شكوى من حالات غش بامتحان التاريخ بالشرقية.. ووكيل التعليم: الواقعة غير صحيحة

الأحد، 23 يونيو 2019 04:24 م
شكوى من حالات غش بامتحان التاريخ بالشرقية.. ووكيل التعليم: الواقعة غير صحيحة الغش فى الثانوية العامة
كتبت شيماء حمدى - الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل أحد القراء من منطقة أبو كبير بالشرقية صورة إلى خدمة "صحافة المواطن" توضح حالة من الغش وقعت أمس السبت بامتحان مادة التاريخ للثانوية العامة داخل إحدى لجان مدرسة الثانوية بنين بأبو كبير.

الغش فى الثانوية العامة
الغش فى الثانوية العامة

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى" اليوم السابع" هذا ليس عدلا ووجود حالات من الغش يضر بالطلاب ودرجاتهم الحقيقية ويعمل على ارتفاع التنسيق.

بدوره أكد الدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية و التعليم بالشرقية، أنه لم يتم رصد شكاوى  بالغش الجماعي في لجنة امتحان التاريخ في  مدرسة الثانوية للبينن بمركز أبوكبير ، مستبعدا صحة الصور المتداولة التى تشير لأنها لجنة امتحان التاريخ يقوم فيها الطلاب بالغش الجماعى في غياب المراقبين.

وأضاف بسيونى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ضبط أي وقائع غش، لافتا أنه بامتحان الأمس ، تم ضبط طالب بلجنة أبوكبير قام بتصوير ورقة الفيزياء ، تم إحالته فورا للتحقيق واتخاذ عقوبة صارمة سيتم إعلانها من قبل الوزارة ، مؤكد أنه لا تهاون في أي مخالفة ، منوها أنه تم تحرر محضر أيضا لطالب بشرق الزقازيق تطاول لفظيا على رئيس لجنة.
 
و اضاف بقوله ان غرفة العمليات رصدت بالأمس ، كما قام أربعة طلاب تمزيق كراسات إجابة الفيزياء ، ذلك بلجان  ابوكبير ، ابوحماد ، فاقوس ، ديرب نجم  ، كما فتعرض المراقب " م ف" بمدرسة السادات الثانوية بمركز بلبيس بمغص كلوي، كما أصيب الطالب" م ج ع" بمجمع مدارس الحناوي بالزقازيق و كذلك  وأصيب الطالب " ع ع ا" بمدرسة الثانوية العسكرية  اصبيبا باضطراب نفسي ، و  أصيبت الطالبة"م ا" بمدرسة الشهيد تامر محمد بمركز أبو كبير باضطراب نفسي . 
 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة