رونالدو وخيانة نابولى عنوان مؤتمر سارى فى يوفنتوس

الخميس، 20 يونيو 2019 02:36 م
رونالدو وخيانة نابولى عنوان مؤتمر سارى فى يوفنتوس مؤتمر ساري
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام نادي يوفنتوس الإيطالي ظهر اليوم، الخميس، المدرب الإيطالى ماوريسيو سارى، كمدير فنى جديد للبيانكونيري بداية من الموسم المقبل، وبعقد يمتد لثلاث سنوات خلفا لماسمليانو أليجرى.

بدأ سارى مؤتمره الصحفى بالحديث عن نابولى، قائلاً، "بالطبع لقد كنت مشجعا لنابولى قبل دخول عالم التدريب، لأننى أنتمى للمدينة، وحينما أصبحت مديرا فنيا للفريق قدمت كل ما لدى لنابولى وجعلت الجماهير سعيدة، ولكن فى الأشهر الأخيرة مع الفريق شعرت أن مسيرتى هناك انتهت وعلاقتي مع الجماهير والإدارة لم تصبح كما كانت.

وأضاف سارى، "تلقيت العديد من العروض وقتها، لكننى فضلت الانتقال خارج إيطاليا احتراما لمشاعر الجماهير، وقررت تدريب تشيلسى". 

وحول تجربته مع تشيلسي علق سارى قائلاً، "لقد اكتسبت خبرة كبيرة مع تشيلسى فى الموسم الذى قضيته في البريميرليج، لكن على مستوى التنظيم التكتيكي وداخل أرضية الملعب ما زال لدينا اليد العليا هنا في إيطاليا عن الوضع في إنجلترا، هناك اختلاف ثقافات كبير بين البلدين".

وبسؤاله عن طريقة اللعب المنتظر اتباعها مع يوفنتوس قال سارى، "لا يمكن أن تحدد أسلوب اللعب وتفرضه على اللاعبين، يجب علينا دراسة الموقف والتحدث مع اللاعبين فى الفريق، مع إضافة ثلاثة لاعبين على أقل تقدير لتقديم الإضافة للفريق، وقتها نستطيع تحديد الأسلوب المثالي".

وأضاف، "لقد اعتمدت على طريقة لعب 4/3/3 مع نابولى وتشيلسي ولكن بطريقة مختلفة لكل فريق منهم بسبب وجود لاعبين بخصائص مختلفة في كليهما، أما مع نابولي فاتبعت أسلوب لعب 4/3/1/2، لذلك فإن إمكانيات لاعبي الفريق هي التي ستحتم علي طريقة اللعب التي سأخوض بها المباريات".

وبخصوص تدريب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو قال سارى، "لقد قمت بتدريب العديد من اللاعبين الرائعين في مسيرتي، ولكن رونالدو يأخذنى إلى مرحلة جديدة في مسيرتي فهو أفضل لاعب في العالم، لقد قام بكسر العديد من الأرقام القياسية وأطمح لمساعدته في تحقيق المزيد".

وحول طموح جماهير يوفنتوس فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا أضاف سارى،  "دوري الأبطال يعد حلما نرغب فى تحقيقه، سنخوض كل مباراة من أجل الفوز ولكن هناك 9 أو 10 فرق ترغب هى الأخرى فى تحقيق ذلك وهو ما تجعل مهمة تحقيق اللقب ليست في المتناول وتحتاج لنسبة كبيرة من التوفيق، لكننا سنحاول".

أما عن رؤيته للمنافسة في الدوري الإيطالي، تابع ساري: "لقد فرض يوفنتوس شخصيته في إيطاليا بصورة كبيرة وهو ما يجعل 80% من المباريات أسهل لرهبة المنافسين من الفريق، ولكن مع قدوم كونتي إلى إنتر ميلان وأنشيلوتي في نابولي فإن المنافسة لن تكون سهلة في الموسم المقبل على الإطلاق، لكننا سنحارب للمحافظة على اللقب".

ورد ماوريسيو ساري على وصفه بالخائن قائلاً، "يجب علينا محاربة العنصرية بشتى الطرق، لقد أعطيت لنابولي 120% من طاقتى وما أستطيع تقديمه ولم أبخل على الفريق أبدا، لماذا هذا الهجوم، أنا مدرب محترف وأقوم بعملى، يجب علينا محاربة العنصرية وإلا فإننا سنبقى خلف الجميع لسنوات مقبلة".

واختتم مدرب يوفنتوس تصريحاته بالحديث عن سوق الانتقالات وإمكانية تدعيم اليوفى، قائلا، "لدينا كشافين ومديرين للتعاقد هنا لديهم قائمة لاعبين طويلة لمتابعتهم، لذلك فإننا سنجتمع سويا وسأستمع إلى اقتراحاتهم ونناقش خطة الميركاتو لتدعيم الفريق، لا يمكن أن أفرض رأيي على أشخاص يعملون منذ سنوات ويعملون كل صغيرة وكبيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة