لو خايفة عليها اعرفى إزاى تكسبيها.. نصائح للتعامل مع ابنتك المراهقة

الإثنين، 24 يونيو 2019 03:00 م
لو خايفة عليها اعرفى إزاى تكسبيها.. نصائح للتعامل مع ابنتك المراهقة المراهقة-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خوف وقلق ومراقبة كل يوم "، تعتبر مرحلة المراهقة من أصعب المراحل التى تخشاها الامهات ويصعب عليهن التعامل مع ابنائهن وخصوصا الفتيات، ففى هذه المرحلة قد تتحول شخصية البنات إلي النقيض ويتبعون أساليب خاطئة ولا يدركون المشاكل التى قد يتعرضون لها.

 يقدم "اليوم السابع" أبرز النصائح للأمهات للتعامل مع ابنتها المراهقة دون حدوث أى تصادم أو مشاكل بينهما، وذلك حسب ما ذكره موقع psychologytoday وهى: 

المراهقة

المراهقة

قربى منها وصاحبيها

فى مرحلة المراهقة تسعى الفتيات دائما فى البحث والتغيير كما تتحول مشاعرها وأسلوب حياتها، لذلك يجب على الأم أن تعرف جيدا كل ما يدور فى بال ابنتها من خلال القرب منها وصداقتها حتى تقف فيها وتحكى لها.

بلاش تهديد وزعيق طول اليوم

مهما كان حجم الخلاف بينك وبين ابنتك، ابتعدى تماما عن أسلوب التهديد أو الصراخ والصوت العالى، وتعاملى مع المشكلة بكل هدوء وحكمة حتى تكسبى ثقتها فيكى.

سن المراهقة
سن المراهقة

اديها حريتها وراقبيها من بعيد

يجب أن تشعر ابنتك بحريتها شخصيتها المستقلة، عليكى اعطاءها مساحة من الحرية والتعبير عن الرأي ولكن راقبى تصرفاتها من بعيد حتى لا تشعر بالقلق وعدم الثقة فى التعامل معكى.

شاركيها فى هوايتها

ابحثى عن مواهب ابنتك وشغها شجعيها فى التطوير من نفسها ، ومن الممكن أن تشاركيها هوايتها وتحقيق أحلامها، فذلك سيعزز الحب والثقة بينكم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة