مقالات صحف الخليج.. إبراهيم على نسيب: حرب الناقلات..حرب على العالم.. أسامة الماجد: المثقف العربى... فاقد الوعى ولا يشعر بمسئوليته.. سلطان حميد: حروب الوكلاء فى المنطقة.. خالد السليمان: هل السلاح رمز للرجولة؟

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. إبراهيم على نسيب: حرب الناقلات..حرب على العالم.. أسامة الماجد: المثقف العربى... فاقد الوعى ولا يشعر بمسئوليته.. سلطان حميد: حروب الوكلاء فى المنطقة.. خالد السليمان: هل السلاح رمز للرجولة؟ ناقلتى النفط
كتب ـ محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا أبرزها، حرب إيران على الناقلات النفطية هى حرب على العالم فى الهجوم على ناقلات النفط، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التى تتجه فيها الدولة الفارسية لانتهاج هذا الأسلوب، بالإضافة إلى تعرض منطقة الشرق الأوسط إلى حروباً بالوكالة من دول وقوى معروفة بعينها.

إبراهيم علي نسيب
إبراهيم علي نسيب

 

إبراهيم على نسيب: حرب الناقلات..حرب على العالم

أكد الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة المدينة السعودية، على أن حرب إيران على الناقلات هى حرب على العالم أجمع، موضحا أن الأيام تعيد نفسها، فكما تفعل إيران الأن، كانت تفعل أثناء الحرب العراقية الإيرانية، وأشار إلى أن العالم لابد أن يتعلم من دروس الماصى قبل فوات الأوان، واصفا إيران بالعدو اللعين الذى يكذب على نفسه مختتما " فرج الله قريب".

أسامة الماجد
أسامة الماجد

 

أسامة الماجد: المثقف العربى... فاقد الوعى ولا يشعر بمسئوليته

سلط الكاتب فى مقالة المنشور فى صحيفة البلاد البحرينية الضوء على المثقف العربى الذى يجب أن يكون أكثر اهتماما بقضايا قومه وبلاده والانسانية، لأنه يشكل أمرا حتميا وواقعيا، موضحا أن العالم العربى يعيش منعطفا خطيرا، حيث تزداد المؤامرات شراسة، مشيرا إلى أن المثقف العربى حان دوره فى المساهمة بشكل أو بآخر فى الدفاع عن الأمة العربية على الأقل بما يخلقه ويبدعه وليس البقاء هكذا خارج نقطة الضوء والاكتفاء بالخبز والعجن والثرثرة عن الرأسمالية في بعض البرامج التلفزيونية، أو حضور منتديات الشوارع التي لا تقدم أى شيء يذكر.

 

سلطان حميد الجسمى: حروب الوكلاء فى المنطقة

أوضح الكاتب فى مقاله المنشور فى صحيفة الخليج الإماراتية أن منطقة الشرق الأوسط تشهد اليوم حروباً بالوكالة من دول وقوى معروفة، تسعى إلى تفكيك الدول من خلال زعزعة الاستقرار الأمني فيها، ويعود ذلك إلى رغبتها في فرض الهيمنة والسيطرة واستغلال موارد هذه الدول الاقتصادية كالنفط والغاز، وأشار إلى أن إيران وداعميها من قوى الشر يعملون على زعزعة الأمن والاستقرار فى منطقة الخليج والشرق الأوسط، لتحقيق كل الأجندات المرسومة، وعلى المجتمع الدولى  أن يكون أكثر جدية ويتحمل مسؤوليته تجاه التصعيد الذي تشهده منطقة الخليج.

 

الجهات الخمسة
خالد السليمان

 

خالد السليمان: هل السلاح رمز للرجولة؟

سلط الكاتب فى مقالة، المنشور بصحيفة عكاظ السعودية الضوء على أن استخدام السلاح فى المناسبات ليس له علاقة بالرجولة ، مؤكدا انها مجرد عادة اجتماعية، وأشار إلى أن قيمة الإنسان لا يستمدها من جنسه أو جنسيته أو سلاحه بقدر ما يستمدها من أفعاله وأخلاقه وعلمه وإسهاماته فى مجتمعه، وأوضح أن الأنظمة الدولة سنت الشرائع والقوانين، التى ليست من بينها حمل السلاح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة