"صور" مصر Vs روسيا.. كيف تنوعت اللقطات بين افتتاح كان 2019 و مونديال 2018 ؟

الأحد، 23 يونيو 2019 06:10 م
"صور" مصر Vs روسيا.. كيف تنوعت اللقطات بين افتتاح كان 2019 و مونديال 2018 ؟ حفل افتتاح أمم إفريقيا 2019
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت مصر فى مشهد مُبهر للعالم، فى افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019، بعدما قدمت حفلاً يليق بتاريخ مصر وحضارتها ويُعبر عن ريادتها فى القارة السمراء، بعدما نجحت فى إنهاء كافة الترتيبات الخاصة باستضافة كان 2019، بعد شهور قليلة من إسناد شرف التنظيم للفراعنة، بيناير الماضى، لتنجح اللجنة المُنظمة للبطولة أو كافة المسئولين والجهات عن تنظيم البطولة فى إنهاء كافة الترتيبات سواء على مستوى الملاعب أو حفل الافتتاح الذى ظهر بشكل مُبهر للجميع أو على مستوى الجماهير التى احتشدت باستاد القاهرة من خلال شركة "تذكرتى" لتكون خير شاهد على قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى، يستعرض "اليوم السابع" أبرز المشاهد من حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية وكيف تميزت فقراته لتصل للمستويات العالمية فى تنظيم البطولات الكبرى..
 

- تميمة كأس الأمم الإفريقية وتميمة روسيا

 
البداية جاءت باختيار تميمة كأس الأمم الإفريقية والتى جاءت بتصميم فرعونى وأطلق عليها اسم "توت"، لتأتى مشابهة لتميمة كأس العالم الذى أقيم فى روسيا 2018، بعدما اختارت اللجنة المنظمة للكان 2019، برئاسة محمد فضل، نفس الشركة الروسية التى قامت بتصميم تميمة مونديال 2018 بروسيا.
 
تميمة روسيا
تميمة روسيا
 
تميمة مصر
تميمة مصر
 

- الليزر والـ"Fireworks" يُزينان حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 

 
شهد حفل افتتاح أمم إفريقيا 2019، عروض مبهرة ومنها استعراض لجانب من تاريخ مصر كما تم استخدام الليزر والـ"Fireworks"، والتى ظهرت بشكل مبهر فى حفل الافتتاح.
 
حفل افتتاح أمم إفريقيا 2019
حفل افتتاح أمم إفريقيا 2019
 
تميز حفل الافتتاح بالبساطة والإبهار والرقى، جامعا التاريخ والحضارة المصرية مع التركيز على تجمع القارة السمراء فى البطولة الأفريقية الأكبر بالقارة.
وارتكز الحفل على عرض ضوئى ضخم وألعاب نارية أحاطت بثلاثة أهرامات توزعت على أرض الملعب، معتمدًا على الألوان بشكل مكثف مع لوحات راقصة على وقع موسيقى أفريقية متنوعة.
 
الأجواء الليلية التى أقيمت فيها حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية منحته مظهرًا مميز عن افتتاح كأس العالم بروسيا الذى أقيم ظهرًا وظهر به حفلات راقصة متنوعة.
حفل افتتاح أمم إفريقيا
 

- الأهرامات تحتضن كأس الأمم الإفريقية وكاسياس يحمل كأس العالم

 
مشهد تقديم كأس الأمم الإفريقية كان مميزًا حيث خرج من قلب الأهرامات، وتم تقديمه أمام الجماهير، على العكس العرف السائد الذى كان معمولا فى البطولات الكبرى بأن يقوم أحد المشاهير بتقديم الكأس للإعلان عن افتتاح البطولة مثلما حدث فى مونديال روسيا الأخير عندما  قدم الحارس الإسبانى إيكر كاسياس الكأس أمام ملايين المشاهدين.
 
كاسياس
كاسياس
افتتاح امم افريقيا 2019
افتتاح امم افريقيا 2019

 

- حفل غنائى صاخب يجمع القارة الإفريقية

 
في نهاية حفل الافتتاح أدى المطرب حكيم أغنية "متجمعين" باللغة العربية والنيجيرى فيمي كوتيه بالإنجليزية والإيفوارية دوبيه بالفرنسية، لتعبر عن تجمع القارة الإفريقية على أرض مصر كشعب واحد بجميع ثقافاته.
 
فيما جاء حفل افتتاح كأس العالم 2018، على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية "موسكو"، وتولى إحياء الحفل الموسيقار العالمى روبى ويليامز والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا.
 

- الجماهير تُزين مشهد الافتتاح

 
زينت الجماهير المصرية مدرجات ستاد القاهرة، ليظهر بمظهر مبهر أمام العالم، بعدما عادت الأسرة المصرية للتواجد بكثافة فى المدرجات فى مشهد غاب عن الملاعب المصرية فى السنوات الماضية، لتكون مبشر قوى على إنجاح البطولة والتنظيم.
 
مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة