تعرف على إجراءات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة لـ"ذوى الإعاقة"

الأحد، 02 يونيو 2019 03:00 ص
تعرف على إجراءات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة لـ"ذوى الإعاقة" ذوى الإعاقة..ارشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على متابعة الإجراءات التى تنفذها الوزارات استعدادا لإصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة، وفقا لما نص عليه حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 .

ونرصد أبرز المعلومات عن هذه البطاقة وفقا لما جاء بنص القانون كالتالى:

- البطاقة هى الوسيلة الوحيدة المُعتمدة لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها لتساعد فى الحصول على الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المقررة لصاحبها بموجب التشريعات السارية من دعم وتأمين صحى ونسبة فى العمل وخلافه.

- تتمثل إجراءات الحصول على البطاقة وفق اللائحة التنفيذية للقانون فى التقدم لمكتب التأهيل الاجتماعى التابع لمحل الإقامة لملء نموذج استمارة الخدمات الشاملة، وتقديم تقرير طبي يوضح التشخيص الطبى للحالة، والذى يصدر من إحدى مستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الحكومية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

-  تشمل الإجراءات .. أن يقوم مكتب التأهيل الاجتماعي بتقييم الحالة وتحديد درجة الإعاقة ونوعها واستلام البطاقة من مكتب التأهيل الاجتماعي بعد التأكد من صحة البيانات.

أما شروط طلب استخراج بطاقة إثبات شخصية للمعاق تتمثل فى أن يكون لديه بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، والتى تحدد نوعا ودرجة الإعاقة وأن يكون مصرى الجنسية أو أجنبيًا مقيمًا بشرط المعاملة بالمِثل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة