أكرم القصاص - علا الشافعي

توقعات باستقرار الأحوال الجوية طوال أيام عيد الفطر.. الأرصاد للمواطنين: الأجواء تسمح بالخروج للمتنزهات والشواطئ.. وطقس معتدل على كافة المدن الساحلية.. وحار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة

الأحد، 02 يونيو 2019 12:58 م
توقعات باستقرار الأحوال الجوية طوال أيام عيد الفطر.. الأرصاد للمواطنين: الأجواء تسمح بالخروج للمتنزهات والشواطئ.. وطقس معتدل على كافة المدن الساحلية.. وحار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة طقس معتدل خلال احتفالات العيد - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوقع خبراء الأصاد استقرارا بالأحوال الجوية لنهاية الأسبوع وشبورة مائية على الطرق صباحا والأجواء بصفة عامة تسمح للمواطنين للخروج والاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال عيد الفطر المبارك فى الفترة من الإثنين المقبل وحتى الخميس 6 يونيو أن تكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن يسود طقس معتدل على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، حار على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة، شديد الحرارة على جنوب البلاد خلال ساعات النهار ويكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء .

كما يتوقع خلال هذه الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية للبلاد وخفيفة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأكدت هيئة الارصاد أنه بصفة عامة الأجواء تسمح للخروج والمتنزهات والحدائق العامة للاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، وكذلك مسطح نهر النيل، وينصح القيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة .

 

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، بالسواحل الشمالية وشمال سيناء من 29 إلى 31 درجة مئوية، وبمحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 35 إلى 36 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 44 إلى 45 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية

طقس غدا الأثنين وقفة عيد الفطر
 

أما عن طقس غدا الاثنين فمن المتوقع أن تكون وقفة عيد الفطر المبارك، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يظل الطقس لطيف على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا .

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على أقصى غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأثنين، بالسواحل الشمالية الغربية فهى كالتالى: العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة.


 

طقس الثلاثاء أول أيام العيد
 

أما عن طقس الثلاثاء المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يظل الطقس لطيفا على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية فهى كالتالى: العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة