أكرم القصاص - علا الشافعي

على خطى الإخوان.. أردوغان يعتبر التصويت لمرشح حزبه انتخابا للإسلام

الأحد، 23 يونيو 2019 12:23 م
على خطى الإخوان.. أردوغان يعتبر التصويت لمرشح حزبه انتخابا للإسلام أردوغان
كتب كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أتباعه وأهله وعشيرته، وقف رجب طيب أردوغان، مخاطبا الحشود الموالية له من أعلى منصة فى مدينة إسنطبول، وبدأ يقنع الجماهير بانتخاب مرشح حزب العدالة والتنمية  فى عملية التصويت الخاصة فى الانتخابات البلدية المعادة التي تشهدها اسطنبول اليوم الأحد، ضد  مرشح حزب "الشعب الجمهوري" أكرم إمام أوغلو المعارض القوى، ومن الكلمات التى التى نطق بها "أردوغان" وفقا لترجمة فضائية الجزيرة الموالية للرئيس التركى وجماعة الإخوان الإرهابية  قوله :" لا يلدغ المسلم من الجحر مرتين فانتخبوا مرشح حزب العدالة والتنمية".

تصريحات اردوغان لا تتشابه مع ما كان يرددوه الإخوان بأن مرشحهم يمثلون الإسلام وغيرهم يمثل الكفر، بل تطابق تصريحات "اردوغان" مع فلسفة الإخوان فى عملية الانتخابات.

اللواء محمد الغباشى، الخبير السياسى، والقيادى بحزب حماة الوطن، وصف تصرفات اردوغان بأنها تصرفات إخوانية، مؤكدا أن منهج التوجيه وعدم الحيادية والتصريحات التى يصدرها "اردوغان" كلها إخوانية كما أنها خاطئة وإجراءات مرفوضة، وتؤثر على سير عملية الانتخابات".

وأضاف "الغباشى":" وجود رجب طيب اردوغان على رأس الدولة التركية من المفترض أنه يجعله يقف موقف الحياد، لكنه للأسف يتبع نهج الإخوان وأسلوبهم فى مسالة أخوانة الدولة والاستحواذ على مفاصل الدولة، كما حاول الإخوان أن يفعلوا فى مصر عام 2012 خلال السنة السوداء التى ترأسوا فيها السلطة المصرية، حيث كانوا يقومون بتعين كافة المحافظين والمواقع القيادى من داخل التنظيم.

وأشار إلى أن ما يفعله رجب طيب اردوغان من تصريحات وخطابات فيها خلط واضح وصريح للدين بالسياسة، وكأن أدروغان يتصرف فى عزبته الخاصة وليس دولة يحكمها، وهذا هو أسلوب جماعة الإخوان الإرهابية.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة