أثناء التنقيب عن مستعمرة قديمة.. اكتشاف "خمارة" يرجع تاريخها للقرن الـ18

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 10:00 ص
أثناء التنقيب عن مستعمرة قديمة.. اكتشاف "خمارة" يرجع تاريخها للقرن الـ18 خمارة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندهش علماء آثار عندما وجدوا "حانة" قديمة محترقة اكتشفوها، مؤخرا، فى ولاية كارولينا الشمالية الشرقية بأمريكا، وذلك أثناء التنقيب عن "مستعمرة قديمة" يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر، حيث عثروا على كنز بضائع أسفل الألواح الأرضية المتفحمة وكثيرا من القطع الأثرية التى تشير إلى أن المبنى استخدم باعتبارة "بيتا للدعارة".

وقال الدكتور تشارلز إوين، الذى قاد الحفريات مع فريق من الطلاب من جامعة كارولاينا الشرقية إن حريق المبنى حدث عام 1760، وتسبب فى انهيار جدران الحانة على الأرضيات، ما أدى إلى إغلاق مساحة كبيرة بشكل فعال، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

ومن الكنوز المكتشفة أسفل أساس الحانة الاستعمارية مجموعة من الأدوات الحديدية غير المحددة، إلى جانب أنابيب التدخين غير المستخدمة، وصنبور النحاس الذى كان يستخدم للنبيذ، إضافة إلى أكواب وكؤوس محطمة، وتم اكتشاف العديد من "الدبابيس ومثبتات الملابس الخاصة بالنساء" وأيضًا نصف بنس أيرلندى يرجع تاريخه إلى عام 1766، مما أعطى الفريق الأثرى فكرة عن العمر الزمنى لتاريخ الحانة.

وأشارت السجلات إلى أن الحانة بنيت فى منتصف القرن الثامن عشر من قبل البحارة إدوارد سكوت، وتم تشغيلها لمدة 30 عامًا قبل تدميرها بسبب ما يُعتقد أنه حريق عرضى تبلغ مساحته نحو 15 × 25 قدمًا، وقد تم العثور على طبقة القطع الأثرية على بعد نحو 5 أقدام تحت السطح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة