باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. إسرائيل توزع إخطارات هدم أراضى لإنشاء حديقة.. وقواتها تقتحم سجن "ريمون".. واليونان تهدد بمعاقبة تركيا إذا نقبت عن الغاز بقبرص.. وإيران تهدد باليورانيوم

الإثنين، 17 يونيو 2019 12:41 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. إسرائيل توزع إخطارات هدم أراضى لإنشاء حديقة.. وقواتها تقتحم سجن "ريمون".. واليونان تهدد بمعاقبة تركيا إذا نقبت عن الغاز بقبرص.. وإيران تهدد باليورانيوم رئيس وزراء اليونان
كتب - بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية،  ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تيار الحكمة العراقى يتبنى خيار "المعارضة البناءة" للحكومة الحالية
 

أعلن تيار الحكمة الوطنى فى العراق، الذى يتزعمه عمار الحكيم، تبنيه خيار المعارضة السياسية البناءة للحكومة الحالية.

وقال التيار ـ فى بيان، أورته قناة "السومرية نيوز" مساء الأحد ـ إنه بعد اجتماع المكتب السياسى لتيار الحكمة ودراسة الأوضاع السياسية بشكل عام والمستوى الخدمى وهواجس الشارع العراقى بشكل خاص ، قرر التوجه نحو المعارضة البناءة للحكومة.

وزير خارجية الكويت يبحث مع نظيريه الأمريكى والعراقى تطورات الأوضاع بالمنطقة

بحث الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى، مساء أمس، الأحد، مع وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، ووزير الخارجية العراقى الدكتور محمد الحكيم، تطورات الأوضاع فى المنطقة.

وتلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكى، تناول الجانبان خلاله أطر تعزيز العلاقات الثنائية والاستراتيجية المتينة التى تربط البلدين، بالإضافة إلى استعراض كافة أوجه التعاون الوثيق بينهما فى مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

كما تم تبادل وجهات النظر حيال التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطورات التى تشهدها المنطقة، فضلا عن مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

إسرائيل توزع إخطارات هدم وإخلاء أراض فى العيسوية لإنشاء حديقة تلمودية

ذكر مركز معلومات وادى حلوة بالقدس المحتلة أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلى، وزعت الأحد، إخطارات هدم وإخلاء أراضى مواطنين فى بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة لصالح انشاء حديقة تلمودية تطلق عليها البلدية تسمية "وطنية".

من جهته، قال هانى العيساوى، أحد الشخصيات القيادية فى البلدة والقدس، إن بلدية الاحتلال الاسرائيلى بالقدس مصرة على تنفيذ مخططها رغم وجود قرارات من محاكم الاحتلال بتجميد المشروع.

وأضاف "بعد الاعتراض على مشروع الحديقة "الوطنية" وفشل البلدية وسلطة الطبيعة فى تنفيذ هذا المشروع منذ سنوات، تحاول البلدية فرض إنشاء الحديقة بكل الوسائل الملتوية على الرغم من وجود قرارات من محكمة الاحتلال بعدم تنفيذ المشروع فى هذه المنطقة، والعمل على تنظيمها من قبل الأهالي، وتُصرّ البلدية على إخلاء هذه المنطقة وضمها للحديقة"

مقتل وإصابة 27 شخصا فى قصف للفصائل المسلحة بريف حلب الجنوبى

لقى 12 شخصا مصرعهم، وأصيب 15 آخرون، إثر هجمات شنتها فصائل مسلحة بالقذائف على قرية الوضيحى فى ريف حلب الجنوبى.

وأفاد مصدر طبى سورى ـ فى تصريح لقناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الاثنين، بوصول حالات إلى مستشفيات حلب لمصابين بغازات سامة ناجمة عن قصف الفصائل المسلحة لبلدات فى ريف حلب الجنوبي.

يذكر أن وحدات من الجيش السورى ردت فى وقت سابق على خروقات التنظيمات المسلحة المنتشرة بريفى إدلب وحماة لاتفاق منطقة خفض التصعيد ومواصلتها هجماتها على نقاط الجيش والمناطق الآمنة، وإحراق الحقول الزراعية، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

 

ذكرت صحيفة الجمهورية اللبنانية اليوم الاثنين، أن قائد الجيش اللبنانى العماد جوزاف عون سيزور المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة، تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان العامة فى الجيش السعودى الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلى.

وأشارت الصحيفة – فى عددها الصادر اليوم – إلى أن الزيارة تأتى فى إطار بحث سبل تعزيز التعاون بين القوات المسلحة فى لبنان والسعودية..موضحة أن قائد الجيش اللبنانى سيجرى خلال الزيارة إلى السعودية، مجموعة من اللقاءات الأخرى "تصب فى خانة دعم الجيش اللبنانى خصوصا أن السلاح الذى يستخدمه الجيشان اللبنانى والسعودى متشابه".

وقالت (الجمهورية) إن زيارة العماد جوزاف عون إلى السعودية تأتى فى إطار "عسكرى بحت" وهى ثالث زيارة له إلى دولة عربية بعد الكويت والأردن اللتين يستخدم جيشيهما نوع السلاح نفسه..مشيرة إلى أن هناك تبادلا أكاديميا عسكريا بين الجيشين اللبنانى والسعودى.

 
 
الاحتلال يقتحم سجن "ريمون".. ومستوطنون يخطون شعارات عنصرية بمسجد برام الله
 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية،فجر اليوم الاثنين، قسم رقم (3) فى معتقل (ريمون) الإسرائيلى، وأجرت حملة تفتيشات واسعة، وعبثت بمقتنيات الأسرى الفلسطينيين، وقلبتها رأسا على عقب .. فيما أعطب مستوطنون، إطارات مركبات عدد من المواطنين الفلسطينيين فى قرية كفر مالك شرق مدينة رام الله، وخطوا شعارات عنصرية على أحد مساجدها.

 

قال رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس، الأحد، إن اليونان وقبرص ستضغطان على شركائهما فى الاتحاد الأوروبى لمعاقبة تركيا إذا ثبت أنها بدأت عمليات تنقيب عن الغاز غربى قبرص.

لقى ناشط سياسى بارز، وصحفى مستقل مصرعه اليوم الاثنين، على أيدى مجهولين بالعاصمة إسلام آباد، حيث لم تعلن أى جهة مسئوليتها عن الهجوم حتى الآن، وذلك وفقا لما أعلنته الشرطة الباكستانية.

ونقلت صحيفة دون الباكستانية عن ضابط فى الشرطة المحلية مالك نعيم قوله "إن الناشط محمد بلال خان قد قتل فى وقت متأخر من الليلة الماضية فى منطقة جى-9/4، وأصيب أحد أقاربه بإصابات عديدة".

ووفقا للشرطة، تلقى القتيل اتصالا هاتفيا للذهاب من منطقة بارا كاهو فى إسلام أباد إلى منطقة جى-4، حيث اصطحبه مجهولون إلى الغابة، وقتلوه بينما أصيب قريبه.

 
 
متحدث نووى إيرانى: سنتجاوز حد تخصيب اليورانيوم المسموح به خلال 10 أيام
 

قال متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية اليوم الاثنين إن طهران ستتجاوز الحدود المتفق عليها دوليا لمخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب خلال 10 أيام لكنه أضاف أنه لا يزال هناك وقت أمام الدول الأوروبية لإنقاذ الاتفاق النووى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة