باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. ترامب يجمع 25 مليون دولار تبرعات من حملته بفلوريدا.. السعودية ترفض الادعاءات الباطلة الواردة بتقرير كالامار عن مقتل خاشقجى.. والجفاف يعتصر جنوب الهند

الخميس، 20 يونيو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. ترامب يجمع 25 مليون دولار تبرعات من حملته بفلوريدا.. السعودية ترفض الادعاءات الباطلة الواردة بتقرير كالامار عن مقتل خاشقجى.. والجفاف يعتصر جنوب الهند أهم الأخبار العربية والعالمية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير فى تصريح لوكالة الأنباء السعودية :" إن مقتل المواطن جمال خاشقجى  كان جريمة مؤسفة ومؤلمة لا يمكن بأى حال من الأحوال التغاضى عنها أو التهاون مع مرتكبيها. وقد شرعت المملكة - كما سبق الإعلان عنه - فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم مرتكبى هذه الجريمة إلى العدالة بحسب الأنظمة المعمول بها فى المملكة بعد أن تجاوزوا - بفعلتهم - كل الأنظمة والصلاحيات المعمول بها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
 

عادل الجبير

وحول تقرير المقررة الخاصة فى مجلس حقوق الانسان قال:" لقد حفل تقرير السيدة كالامار - بكل أسف - بالعديد من الاتهامات التى لا أساس لها من الصحة، بما فى ذلك مخالفة عدد من الاتفاقيات الدولية، وتعرض مرفوض تماماً لقيادة المملكة ،وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية " أن المملكة العربية السعودية إذ تؤكد على التزامها واحترامها العميقين للمواثيق والقوانين الدولية ورفضها لكل التجاوزات والادعاءات الباطلة الواردة فى التقرير، فإنها تحتفظ بحقها فى اتخاذ الإجراءات القانونية للرد عليها".

 

دونالد ترامب يجمع 25 مليون دولار تبرعات فى اليوم الأول من حملته بفلوريدا

أعلن الحزب الجمهورى أن الرئيس الأمريكية دونالد ترامب جمع نحو 25 مليون دولار من التبرعات خلال اليوم الأول من حملته لانتخابات الرئاسة عام 2020، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم ،وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهورى رونا ماكدانييل فى تغريدة لها على "تويتر"، اليوم الأربعاء: "دونالد ترامب جمع مبلغ الـ 24.8 مليون دولار القياسى خلال أقل من 24 ساعة لإعادة انتخابه".،وأشارت إلى هناك "تشجيعا غير مسبوق" للرئيس دونالد ترامب فى أنحاء البلاد ،وأعلن ترامب أمام تجمع من مؤيديه فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، أمس الثلاثاء عن انطلاق حملته الانتخابية.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

شلل بين نيويورك وفيلادلفيا بسبب انقطاع الكهرباء عن قطارات الركاب

تسبب انقطاع التيار الكهربائى، اليوم الأربعاء، فى توقف حركة بعض قطارات الركاب المحلية والإقليمية بين نيويورك وفيلادلفيا، وفق ما ذكرته شركة امتراك، شركة السكك الحديدية الوطنية للركاب بالولايات المتحدة ،وفى غضون ساعة واحدة من الاضطراب، بعد ساعة الذروة الصباحية، ذكرت شركة امتراك أنه قد تمت استعادة جميع الطاقة لخطوطها العلوية.

 

المجلس الانتقالى السودانى: مستعدون للرقابة الدولية على الانتخابات المقبلة

أعلن الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس الانتقالى فى السودان، رفضه التام للتدخلات الخارجية فى شئون بلاده، قائلا:"التدخلات الخارجية فى الشأن السودانى أمر مرفوض لن نقبله، وكل حلول الأزمة يجب أن تكون سودانية، خاصة أن الوطن ملىء بالخبرات والوطنيين".
 

ألمانيا تسعى لقرار أوروبى بالتخلى عن الكربون بحلول عام 2050

تسعى ألمانيا إلى استصدار قرار خلال قمة الاتحاد الأوروبي غدًا الخميس في بروكسل بشأن التوجه إلى عمليات إنتاجية ليس لها أثر كربوني بحلول عام 2050 ،وقال مسئول حكومي ألماني - حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم الأربعاء - إن ألمانيا تهدف إلى جعل قادة الاتحاد الأوربي يوافقون على أن يصبح التكتل خالي من الكربون بحلول عام 2050. 
 
 
الجفاف ونقص المياه يعتصران جنوب الهند
 
 تسبب نقص الأمطار الشديد في جنوب الهند في حالة من الجفاف ونقص المياه أثرت على الحياة اليومية ودفعت المحال والمطاعم إلى إغلاق أبوابها ،وتشهد ولاية "تاميل نادو" الهندية بجنوب البلاد طوابير طويلة من المواطنين أمام شاحنات المياه بعدما جفت صنابير المياه في منازلهم جراء انخفاض منسوب الأمطار الموسمية العام الماضي، ما دعا مسؤولي الولاية إلى طلب كميات من المياه بشكل عاجل من الولايات المجاورة.
 
الجفاف
 
 قال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي إن زعماء الاتحاد سيمددون على الأرجح غدا الخميس العقوبات المفروضة على روسيا بسبب ضمها لشبه جزيرة القرم لمدة ستة أشهر أخرى.
 

"موديز" تخفض التصنيف الائتمانى لـ18 بنكا تركيا وتصنف القطاع المصرفى لضعيف جدا

أعلنت وكالة "موديز" الدولية للتصنيف الائتمانى خفض تصنيفها لـ18 بنكًا تركيًا، بينما أبقت على المشهد الائتماني لتركيا عند المستوى السلبي ،وأوضحت موديز في بيانها أن خفض التصنيف الائتماني يعكس تزايد الهشاشة الخارجية للبلاد بشكل كبير وتعريضها البنوك وثقة المستثمرين والمودعين لمزيد من المخاطر تجاه التغييرات المفاجئة، وتعزيز مخاطر اتخاذ الحكومة لتدابير أكثر تطرفا قد تشمل تقييد تعامل المودعين بالعملات الأجنبية وتسجيل بيئة العمل مزيدا من التدهور وإضعافها مؤشرات إمكانية البنوك للدفع.

أردوغان والليرة

أبو ظبى تغرم شركة ملاهى أجنبية 80 ألف درهم بسبب إصابة طفلة إماراتية

أدانت محكمة أبوظبي الابتدائية، شركة ملاهي أجنبية وأحد موظفيها، بالتسبب بخطئهم وإهمالهم في اتخاذ تدابير الحيطة والسلامة، في إصابة طفلة إماراتية الجنسية، بإصابات تراوحت ما بين البسيطة إلى المتوسطة في منطقة الظهر واليدين والقدمين، وذلك إثر سقوطها على الأرض من ارتفاع 6 أمتار.

 

رئيسة مجلس النواب الأمريكى: قد تتم مساءلة ترامب حال ثبوت ارتكابه خطأ

قالت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى، اليوم الأربعاء، إنه إذا كشفت تحقيقات الديمقراطيين بشأن ممارسات الرئيس دونالد ترامب ارتكابه خطأ كبيرا فقد يسعى المجلس إلى مساءلته ،وقالت بيلوسي للصحفيين خلال حفل إفطار استضافته صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) "إذا ثبت ارتكاب الخطأ يتعين إجراء المساءلة".

نانسى بيلوسى

روسيا: انسحاب أمريكا من معاهدة نووية قد يجدد أزمة من حقبة الحرب الباردة

قالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، إن مجلس الأمن الروسى حذر اليوم الأربعاء، من أن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى قد يؤدى لتكرار مواجهة بين البلدين مثل التى شهدتها حقبة الحرب الباردة ،وذكرت الوكالة أن ألكسندر فنديكتوف نائب الأمين العام لمجلس الأمن الروسي دعا الولايات المتحدة إلى الدخول في محادثات لتمديد المعاهدة المعروفة باسم (نيو ستارت) التي ينقضي أجلها في مطلع عام 2021.

السلطات الماليزية: لم نتلق أى اتصال من خاطفى الصيادين العشرة

أعلن مفوض الشرطة في ولاية "صباح" بشرق ماليزيا عمر مماه، اليوم الأربعاء، أن الشرطة والسلطات الأخرى لم تتلق بعد أي اتصال من المسلحين الذين اختطفوا 10 صيادين على متن قاربين في منطقة لحد داتو الحدودية مع الفلبين في وقت مبكر من فجر أمس الثلاثاء ،وقال عمر إن الشرطة لم تتلق كذلك أي معلومات سواء من أصحاب القاربين أو من أسر الضحايا بشأن أي اتصال من الخاطفين، وذلك في تصريحات لوكالة أنباء "برناما" الماليزية للتعليق على آخر تطورات القضية.

 

محام: ساركوزى سيمثل للمحاكمة فى فرنسا بتهمة استغلال النفوذ

قال محامى الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، اليوم الأربعاء، إنه سيمثل للمحاكمة بتهمة استغلال النفوذ بعد أن رفضت المحكمة العليا فى البلاد مسعاه الأخير لرفض القضية ،وساركوزى متهم بعرض مساعدة ممثل للادعاء للفوز بترقية مقابل معلومات مسربة عن تحقيق منفصل. وينفي ساركوزي، الذي يواجه عددا من التحقيقات الجنائية، ارتكابه أي أخطاء.

فى محاولة منها لمكافحة الجريمة، لجأت الشرطة فى جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى استخدام إنسان آلى (روبوت) فى الشوارع، لتكون هناك عين ساهرة على الأماكن العامة ،ووفقا لـ"يورونيوز"، أطلقت الشرطة اسم "أيتش بى روبوكوب" على الإنسان الآلى، وهو آلة تعمل اعتمادا على بيانات ذاتية، ومجهز بكاميرا تصوير من فئة 360 درجة، ومن المنتظر أن يستخدم فى مراقبة الحدائق العامة والبنايات داخل المدن، وسيكون الروبوت قادرا بعد ذلك على إرسال الأشرطة المصورة إلى مقرات الشرطة، بهدف تسهيل استجابات الشرطة للنداءات بطريقة آمنة وسريعة ،كما أن "أيتش بى روبوكوب" قادر على مخاطبة العامة بجمل مثل "عذرا" و"نهارك سعيد".

 

 

إيران: نبدأ من أول يوليو اتخاذ الخطوة الثانية لتقليص التزامنا بالاتفاق النووى

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى علي شمخاني قوله اليوم الأربعاء، إن طهران تجرى محادثات مع روسيا والصين بشأن آلية محتملة للتسوية فى حال فشل المحادثات مع الاتحاد الأوروبى بشأن الاتفاق النووى ،وقالت إيران في مايو إنها ستقلص الالتزام بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع الصين وروسيا وقوى عالمية أخرى في عام 2015، وذلك احتجاجا على قرار الولايات المتحدة الانسحاب منه وإعادة فرض عقوبات على طهران العام الماضي.
 
 

دراجة نارية فى موكب الأمير ويليام تصدم سيدة ثمانينية وتضعها فى حالة حرجة

صدمت دراجة نارية كانت ضمن موكب يقل الامير البريطانى وليام وزوجته كايت، امرأة تبلغ 83 عاما وقد نقلت إلى المستشفى وهى فى حالة حرجة ،ووفقاً لما قالته إذاعة مونت كارلو الدولية لقد كان الزوجان ذاهبين من منزلهما فى وسط لندن إلى وندسور غرب العاصمة الاثنين الماضى عندما صدم شرطى مرافق لهما المرأة العجوز.

 

ماليزيا تعلن اختطاف 10 مسلحين على أيدى جماعة أبو سياف ونقلهم إلى الفلبين

أعلنت وكالة الأنباء الماليزية "بيرناما"، اختطاف 10 صيادين محليين يعتقد أنهم اختطفوا على أيدى جماعة أبو سياف المتطرفة فى دائرة لحد داتو، فى وقت مبكر من فجر اليوم ،وقال مفوض الشرطة فى ولاية صباح شرق ماليزيا، السيد عمر مماه، إن الضحايا المخطوفين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و60 سنة وهم لا يحملون أية وثائق الهوية سوى تصاريح الإقامة، مضيفا: "كلهم اختطفوا وهم فى طريقهم من لحد داتو إلى سيمبورنا فى قاربين منفصلين".

ولاية استرالية تبدأ تطبيق الموت الرحيم لأصحاب الأمراض المستعصية

بدأت السلطات الاسترالية اليوم الأربعاء، تطبيق قانون الموت الرحيم للمرضى المصابين بأمراض مستعصية حيز التنفيذ فى ولاية فيكتوريا الاسترالية على أن تكون الولاية الوحيدة فى البلاد التى تنفذ هذه الممارسة قانونيا.

 

تنزانيا تحذر زوارها من استخدام الأكياس البلاستيك أثناء زيارتها

أصدرت سفارة تنزانيا بالقاهرة، بياناً على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك"، أعلنت فيه رغبة حكومة تنزانيا فى تقديم مذكرة رسمية للمسافرين الذين يخططون لزيارة تنزانيا مفادها أنه اعتبارًا من يونيو 2019، سيتم حظر استيراد أكياس الأكياس البلاستيكية، بغض النظر عن سمكها، أو تصديرها أو تصنيعها أو بيعها أو تخزينها أو استخدامها فى البر الرئيسى تنزانيا.
 

بريان هوك يتوجه إلى الشرق الأوسط لعقد لقاءات فى السعودية والإمارات وعمان

يتوجه الممثل الأمريكى الخاص لإيران بريان هوك يتوجه إلى الشرق الأوسط اليوم لعقد لقاءات فى السعودية والإمارات وعمان والكويت والبحرين ،وذكر مسؤول بالرئاسة الفرنسية أن أكبر مستشار دبلوماسي للرئيس إيمانويل ماكرون توجه إلى إيران اليوم الأربعاء فى إطار الجهود الأوروبية الرامية إلى خفض التوتر فى منطقة الخليج.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة