شفق على شكل جناحين ومجرة درب التبانة أعلى بركان.. 10 صور فلكية مذهلة

الأربعاء، 19 يونيو 2019 02:00 ص
شفق على شكل جناحين ومجرة درب التبانة أعلى بركان.. 10 صور فلكية مذهلة سديم حلوزنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلئ سماؤنا بالعديد من الظواهر الرائعة التى تظهر مدى روعة مجرة درب التبانة والنجوم المرصعة بها والشفق القطبي الشمالي، ونظراً إلى أنه من الصعب علينا رؤية تلك الظواهر استطاع بعض المصورين التقاط روائع تصور السماء والتى تظهر بها أجزاء من مجرتنا المليئة بالنجوم.

وفى هذا الموضوع نجمع أفضل الصور الموجودة بإحدى المسابقات المتخصصة بتصوير الفلك، والتى عرضها موقع "ميرور" البريطانى..

الشفق

-صورة للشفق على شكل طائر له جناحين.

المجرة

-كل عام تكون مجرة درب التبانة فى الموقع الأفضل لها فى شهرى سبتمبر وأكتوبر، وتظهر هنا جوهرة المجرة فى الصورة بعد أن وقف المصور على جرف البحر ليلتقط تلك الأعجوبة بعد أن جمعها من 25 لقطة مختلفة.

الكهف

-يظهر هذا الكهف وهو يطل على الشفق المشتعل والنجوم اللامعة الواقع على ساحل الجنوبى لأيسلندا.

منارة

-استطاع المصور الحصول على هذه الصورة لمنارة جزيرة بودى فى الضفة الخارجية لولاية كارولينا وهى محاطة بدرب التبانة والسماء المليئة بالنجوم.

حلزون

-يظهر هذا السديم الذى يشبه الحلزون فى شكل قوقعته وهو أحد ألمع السدم الكوكبية، حيث تم إنشاؤه بسبب نهاية حياة نجم يشبه شمسنا.

ألمع

-يظهر بهذه الصورة أكثر الأجزاء نوراً ولمعاناً فى المجرة فوق قمة جبل دامافاند البركانى وهو أعلى بركان فى آسيا والشرق الأوسط.

سديم 1

-يقع هذا السديم على بعد 8000 سنة ضوئية من الأرض، حيث يمكنك أن ترى به الألوان العشوائية للهيدروجين الساخن باللون الأحمر والأكسجين والكبريت باللون الأزرق والأخضر.

سدم

-تظهر هذه الصورة العديد من  الأجسام الفلكية التى تفتت، وتحتوى هذه الصورة على الكثير من السُدم الموجودة فى الفضاء.

ثلج

ظهرت درب التبانة فوق تلك الثلوج الموجودة فى سلسلة جبال دولوميت، حيث استطاع المصور أن يلتقط تلك الصورة فى تمام الساعة الـ5:30  بعد عدة لقطات بانورامية.
 
0_Seven-colour-feather-of-the-moon-Yiming-Li

تعرض تلك الصورة القمر وهو يصدر هالة رائعة مع حركة السحب التى تشبه أجنحة الفراشة، استخدم المصور العديد من اللقطات لتصوير تلك اللقطة التى تعد بالنسبة له الأروع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة