أكرم القصاص - علا الشافعي

للمليارديرات فقط..أهم مقاصد سياحية تجذب الصفوة..وكالات السفر العالمية : مصر قبلة أغنياء العالم ورجال الأعمال..تضاعف عدد الحجوزات فى 2019..وسياحة اليخوت ورحلات "النيل كروز" تجذب الباحثين عن المتعة بالبحر الأحمر

الأربعاء، 19 يونيو 2019 01:00 ص
للمليارديرات فقط..أهم مقاصد سياحية تجذب الصفوة..وكالات السفر العالمية : مصر قبلة أغنياء العالم ورجال الأعمال..تضاعف عدد الحجوزات فى 2019..وسياحة اليخوت ورحلات "النيل كروز" تجذب الباحثين عن المتعة بالبحر الأحمر السياحة فى مصر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على عكس ما يشاع أن مصر وجهة سياحية رخيصة، إلا أنها استطاعت خلال العام الجارى أن تكسر تلك القاعدة، وتقفز بمقاصدها السياحية المميزة إلى طبقة المليارديرات والصفوة حول العالم، لتشغل بالهم وتجبرهم على اختيارها لتكون مكانا مميزا لقضاء إجازتهم.

ففى المحروسة يوجد كل شئ وعكسه، وكما حباها الله بتنوع جغرافى انعكس على مقاصدها السياحية المميزة، استطاعت أن تقدم خدماتها لكل أنواع السائحين حول العالم، وبعد أن شهد قطاع السياحة تعافى واضح خلال العام 2018، جاءت 2019 لتضعها كأكبر مركز ليس فى المنطقة فقط بل عالميا جذبا للمليارديرات.

وتتعدد الأماكن فى مصر التى تعد جاذبة للصفوة حول العالم بداية من المنتجعات الفاخرة على البحر الأحمر إلى الرحلات النهرية في نهر النيل، فمصر غنية بالتاريخ والثقافة والرفاهية، وتقدم خدمات لكل الطبقات.

29315208_1900312219988171_5167858264347508736_n

وكان تقرير لصحيفة "بيزنس إنسايدر"، الأمريكية قد ذكر فى تقرير مطول تم نشره بعد انتهاء الربع الأول من 2019، أكد أن مصر  هى أكثر الوجهات التي يسافر إليها المليارديرات هذا العام، حيث قدم التقرير رصدا للحجوزات التى تمت للمواسم السياحية للعام الجارى عن طريق وكالات السفر، والتى أوضحت أن مصر سوف تشهد زيادة فى أعداد حجوزات رجال الأعمال  قد تبلغ ثلاث مرات لما شهده العام الماضى.

وأشار الموقع إلى أهم المقاصد السياحية المتنوعة التى تزخر بها مصر،وتعكس ما تتمتع به من جاذبية، فهي تتمتع بتاريخ فرعونى ثري والعديد من المعالم البارزة، ناهيك عن التأثيرات اليونانية والرومانية والإسلامية التي يجب استكشافها.

ومن أكثر الأماكن السياحية الجاذبة للأثرياء رحلات اليخوت فى البحر الأحمر، والتى تعبر عن الرفاهية ويهواها رجال الأعمال، فالبحر الأحمر مناسب أيضا لهذه السياحة، ويضم عدد كبير من الموانئ المهيأة، وهناك يستمتع السائح بالصيد فى البحر الأحمر، والرياضات المائية المختلفة خاصة الغطس حيث يحظى بشهرة عالمية.

201809090958145814

ومن أشهر الموانئ التى تستقبل الأثرياء، منها مارينا نعمة، وتعتبر أول مارينا لليخوت فى خليج نعمة بشرم الشيخ، تم إنشاؤها بأحدث الأساليب التكنولوجية، وكان المشروع خطوة هامة على طريق تنمية سياحة اليخوت، ومارينا الغردقة، وتقع على مساحة 60 ألف متر مسطح، وتستوعب مارينا حوالى 188 يختاً فى وقت واحد بالإضافة إلى 128وحدة سكنية وشقة فندقية.

وهناك مارينا مرتفعات طابا، وتوفر المارينا مراسى آمنة، وخدمة صيانة على أعلى مستوى وجميع وسائل الراحة، وتحتضن مارينا مرتفعات طابا منطقة مياه مساحتها 11500 متر مربع وعمقها يتراوح من 2.5 إلى 3 أمتار، ويمكن أن تسع المارينا حتى 50 يخت وتوفر المراسى الليلية وخدمات إعادة التزويد بالوقود.

ثانى الرحلات التى تجذب ذوات الإنفاق العالى رحلات النيل كروز الفاخرة، بين الأقصر وأسوان، حيث يوجد عدد من البواخر الفاخرة والتى يعود تاريخها إلى عقود وربما لعصور الملكية، والتى تتجاوز تكلفتها فى ذروة الموسم الشتوى 2500 يورو للشخص الواحد.

45961946
 

وهى الرحلة التى تعكس التجول بين تاريخ مصر حيث الحضارة الفرعونية، حيث تعد الأقصر أيضًا موطنًا لمواقع مثل معبد حتشبسوت، ومعبد الكرنك، التي يعتبرها الكثيرون أكبر مجمع للمعبد في مصر وواحدة من أكبرها في العالم.

الساحل الشمالي، ومنطقة العلمين الجديدة التى تتميز بشواطئها الرملية المميزة، تحولت أيضا إلى وجهة للنخب خاصة من رجال الأعمال وأثرياء منطقة الخليج، والتى تتألق فى الموسم الصيفى بشكل كبير، وحظت تلك المنطقة بدعم كبير من الدولة مؤخرا، بهدف تنمية هذه المنطقة والاستفادة منها سياحيا على مدار العام، وهى خطوة مهمة لجذب السائحين من ذوى الإنفاق المرتفع.

24058654
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة