسامات الطلاب تواجه اهاليهم بعد الامتحان
 

وفي المنوفية أعلن الدكتور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، على أن غرفة عمليات الرئيسية بالمديرية، لم تتلق أى شكاوى بخصوص إمتحان مادة الاستاتيكا اليوم من امتحانات الثانوية العامة بجميع أنحاء المحافظة بأكملها لشعبة علمى رياضة، مشيرا إلى أن الامتحان سار بشكل طبيعى فى جميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بأكملها، دون أى شكاوى.

بالورود والابتسامة تنتظر الامهات ابنائهم خارج اللجان
بالورود والابتسامة تنتظر الامهات ابنائهم خارج اللجان
 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى،  وتعقد  لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم"، كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

توزيع الورود بعد الامتحان على الطالبات
توزيع الورود بعد الامتحان على الطالبات
 
 
خروج الطلاب من باب المدرسة
خروج الطلاب من باب المدرسة

 

خروج الطلاب
خروج الطلاب

 

سهولة الامتحان تسعد الطلاب والاهالى معا
سهولة الامتحان تسعد الطلاب والاهالى معا

 

ضحط ولعب بعد تادية امتحان الاستاتيكا
ضحط ولعب بعد تادية امتحان الاستاتيكا

 

مناقشة الطالبات بعد الامتحان
مناقشة الطالبات بعد الامتحان

 

مناقشة الطلاب بعد الامتحان
مناقشة الطلاب بعد الامتحان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة