أكرم القصاص - علا الشافعي

تشيلسى يضغط على لامبارد لخلافة الإيطالى سارى

الإثنين، 17 يونيو 2019 07:45 م
تشيلسى يضغط على لامبارد لخلافة الإيطالى سارى لامبارد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تكثيف الجهود المبذولة من قبل نادى تشيلى، من أجل إقناع لاعبه السابق فرانك لامبارد بتولى منصب المدير الفنى للفريق.

وللمرة التاسعة خلال آخر 12 عاما، يبحث تشيلسى عن مدير فنى جديد، وذلك مع انتقال مدربه ماوريسيو سارى لتدريب يوفنتوس أمس الأحد، عقب قيادته البلوز للتتويج بلقب الدورى الأوروبى خلال موسمه الأول والوحيد فى تدريب الفريق اللندني.

ونجح لامبارد، الذى كان قد لعب دورا بطوليا خلال مسيرته كلاعب ضمن صفوف تشيلسى وسجل رقما قياسيا بالفريق بإحراز 211 هدفا خلال 649 مباراة، فى قيادة ديربى كاونتى للتأهل إلى نهائى التصفيات التأهيلية بدورى البطولة الإنجليزية فى أول موسم له بالتدريب، لكن الفريق أخفق فى التأهل للدورى الإنجليزى الممتاز.

وربما لا يزال لامبارد 40 عاما لا يحظى بخبرة كبيرة فى التدريب لكن التوقعات تشير فى بريطانيا بشكل كبير إلى أنه سيكون المدرب الجديد لتشيلسى، خلفا لساري.

وفى حالة اقتناع لامبارد بتولى المنصب، لن يتمكن من التعاقد مع أى لاعبين جدد خلال الموسم المقبل نظرا للحظر المفروض على النادى من قبل الاتحاد الدولى (فيفا)، فى فبراير الماضى بداعى انتهاك القوانين الخاصة بتسجيل اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

ورفع تشيلسى القضية إلى محكمة التحكيم الرياضى الدولية (كاس) لكن ليس من المتوقع نظرها قبل بداية الموسم الجديد فى الثامن أغسطس، وهو ما يعنى أن سوق الانتقالات الصيفية سيكون قد انتهى.

كذلك فى حالة قبوله المهمة، سيقود لامبارد فريقا فقد خدمات أفضل لاعبيه، حيث رحل إدين هازارد عن صفوف الفريق وانضم إلى ريال مدريد الإسبانى قبل أيام.

قال رود خوليت وروبرتو دى ماتيو، المدربان السابقان لتشيلسى، فى تصريحات لشبكة "سكاى سبورتس" إنهما يران لامبارد قادرا على تولى تدريب الفريق، وهو واحد من المناصب ذات الضغوط الأكثر فى كرة القدم الإنجليزية".


وأضاف خوليت "لم يحقق شيئا حتى الآن كمدرب، لكنهم منحونى هذه الفرصة أيضا وقد فزت (بكأس الاتحاد الإنجليزي)، لذلك فالأمر لا يتوقف على هذا (افتقاد الخبرة)."

وأشار خوليت إلى أنه يتمنى اختيار الأشخاص المناسبين لمعاونة لامبارد فى الجهاز الفنى للفريق.

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية أن لامبارد قد يرغب فى ضم المدرب المساعد جودى موريس، الذى عمل معه بنادى ديربى كاونتى، بينما من المتوقع أن يتولى بيتر تشيك حارس المرمى السابق لتشيلسى منصب مدير الكرة بالنادي.

وكان دى ماتيو قد قاد تشيلسى للفوز بدورى أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزى فى 2012، بالفريق الذى كان يضم لامبارد.

وقال دى ماتيو "لامبارد بالتأكيد الرجل المناسب، لديه الشخصية اللازمة لذلك.. تابعت ديربى (كاونتي) فى الموسم الماضى، لقد قاد الفريق لتقديم كرة قدم رائعة."

وعاد سارى 60 عاما إلى إيطاليا لتدريب يوفنتوس بطل الدورى الإيطالى، وقالت مارينا جرانوفسكايا مديرة نادى تشيلسى أن أسباب عائلية كانت لها دور مهم فى قراره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة