باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. مصرع 9 أشخاص فى تحطم طائرة أمريكية بهاواى.. اكتشاف نحو 50 موقعا أثريا تعود لثلاثة آلاف سنة شمال الصين.. بوتين يوقع مرسوما بحظر الرحلات الجوية إلى جورجيا

السبت، 22 يونيو 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. مصرع 9 أشخاص فى تحطم طائرة أمريكية بهاواى.. اكتشاف نحو 50 موقعا أثريا تعود لثلاثة آلاف سنة شمال الصين.. بوتين يوقع مرسوما بحظر الرحلات الجوية إلى جورجيا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية والعربية على مدار الساعات القليلة الماضية أحداثا متعددة كان أبرزها مصرع 9 أشخاص فى تحطم طائرة أمريكية صغيرة بهاواى.

 

مصرع 9 أشخاص فى تحطم طائرة أمريكية صغيرة بهاواى

لقى 9 أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة صغيرة كانت تحلق فوق هاواى، الأرخبيل الأمريكى بالمحيط الهادى.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل تيم ساكاهارا فى هاواى، إنه لم يكن هناك ناجون فى تحطم الطائرة، حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز" اليوم السبت.

تحطم الطائرة
تحطم الطائرة

 

اكتشاف نحو 50 موقعا أثريا تعود لثلاثة آلاف سنة شمال الصين

أعلنت سلطات بلدية تيانجين شمالى الصين، اكتشاف أكثر من 50 موقعا أثريا يمتد تاريخها لثلاثة آلاف سنة، حيث يرجع تاريخها إلى الفترة بين عهد أسرة شيا (2070-1600 قبل الميلاد) وأسرة تشينج الإمبراطورية (1644-1911 م).

 

القوات الخاصة الأفغانية تقتل 14 مسلحا من حركة طالبان شرق البلاد

أعلنت مصادر عسكرية أفغانية، اليوم السبت، أن القوات الخاصة قتلت 14 من مقاتلى طالبان خلال عملية فى مقاطعة غزنى شرق البلاد.

 

الرئيس الروسى يوقع مرسوما بحظر الرحلات الجوية إلى جورجيا

 وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسوما يحظر على شركات الطيران الروسية القيام برحلات إلى جورجيا اعتبارا من 8 يوليو المقبل.

وأعلن المكتب الصحفى للكرملين أن الرئيس الروسى وقع المرسوم "حول إجراءات محددة لضمان الأمن القومى لروسيا الاتحادية وحماية المواطنين الروس من أعمال إجرامية وأخرى مخالفة للقانون" الذى يحظر على شركات الطيران نقل المواطنين من روسيا إلى جورجيا.

 

الولايات المتحدة تدرج 5 شركات صينية فى القائمة السوداء بعد هواوى

أضافت الولايات المتحدة الأمريكية، خمس شركات ومؤسسات صينية تعمل فى تطوير وإنتاج أجهزة الكمبيوتر العملاقة إلى "القائمة السوداء"، بالإضافة إلى شركة الهواتف الذكية "هواوى".

ووفقا لـRT، قالت شبكة "ABC" إن ذلك يعنى حرمان الشركات المذكورة من الوصول إلى التكنولوجيا الأمريكية، ومنع الشركات الأمريكية من بيعها أية تكنولوجيات، مشيرة إلى أن وزارة التجارة الأمريكية، تعتبر نشاطات هذه الشركات، مخالفة لمصالح الأمن القومى والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

 

شرطة كوريا الجنوبية تتأهب لزيارة ترامب إلى سول نهاية يونيو الجارى

أعلنت الشرطة فى كوريا الجنوبية، إن قواتها فى سول ستكون فى حالة تأهب قصوى خلال زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى كوريا الجنوبية نهاية الشهر الجارى.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، عن بيان أصدرته وكالة الشرطة الوطنية، إنها ستضع جميع قواتها فى العاصمة على أهبة الاستعداد خلال زيارة ترامب إلى كوريا الجنوبية.

 

هيئة الطيران المدنى الإماراتية تدعو المشغلين الجويين لاتخاذ تدابير السلامة اللازمة

ذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن هيئة الطيران المدنى الإماراتية حثت، اليوم السبت، المشغلين الجويين المسجلين بالدولة على اتخاذ التدابير اللازمة فى ظل الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

 

مصرع 3 عمال وفقدان العشرات فى انهيار مبنى قيد الإنشاء جنوب غرب كمبوديا

لقى 3 عمال بناء على الأقل مصرعهم، وفقد العشرات، اليوم السبت، إثر انهيار مبنى مكون من 7 طوابق فى مدينة "سينهانوكفيل" الساحلية جنوب غربى كمبوديا.

 

لندن.. استدعاء الشرطة لأسرة الوزير السابق جونسون بسبب شجار عائلى

استدعى جيران لوزير الخارجية البريطاني السابق والمرشح لقيادة حزب المحافظين بوريس جونسون الشرطة بعد سماع أصوات شجار عائلي محتمل ، حسبما نشرت وكالة روسيا اليوم للأنباء.

 

مهاتير محمد يتعهد بمساعدة لاجئى "الروهينجا"

تعهد رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، بمساعدة المسلمين الروهينغا الساعين للجوء في بلاده، مجددا دعوة قادة دول جنوب شرق آسيا لوقف اضطهاد الأقلية في ميانمار ، حسبما نشرت وكالة روسيا اليوم للانباء .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة