أكرم القصاص - علا الشافعي

لو مش متابع.. 4 حوادث اختراق شغلت العالم خلال شهر يونيو

الأحد، 23 يونيو 2019 06:00 م
لو مش متابع.. 4 حوادث اختراق شغلت العالم خلال شهر يونيو اختراق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض العديد من المواقع للكثير من حوادث الاختراق على مدار العام، حيث لا يخلو شهر بدون أن يتم الإعلان عن أحد الاختراقات التى تستهدف الحصول على بيانات ومعلومات العملاء والمستخدمين الحساسة، وفيما يلى نستعرض أبرز هذه الاختراقات لشهر يونيو من هذا العام.

اختراق موقع الاتحاد الإفريقى:

اخترق موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فى وقت سابق من هذا الشهر، حيث استهدف الاختراق حسابات الإعلاميين بقناة الكاف عبر الإنترنت، وهذا بعد أن تم استبدال حسابات الإعلاميين  بحسابات أخرى، واختفاء البيانات المدونة على الموقع الافريقى.

الجامعة الوطنية الأسترالية:

اخترقت بيانات الطلاب الخاصة بأرقام جوازات السفر والبيانات المصرفية التى تعود لعقدين من الجامعة الوطنية الأسترالية، وتم هذا الأمر بأدوات متطورة جداً بعد أن فشل اختراق سابق فى يوليو الماضى يهدف إلى جمع بيانات حساسة للطلاب.

اختراق ناسا:

أكدت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تعرضها للاختراق خلال الأسبوع الماضى، بعد أن تم سرقة 500 ميجابيت من أنظمة المهام الرئيسية الخاصة بمختبر الدفع النفاث JPL ، وتمكن المخترقون من الوصول إلى مجموعة الشبكة الفضائية العميقة لتلسكوبات الراديو وعدة أنظمة أخرى، وتمت تلك العملية بعدما تم الوصول إلى شبكة ناسا من خلال اختراق جهاز كمبيوتر من نوع  Raspberry Pi.

تليجرام

فوجئ تطبيق المراسلة الفورية تيليجرام باختراقه وتعطيله بواسطة DDoS والتى حجبت تماماُ فى أسيا مع خروج المتظاهرين المحتجين فى هونج كونج، ولهذا أتهم المدير التنفيذى لتليجرام الحكومة الصينية بأنها هى من وراء هذا الاختراق بسبب ميزة الرسائل المشفرة التى ساعدت المحتجين على التواصل مع بعضهم البعض، ولهذا من المتوقع أن تكون حكومة الصين وراء هذا الاختراق لتعطيل تلك التفاقات المبرمة بين المحتجين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة