شريهان أبو الحسن تستعرض دراسات حديثة وأخبار عالمية بـ"كلام ستات"..وتؤكد: السوشيال ميديا تتراجع.. البرنامج يعرض طريقة تصحيح الألوان فى "الميكب" مع خبير التجميل..ويبرز فيديو لإنسان آلى يقوم بتوصيل الطلبات للمنازل

الإثنين، 24 يونيو 2019 07:42 م
شريهان أبو الحسن تستعرض دراسات حديثة وأخبار عالمية بـ"كلام ستات"..وتؤكد: السوشيال ميديا تتراجع.. البرنامج يعرض طريقة تصحيح الألوان فى "الميكب" مع خبير التجميل..ويبرز فيديو لإنسان آلى يقوم بتوصيل الطلبات للمنازل مذيعات كلام ستات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، بعض الأخبار العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا كان أبرزها دراسة أعدتها شركة أمريكية متخصصة فى أبحاث السوشيال ميديا، تبينت أن متوسط استخدام الأمريكان للفيسبوك كان 41 دقيقة يومياً عام 2017 ، بينما فى عام 2018 تراجع إلى 38 دقيقة.

وأضافت ندى رحمى، أن الشركة الأمريكية تتوقع تراجع استخدام الأمريكان لـ"الفيسبوك"، خلال عام 2020 إلى ما دون الـ30 دقيقة، وتابعت: "واحنا ممكن نضيع يوم بالكامل على السوشيال ميديا".

فيما علقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة: "نحن نتراجع الآن فى استخدام السوشيال ميديا، بعدما ظهرت سلبيتها الكثيرة خلال الفترة الأخيرة"، وتابعت: "بعد شوية اعتقد أن سلوكنا سيختلف تجاه السوشيال ميديا وسنشتاق إلى زيارة الأقارب وقراءة كتاب وغيرها من الأمور التى افتقدناها".

وعلى جانب آخر، قالت الفنانة هيدى كرم، إن إحدى شركات السيارات الشهيرة تمكنت من اختراع إنسان آلى يستطيع توصيل الطلبات إلى المنازل، ويستطيع حمل أكثر من 15 كيلو جرام، مضيفة أن هذا الإنسان سيأتى إلى المنازل من توصيل الطلبات عبر سيارة ذاتية القيادة ، وتابعت: "يعنى إنسان آلى وسيارة آلى شئ فى قمة الخيال".

ولفتت هيدى كرم، إلى أن هذا التطور يأتى بنتيجة عكسية على فرص العمل لدى البشر، وسيجعل معدلات البطالة فى زيادة رهيبة بعدما تتحول حياتنا إلى العمل الإلكترونى بالكامل.

وخلال الفقرة الرئيسية حل محمود مرشد خبير التجميل، والذى قال إن هناك مشاكل كثيرة لدى الفتيات فى "المكياج"، بسبب كثرة الألوان وعدم تناسقها الأمر الذى يخلق عشوائية شديدة لدى الكثير منهن ويظهرهن بشكل غير جمالى، وتابع: "لابد من اتباع الأساليب الجديدة والمبتكرة من أجل تصحيح الألوان الغلط بدون استخدام فونديشن كثير".

وأضاف "مرشد"، الهدف من "الفونديشن" هو خلق أرضية واحدة على الوجه تتماشى مع لون الرقبة ذاتها حتى نستطيع عمل مكياج صحيح متناسق،  وتابع: "المكياج هدفه توحيد لون البشرة وليس تفتيحها".

وأجرى خبير التجميل طريقة عملية على فتاة أثناء وضح خلالها الطريقة الصحيحة لعمل المكياج، مشدداً على أن هذا العمل بسيط وتستطيع أى فتاة أن تقوم به فى المنزل.

وحلت رضوى فتحى استشارى أسرى وسلوكى، ضيفة على الفقرة الثانية من برنامج "كلام ستات"، للحديث عن المشاكل الأسرية وطرق التعامل معها من أجل الحفاظ على الأسرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة