أكرم القصاص - علا الشافعي

الهند تطالب صانعى الدراجات النارية باستخدام الكهرباء حفاظا على البيئة

الأحد، 23 يونيو 2019 11:11 ص
الهند تطالب صانعى الدراجات النارية باستخدام الكهرباء حفاظا على البيئة سيارة كهربائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الحكومة الهندية اجتماع مع رؤساء الشركات المصنعة للدراجات النارية العالمية والمحلية، لمطالبتهم بتقديم خطة كاملة بعد أسبوعين، بشأن تحويل استخدام منتجاتهم للكهرباء بدلاً من الوقود.

وحسب موقع Enagdget  الأمريكى، تحدث المسئولون الحكوميين مع العديد من الشركات لحثهم على مشاركة الدولة فى جهود الحفاظ على البيئة واستخدام الكهرباء بالسيارات والدراجات الهوائية.

ولا تعد تلك الخطوة هى الأولى من قِبل الحكومة الهندية لتوفير خدمة التنقل النظيفة، حيث صرحت الحكومة فى وقت سابق من هذا العام أنه يتعين على الشركات الكبيرة مثل أوبر أن تحول نحو 40% من أسطولها إلى سيارات كهربائية  بحلول عام 2024، بالإضافة إلى أنه ستكون كافة الشركات ملزمة بتقديم دراجاتها البخارية الكهربائية ابتداء من عام 2025، إذا كانت قدرتها على المحرك تتحمل أكثر من 150 سم مكعب.

وأعترض مسئولو الشركات على ذلك القرار بعد زعمهم أن مثل هذه الخطوة من الممكن أن تتسبب فى تعطيل السوق وتقليل الوظائف، ولكن من جانبها شددت حكومة الهند ضرورة استخدام  الكهرباء فى خدمات التنقل من أجل خفض التلوث الموجود فى الدولة ولمواكبة الاتجاه العالمى نحو السيارات النظيفة.

  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة