أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة.. شعار عملة فيس بوك الجديدة “مسروق”

الجمعة، 21 يونيو 2019 03:00 م
مفاجأة.. شعار عملة فيس بوك الجديدة “مسروق” Calibra

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه عملاق شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك اتهام جديد بسرقة شعار المحفظة الخاصة بعملته الرقمية الـ جديدةLibra والتى تعرف بـ Calibra، من شعار شركة الخدمات المصرفية Current.

وبحسب تقرير نشره موقع CENT الأمريكى، فإن "ستيوارت روب" المدير التنفيذى لـ Current قال إن شعار المحفظة الإلكترونية Calibra المعلن عنه يشبه كثيراً شعار شركته، مما يظهر مدى الطريقة المضحكة التى استخدمها فيس بوك لاكتساب الثقة فى النظام المالى العالمى عن طريق تدمير شركة أخرى.

شعار المحفظة المنسوخ

وأضاف "سوب" أنهم بذلوا مجهود دام لستة أشهر بالتعاون مع شركة التصميم من أجل الخروج بهذا التصميم، لتأخذه فيس بوك مع القليل من التعديلات، مشدداً على أن فيس بوك شركة كبيرة وكان يجب عليها أن تعطى اهتمام أكثر لتصميم شعار المحفظة الإلكترونية الخاصة بها.

وكشفت شركة سوب أن الشعارين صمما من قبل شركة Character الموجودة بسان فرانسيسكو، والتى استخدمت "دائرة بداخلها موجة" لكلا التصميمين، فيما نشرت شركة الخدمات المصرفية Current تغريدة عبر حسابها الرسمى على تويتر تضم صورة لكلا التصميمين مصحوبة بتعليق "هذا هو ما يحدث عندما يتبقى لك قلم تلوين واحد فقط".

وكان فيس بوك قد أعلن عن عملته الرقمية الجديدة "ليبرا" منذ 3 أيام، بحيث سيتم إطلاقها العام المقبل، لتشرف هيئة كاملة عليها دون فيس بوك، مع وجود محفظة إلكترونية لها تحمل اسم Calibra.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة