أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. سائحو العالم يشاركون الجماهير مشاهدة مباريات أمم أفريقيا بالمدن السياحية.. المنتجعات تستعد بشاشات عرض ضخمة فى الصالات وعلى حمامات السباحة.. وتخاطب النزلاء: شاركونا الهتاف بمباراة الفراعنة وزيمبابوى

الجمعة، 21 يونيو 2019 09:00 م
صور.. سائحو العالم يشاركون الجماهير مشاهدة مباريات أمم أفريقيا بالمدن السياحية.. المنتجعات تستعد بشاشات عرض ضخمة فى الصالات وعلى حمامات السباحة.. وتخاطب النزلاء: شاركونا الهتاف بمباراة الفراعنة وزيمبابوى سائحو العالم يشاركون الجماهير مشاهدة مباريات أمم أفريقيا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاشات عرض ضخمة وتجهيزات بالفنادق ودعوات للنزلاء، هكذا استعدت المنتجعات السياحية والفنادق بمدينة الغردقة ومدن محافظة البحر الأحمر، بشكل عام، لمشاهدة سياح العالم مباريات كأس الأمم الأفريقية من داخل المنتجعات المختلفة.

IMG-20190621-WA0003

وأجرت الفنادق تجهيزات مختلفة، حيث وجهت دعوات لجميع النزلاء داخل غرفهم، بشكل لائق، وطالبت منهم المشاركة في مشاهدة مباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية ومشاهدة أولي مبارياته التى تقام بين المنتخب المصرى "الفراعنة" ومحاربي زمبابوي.

من جانبه قال محمد عيد سليمان، أحد المديرين بفنادق الغردقة، ان تجهيزات مشاهدة أول مباراة في كأس الأمم الأفريقية داخل الفنادق المختلفة كان علي قدم وساق، حيث لا يخلو فندق علي شاطئ البحر الأحمر لك يكن قد استعد لكأس الامم الافريقية.

وأضاف سلمان، أنه تم تجهيز شاشات العرض داخل الصالات وكذلك علي حمامات السباحة وتجهيز المقاعد وكذلك تهيئة جو ومناخ مناسب للسياح خلال المشاهدة.

وتابع سليمان لـ"اليوم السابع"، أنه تمت دعوة حميع النزلاء بشكل جيد ومنظم، حيث كانت بعض الدعوات عبارة عن كلمات تشجيعيه مثل "شاركونا الهتاف في مشاهدة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر".

IMG-20190621-WA0004

من جانب آخر قال أبو الحجاج العمارى، أحد مديرى الفنادق السياحية الكبري، بمدينة مرسي علم، إنه تم تجهيز شاشات العرض داخل فندقهم علي حمامات السباحة، وتم دعوة النزلاء للمشاهدة.

وأضاف العمارى في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إدارة الفندق وضعت جدول مواعيد المباريات على شاشة كبيرة داخل لوبي الفندق ليشاهدها جميع السياح ويحدد اى مباراة يحب مشاهدتها.

وأوضح العمارى أنه ربما تكون هناك اقل نسبة من أفريقيا أو يكون السائح الأفريقي منعدم وجوده في البحر الأحمر، إلا أن أفريقيا ملوك الساحرة المستديرة وسياح أوروبا يتابعون وبجدية مباريات كرة القدم الأفريقية، موضحا أن هناك شغفا كبيرا وانتظار من قبل السياح لمشاهدة أول مباراة بين مصر وزيمبابوى.

من جانب أخر قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إن استضافة مصر لكأس الأمم الافريقية، سيعود علي مصر بالخير بطرق غير مباشرة، موضحا أن المدن المستضيفة للمباريات سيكون الحركة السياحة فيها مرتفعة، وكذلك الغير مستضيفة، موضحا ان مدينة الغردقة سوف تستقبل رحلات من الأفارقة لزيارتها خلال حضورهم لمشاهدة المباريات.

وأضاف أبو طالب، أن استعدادات الفنادق لعرض مباريات كأس الأمم، أمر هام لوجود أعداد كبيرة من النزلاء المصريين داخل الفنادق بالبحر الأحمر، موضحا أن الكثير من مشجعى أوروبا أغلب لاعبى أنديتهم من أفريقيا فالكثير ينتظر مشاهدة لاعب نادية مثلما ينتظر الإنجليز محمد صلاح.

IMG-20190621-WA0005

من جانبه قال محمد جمال، مدير فندق سياحي، جنوب البحر الأحمر، أن أغلب نزلاء فندقهم من الإنجليز، كانوا حريصين علي تجهيزات الفندق لمشاهدة أول مباريات كأس الأمم لمشاهدة محمد صلاح، حيث أكدوا أنه لابد من مشاهدة محمد صلاح في اى مباريات له.

من جانب أخر كان أكد كامل أبو علي رئيس لجنة الأنشطة السياحية باللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019، على ضرورة الالتفاف والتشجيع المثالى للمنتخب المصرى لإنجاح البطولة وترسيخ صورة مصر المتحضرة أمام العالم كله .

IMG-20190621-WA0007

وناشد أبو على في بيان له كل العاملين بالسياحة بضرورة تدعيم نجاح البطولة من خلال عرض المباريات فى كل المنتجعات السياحية المصرية من الإسكندرية حتى أسوان ودعوة السائحين الأجانب للاستمتاع بالمباريات وتحضير عروض فنية جذابة مصاحبة للحدث لنقل الصورة الذهنية للبطولة لكل دول العالم .

وأشار إلى أن لجنة السياحة بالبطولة لا تهتم فقط بالأماكن السياحية بل تسعى لتغيير ثقافة استقبال الضيوف وأن يصبح كل مصري مرشدا سياحيا يروج لمصر التى تستحق أن يشاهدها العالم كله بشكل أفضل مشددًا على أن البطولة تعد فرصة ذهبية لجذب كل أنواع السياحة .

الجدير بالذكر أن لجنة الأنشطة السياحية باللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا أطلقت حملة توعية على السوشيال ميديا لتشجيع الجماهير المصرية على المشاركة بإيجابية فى إنجاح البطولة ونشر السلوكيات الإيجابية بدءا من استقبال السياح بابتسامة من لحظة وصولهم بالمطارات المصرية مرورا بسلوكيات إيجابية كنظافة الأماكن السياحية وأيضا الالتزام الشديد بالتشجيع المثالى لمنتخب بلدك والمنتخبات المشاركة منها تحت شعار "شاركنا بأفكارك للاستفادة من البطولة سياحيا لمصر".


 
 
IMG-20190621-WA0015
IMG-20190621-WA0015

 

IMG-20190621-WA0016
 

 

IMG-20190621-WA0017
 

 

 
IMG-20190621-WA0019
 

 

 

IMG-20190621-WA0021
 

 

IMG-20190621-WA0022
 

 

IMG-20190621-WA0023
 

 

IMG-20190621-WA0025
 

 

IMG-20190621-WA0027
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة