من جوجل لـ واتس آب.. هكذا احتفلت شركات التكنولوجيا بعيد الأب

الأحد، 16 يونيو 2019 08:06 م
من جوجل لـ واتس آب.. هكذا احتفلت شركات التكنولوجيا بعيد الأب عيد الأب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم اليوم بعيد الأب فى عدد من دول العالم، وتختلف الأقاويل حول نشأة الفكرة، إلا أنها ظهرت للمرة الأولى  داخل الولايات المتحدة وتحديدًا بولاية ميتشجان، عندما استمعت "سونورا لويس سمارت" إلى موعظة دينية عام 1909م الهمتها باختيار يوم في السنة تحتفل خلاله بالآباء خاصة والدها "وليم جاكسون سمارت"، خاصة بعد وفاة والدتها وتكفل والدها بتربيتها بمفرده، جنبًا إلى جنب اخواتها الستة أطفاله الستة، لهذا قدمت عريضة للدولة تذكر خلالها فضل الأب وفي نهايتها طلبت تخصيص يوم  للاحتفال به، واحتفلت مدينة سبوكين مسقط رأس "سونورا" بأول يوم أب في 19 من شهر  يونيو لعام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

ويختلف موعد الاحتفال بعيد الأب من بلد لآخر، حيث تقوم  سويسرا بالاحتفال فى يوم الخامس من يونيو، بينما تحتفل النمسا في يوم 12 من نفس الشهر، على عكس بعض الدول العربية  مثل مصر التلى تحتفل به يوم يوم 21 من شهر يونيو، ولأن مواقع التواصل الإجتماعى أصبحت من أهم وسائل التواصل في عصرنا الحالى، فتم الإحتفال بعيد الأب داخلها بشكل مكثف، وفيما يلى نماذج من احتفال مواقع التواصل الاجتماعى بهذا اليوم.

تويتر

trending-48573701

شهد موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" احتفالات قوية بعيد الأب، حيث قام المستخدمون بنشر العديد من التغريدات وصلت إلى 50 ألف تغريدة، تحمل هاشتجات #يوم_الأب_العالمى، وبينما وصلت نسبة التغريدات التي تحمل هاشتاج #happy_fatherday  إلى 100 ألف تغريدة، وحملت تلك التغريدات صور الأبناء برفقة آبائهم، مع كتابة كلمات يعبرون  خلالها عن امتنانهم وكيف كان دور الأب في حياتهم.       

بينما حملت بعض التغريدات كلمات مؤثرة عن فقدان الأب، وكيف أصبحت الحياة  صعبة بعد فقدانه.

 

سناب شات

قام تطبيق التواصل الاجتماعى سناب شات بالاحتفال بطريقته الخاصة بفلاتر الصور، حيث ظهر فلتر جديد وطريف،  مع وضع كوب ساخن يحمل جملة best dad ever  بمعنى أفضل أب على الإطلاق، وقد انتشر هذا الفلتر وقام المستخدمين بالتقاط العديد من الصور باستخدامه، والتى تجمعهم بآبائهم.

وليست تلك المرة الأولى الذى يقوم فيها سناب شات بالاحتفال بذكرى معينة، حيث قام من قبل بطرح مجموعة من الفلاتر والملصقات المخصصة لعدد من الأحداث المتنوعة.

 

 

واتس أب

واتس اب
واتس آب

طرح تطبيق تبادل الرسائل، واتس آب مجموعة من الاستيكرز، تحمل معانى كثيرة عن الأب، مثل دور الأب فى توجيه أبنائه، وعطف الأب على الابناء، وظهر بالبعض الأخر أب يلهو مع أبنائه، وتلك الخطوة هي تعتبر ضمن خطط واتس أب الدائمة فى محاولة معاصرة الأحداث الجارية، وتبادل المشاعر بين المستخدمين.

 

جوجل
 

201906161143214321

شارك محرك البحث الأشهر في العالم جوجل في تلك الاحتفالات عن طريق تغيير شعار الموقع، لسرد ثلاثة مشاهد أبطالها مجموعة من البط الصغير برفقة والدهم، ففى أول مشهد يقوم البط باللعب حول الأب، أما المشهد الثانى يقوم الأب بالبحث عن الأبناء، والمشهد الثالث والأخير هو الأب بعد وصوله إلى أبنائه ويقوم باللعب والمرح معهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة