أكرم القصاص - علا الشافعي

نامى كويس وما تسرحيش والعبى يوجا.. 5 نصائح للتغلب على تساقط الشعر

السبت، 15 يونيو 2019 08:00 م
نامى كويس وما تسرحيش والعبى يوجا.. 5 نصائح للتغلب على تساقط الشعر تساقط الشعر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثعلبة الذكورة أو الصلع الشائع (MPB) مشكلة تصيب الرجال، وهى السبب الرئيسى وراء تساقط الشعر، وقد يحدث تساقط الشعر والصلع أيضا لدى النساء، حيث يؤدى تساقط الشعر الشديد عند النساء إلى فقدان الثقة بالنفس ويبدأن فى الشعور بعدم الجاذبية، وتفشل معظم الشركات الطبية فى تحديد تساقط الشعر للإناث كمشكلة حقيقية والتركيز فقط على نظرائهن من الذكور.

وذكر موقع "stylecraze" أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر هو قلة النوم، فالنوم ثانويًا وغالبًا ما يتم إهماله، ويفسح الإجهاد غالبًا المجال للأرق، وهو اضطراب شديد الخطورة يمكن أن يكون قاتلاً إذا ترك دون علاج، لكن تم الآن اكتشاف علاقة بين الحرمان من النوم وفقدان الشعر.

ثعلبة الرأس
 
يعتبر النوم ضروريا لجسمنا، حيث يعيد الجسم شحن نفسه بالكهرباء ويغذى طاقته ليلاً، إذا اختصر هذا الوقت، فإن الجهاز المناعى للجسم فى حالة من الفوضى، يبدأ الجسم بالضعف، نتيجة لذلك، يفشل فى امتصاص العناصر الغذائية اللازمة للبقاء بصحة جيدة، ويصبح الجهاز المناعى للجسم ضعيفًا بسبب نقص المواد الغذائية، ونتيجة لذلك، تصبح جذور الشعر ضعيفة للغاية ويتساقط بسهولة بالغة، وبالتالى توجد علاقة قوية بين النوم وفقدان الشعر.

فيما يلى قائمة بالنصائح التى ستساعد الشخص على استعادة الشعر المفقود بسبب الأرق.

 

ضبط نمط نومك

من المهم أن تنام فى وقت محدد كل يوم وأن تتبع روتينًا، فالعمل فى الليل يمكن أن يؤدى إلى تساقط الشعر، ومن المهم زيادة وقت نومك إلى أقصى حد والحصول على عادات نوم جيدة، كما أن الذهاب إلى السرير مبكرًا يضمن نومًا جيدًا.

 

من المهم تجنب التشتيت أثناء النوم وقبله

تجنب مشاهدة التليفزيون أو العمل على الكمبيوتر المحمول مباشرة قبل النوم، لأن الضوء القاسى يسبب الأرق، كذلك فإن الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة قبل النوم هو سبب للأرق، كما أن الإضاءة القاسية، أو التدخين من العادات التى يجب تجنبها.

 

تغيير وسادتك

وسادة قطن وربط شعرك بالعقدة تزيد من فرص الكسر والتساقط، لكن سادة الحرير أسهل على الشعر.

 

تقليل التوتر فى الحياة اليومية

الإجهاد يسبب الأرق، قلل من التوتر عن طريق الإقلاع عن التدخين وممارسة اليوجا.

 

يجب تقليل تساقط الشعر

تجنبى ذيل الحصان الضيق أو تفريش شعرك أكثر من اللازم، وهذا يضع ضغوطا إضافية على الشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة