متعلمة.. مذكرات فتاة أمريكية فى الأكثر قراءة منذ 67 أسبوعا لهذه الأسباب

الخميس، 20 يونيو 2019 10:07 ص
متعلمة.. مذكرات فتاة أمريكية فى الأكثر قراءة منذ 67 أسبوعا لهذه الأسباب غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت قائمة نيويورك تايمز الكتب الأكثر مبيعاً غير الأدبية لهذا الأسبوع، واحتل كتاب حرية الصحافة المرتبة الأولى فى القائمة على مدار 3 أسابيع، وجاء فى المرتبة الثانية كتاب حصار لـ مايكل وولف، وفى المرتبة الثالثة جاء "متعلمة" لـ تارا ويستوفر، والذى ظل محافظا على وجوده فى القائمة على مدار 68 أسبوعا.. فما الذى يقوله ذلك الكتاب. 

1
 
2
 

يدور الكتاب حول مذكرات فتاة صغيرة، لم تدخل المدرسة، لكنها تقرر ترك أسرتها لكى تواصل تعليمها وتستمر حتى تحصل على درجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج.

3
 

وُلدت تارا ويستوفر فى جبال أيداهو،و كانت عائلتها منعزلة عن المجتمع لدرجة أنه لم يكن هناك أحد يضمن حقوق الأطفال فى التعليم، وعندما وصلت إلى سن السابعة عشر من عمرها ذهبت المدرسة، وعندما وصل شقيقها إلى الكلية قررت تارا القيام بتجربة جديدة تسعى من خلالها للوصول إلى المعرفة ولكى تواصل تعليمها فى جامعة هارفارد وجامعة كامبدريج.

 وتركز الكاتبة فى الكتاب حول مدينتها التى تتواجد على أطراف الولايات المتحدة، فأغلبية السكان الذين يعيشوف فى هذه البلدة يائسون ومثيرون للشفقة، إضافة إلى أنهم يصدقون فى الأعمال الخرافية.

 كما سلط الكتاب الضوء على والدها الذى كان لا يؤمن بإرسال أطفاله إلى المدرسة، لكونه ينتظر نهاية العالم ويتوقع أنه سيكون قريبا ولديه اعتقادات غريبة حول منع تناول منتجات الألبان لأن الله لا يأمر بشربها أو أكلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة