معرض خيرى لأعمال 40 فنانا سعوديا لتمويل بناء متحف بـ"جدة".. اعرف التفاصيل

الأحد، 16 يونيو 2019 06:35 م
معرض خيرى لأعمال 40 فنانا سعوديا لتمويل بناء متحف بـ"جدة".. اعرف التفاصيل بيت نصيف التاريخي حيث يقام المزاد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مدينة جدة التاريخية مزادًا خيريًا تحت عنوان "فن لأجل البلد"، فى الأربعاء 26 يونيو الحالى، فى أول مزاد خيرى للفن المعاصر يقام فى المملكة، وتنظمه وزارة الثقافة السعودية بالشراكة مع دار "كريستيز"، ويعقد في بيت نصيف التاريخي، المتحف والمركز الثقافي الشهير.
 
وبحسب ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" السعودية، من المقرر أن يخصص ريع هذا المعرض لتمويل متحف جديد يقام فى منطقة "جدة البلد" المدرجة رسميًا فى لائحة التراث العالمي لليونيسكو، وكذلك لدعم مؤسسة غير ربحية توفر دعمًا مخصصًا للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، حيث يعرض من خلاله أعمال أكثر من 40 فنانًا سعوديًا وعربيًا تحت عنوان "فن من أجل البلد".
 
 ويشكل هذا الحدث جزءًا من خطط التنمية الثقافية التي تقودها وزارة الثقافة. وقال الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، إن الثقافة والفنون تتمتع بالقدرة على تغيير الحياة، وهي مجال خصب للعطاء والمساهمة المجتمعية، ويتضح هذا من خلال الفنانين الموهوبين الذين تبرعوا بأعمالهم لدعم إنشاء المتحف.
 
ووفقا لتصريحات ألكسندرا كيندرمان، المديرة العليا للاتصالات بدار كريستيز، نشرته أحد المواقع العربية، فأن الأسعار المرصودة للأعمال الفنية التي ستطرح للعرض أمام جمهور محب للفن في صالات بيع المزاد الخيري إذ "تتراوح بين 7 آلاف دولار إلى 10 آلاف دولار"، كما توقعت "تحقيق مبيعات كبيرة، خصوصا أنه تم توجيه دعوات للمهتمين بالفن التشكيلي من جميع أقطار العالم، ما يتيح مدّ جسور التلاقح الثقافي والحضاري بينهم، كما أن المشترين السعوديين سجلوا حضورا لافتا في المعارض والمزادات الفنية وإقبالا شديدا على اقتناء وشراء الأعمال الفنية". 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة