الروشتة القانونية للجماهير فى كأس الأمم الأفريقية.. حمل لافتة مسيئة داخل الاستاد "جريمة".. بيع تذاكر المباريات بالسوق السوداء يعرضك لـ"الحبس".. وقانونى يؤكد: الالتزام بالقواعد المرورية سر من أسرار نجاح البطولة

الخميس، 20 يونيو 2019 10:28 ص
الروشتة القانونية للجماهير فى كأس الأمم الأفريقية.. حمل لافتة مسيئة داخل الاستاد "جريمة".. بيع تذاكر المباريات بالسوق السوداء يعرضك لـ"الحبس".. وقانونى يؤكد: الالتزام بالقواعد المرورية سر من أسرار نجاح البطولة جماهير وكأس الأمم الأفريقية - أرشيفية
علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدور الزمان وتعود إلينا الساحرة المستديرة من جديد بثوبها الأفريقي، إنها البطولة الأفريقية ياسادة، أتت إلى مصر مهد الحضارة وطاقة النور للقارة الأفريقية، حيث لم يتبق على بدء صافرة ضربة البداية سوى 24 ساعة فقط ، حيث تبدأ غدا الجمعة مباراة الافتتاح بين منتخب مصر الذى تسيّد البطولة الافريقية برصيد 6 بطولات ومنتخب زيمبابوى.

اليوم تعود مصر للبطولة لعبا وتنظيما والسؤال الذى يطرح نفسه الآن كيف نستطيع إنجاح هذه البطولة؟ وفى هذا الصدد لن نتحدث عن الإمكانيات الفنية أو الملاعب أو اللاعبين ولكن معنا إلى الجانب القانونى كيف نستطيع إنجاح البطولة الأفريقية من الناحية القانونية – بحسب الخبير القانونى والمحامى أحمد عبد القادر .

القانون هو الذى أرسى القواعد التنظيمية فى شتى المجالات وهو الذى نظم العلاقات بين المواطنين ومخالفة القانون ترتب العقاب على الفور، لذا فإن القانون يعد هو الخط الفاصل بين ما هو مباح وما يستحق العقاب، وفى هذا الصدد نقدم روشتة قانونية تحميك من المساءلة القانونية أثناء البطولة سواء للمواطن المصرى أو لضيوفنا الكرام الذين حطوا رحالهم على الأراضى المصرية .

13483-download
 
1-خد بالك استخدام آلات التنبيه بشكل يقلق راحة الأشخاص يعرضك للعقاب.. بمعنى أدق تجنب المبالغة في الفرحة بعد فوز فريقيك أكيد في ناس تعبانة أو بتذاكر مثلا أنت كده هتقلقها .

2-عدم استخدام التعريفة المحددة لسيارات الأجرة يعرضك للمساءلة بمعنى أدق سواق التاكسي يجب عليه تشغيل العداد أثناء الرحلة وعلي سائق مركبات النقل الجماعي الالتزام بخطوط السير وبالتعريفة المحددة له .

20225-20190116024307437
محمد صلاح 
 

3-السير عكس الاتجاه يؤدي للكثير من المشكلات، فالعقاب يصل في هذه المخالفة إلى الحبس فلابد من تجنب السير عكس الاتجاه، لأنك بذلك تعطل حركة المرور ولن تستطيع الوصول فى الميعاد المحدد بسبب تلك المخالفة المرورية ناهيك عن الصورة غير الحضارية التى سوف تنقلها للضيوف والمشجعين الأجانب القادم من الدول الأخرى لتشجيع منتخباتها.

164219-65551
كأس الأمم الأفريقية
 

4-الانتظار في غير الأماكن المخصصة للانتظار يعرض للمساءلة.. بمعنى أخر: « مترميش عربيتك في أي حتة عشان تلحق الماتش حضرتك بكل بساطه هتطلع مش هتلاقي سيارتك لأن في دوريات متنقلة تابعة لإدارات المرور سترفع السيارات المخالفة ده غير الغرامة».

5-عدم بيع تذاكر المباريات في السوق السوداء، لأن نظام الـ" fan id" مش هيسمح بده لأن التذكرة ستصرف بناء على تسجيلك عن طريق الرقم القومي، وبالتالي مش هينفع حد يستخدم التذكرة إلا مشتريها فقط .

6-التجمعات التشجيعية «الالتراس» وما تحدثه من شغب في المدرجات يعرضها أيضا للعقاب.

7-عدم بيع المنتجات بأكثر من الأسعار المتدولة في السوق المصري، لأن ده هيعرضك للعقاب .

8-عدم أستخدام الشماريخ أو أية أدوات قابلة للاشتعال، لأنك ببساطة وطبقا للمادة 102 من قانون العقوبات ستكون قد أرتكبت جريمة يعاقب عليها القانون .

9-حمل لافتة مسيئة أثناء و داخل الملاعب المصرية خلال بطولة الأمم الأفريقية ٢٠١٩ يعتبر جريمة معاقب عليها في القانون المصري بوصفه سلوك مشين ومعيب.

يشار إلى أن تلك روشتة بسيطة إذا تم أخذها فى عين الإعتبار ستكون إحدى أهم أسباب أنجاح هذه البطولة، لأن أنا وأنت وأى مواطن مصرى يعتبر سفير لبلده  أمام الآخرين لذلك أحرص علي أن تمرر الصورة الصحيحة علي أعيين ضيوفنا ولا تجعلهم مستئون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة