كلنا بنغلط.. نصائح بسيطة للاعتذار لصديقك

الجمعة، 21 يونيو 2019 06:30 ص
كلنا بنغلط.. نصائح بسيطة للاعتذار لصديقك الاعتذار
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصداقة هى من أجمل العلاقات وألطفها، خاصة إن كانت علاقة حقيقة غير قائمة على المصلحة، فأحيانًا بعض الأصدقاء يكونوا بمثابة إخوة حقيقيين، لكن هذا لا يعني عدم تسلل الخلافات بين الطرفين، بل أحيانًا تحدث فجوة بين الأطراف بسبب سوء تفاهم وغيره، ولإرجاع الصداقة أقوى من ذي قبل، هناك مجموعة من النصائح يجب اتباعها، وهي نقلا عن موقع "ويكي هاو" كالآتي:

فكر في سبب الخلاف

صورة ذات صلة

 قد تشعر بالانزعاج أو الغضب أو الجرح بعد التشاجر مع صديقك. ركز على هذه المشاعر وفكر فيما حدث وولّدها، وربما كان الخلاف كبيرًا لكن صداقتكما لا يجب أن تحكم بيوم سيء. فكر في الخلاف من المنظور الواسع للأمور.

استعد للاعتذار

نتيجة بحث الصور عن الاعتذار للصديق

ربما لم يكن الخلاف خطأك وحدك لكن إذا أردت استعادة الصلة مع صديقك فستحتاج للتقدم وتقمص دور الشخص الكبير والاعتذار، لابد أن تفكر في وجوه خطأك وأن تستعد للإقرار بها والاعتذار عنها متى حان وقت التحدث مع صديقك.

تواصل معه

نتيجة بحث الصور عن التواصل مع الاصدقاء

حين وقت التواصل مع صديقك بعد أن تفكر في الشجار بعمق. اتصل به أو أرسل له رسالة نصية إذا كان لديك رقم هاتفه، كما يمكنك الوصول إليه على مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا أو من خلال أصدقائكما المشتركين عند الضرورة.

خصص وقت للقائه

صورة ذات صلة

يحين وقت الترتيب للقاء إذا رد عليك بشكل إيجابي. نسق مع صديقك لإيجاد وقا يناسب مواعيد كليكما، كما قد يفيدك التأكد من عدم وجود الكثير من الأمور الأخرى في اليوم المحدد للقائكما لأن حديثكما قد يستغرق فترة.

كن صادقا ومخلصا

صورة ذات صلة

إذا كان صديقك يعرفك -وهو كذلك في الغالب- فسيعرف ما إذا كنت صادقًا أم لا. لذلك عليك أن تكون صادقا في أسفك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة