نسور تونس تسعى للتحليق فى سماء السويس من بوابة أنجولا في أمم أفريقيا 2019.. ساسي يتحدى جيرالدو في مواجهة بنكهة الأهلي والزمالك.. ممثل العرب يسعى للحفاظ على سلسلة "اللاهزيمة" ضد الغزلان السوداء وسط دعم جماهيري

الإثنين، 24 يونيو 2019 05:00 م
نسور تونس تسعى للتحليق فى سماء السويس من بوابة أنجولا في أمم أفريقيا 2019.. ساسي يتحدى جيرالدو في مواجهة بنكهة الأهلي والزمالك.. ممثل العرب يسعى للحفاظ على سلسلة "اللاهزيمة" ضد الغزلان السوداء وسط دعم جماهيري منتخب تونس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص منتخب تونس شريط مشواره فى النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يلتقى فى السابعة مساء اليوم، الإثنين مع أنجولا بملعب "السويس"، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة التي تضم أيضًا منتخبي مالي وموريتانيا.

تونس تواجه أنجولا في أمم أفريقيا 2019

وستكون مباراة تونس وأنجولا محط أنظار عشاق قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في ظل تواجد جيرالدو لاعب القلعة الحمراء مع منتخب أنجولا، فيما يضم منتخب تونس، فرجاني ساسي لاعب وسط القلعة البيضاء، بينما تم استبعاد علي معلول من المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في واقعة أثارت جدلاً واسعًا في الشارع الكروي المصري والتونسي بالنظر إلى المستويات الرائعة التي ظهر عليها اللاعب خلال مشاركته في مباريات الأهلي.

ويتطلع منتخب تونس لتحقيق انطلاقة مثالية في بطولة كأس الأمم الأفريقية في بداية رحلة البحث عن اللقب الثاني بعدما سبق وتوج باللقب القارى فى مناسبة وحيدة عام 2004 عندما تفوق فى المباراة النهائية على المغرب فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "رادس".

قدم منتخب تونس عروضًا رائعة فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، ويتواجد فى المجموعة العاشرة بجانب منتخبات مصر والنيجر واسواتينى، ونجحت تونس فى حصد 15 نقطة جمعتها من 5 انتصارات وهزيمة وحيدة ليعتلى صدارة المجموعة، وتمكن منتخب تونس من تسجيل 12 هدفًا فى 6 مباريات خاضها بالتصفيات بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

وفى مجمل مشاركاته السابقة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، خاض منتخب تونس 68 مباراة، وحقق الفوز فى 22 مباراة وخسر 21 وتعادل فى 25 مباراة، وسجل 88 هدفًا وتلقت شباكه 86.

ويسجل منتخب تونس الظهور الـ19 فى مسابقة كأس الأمم الأفريقية، في الوقت الذي يعانى فيه منتخب "نسور قرطاج" من عقدة مزمنة بعدما فشل فى تجاوز الدور ربع النهائى منذ نسخة 2004، حيث ودع المسابقة القارية من الدور الأول "مرتين" و4 مرات من الدور ربع النهائى.

منتخب تونس ينتظر دعم جماهير السويس ضد أنجولا

وسيكون منتخب تونس متسلحًا بدعم جماهير السويس بعدما أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي عن نفاد تذاكر اللقاء، كما يمتلك المنتخب التونسي بقيادة المدرب الفرنسي آلان جيريس، تشكيلة مدججة بالنجوم ترجح كفته في الخروج من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث وأبرزهم وهبي الخزري لاعب وسط سانت إيتيان الفرنسي، الذى سجل 13 هدفًا وصنع 6 أهداف أخرى بالنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الفرنسى، بجانب القدرات الفنية الفائقة التى يمتكلها حيث القدرة على صناعة الفرص وتسجيل الأهداف بمختلف الطرق.

ولم يتذوق منتخب تونس مرارة الهزيمة على مدار 6 مباريات خاضها أمام أنجولا، فاز فى 3 مباريات وتعادل في مثلها قبل مباراة اليوم.

في المقابل يسعى منتخب أنجولا الملقب بـ"الغزلان السوداء"، الذي يسجل الظهور الثامن فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية لأفساد مخطط منتخب تونس وذلك بالخروج من المباراة بالنقاط الثلاث.

ويسجل التاريخ أن أبرز إنجازات المنتخب الأنجولي في كأس الأمم الأفريقية، هو التأهل للدور ربع النهائي في نسختى 2008 و2010، وسيسعى خلال البطولة الحالية إلى تخطي هذا الدور لأول مرة في تاريخه.

ونجح منتخب أنجولا في حجز مقعده في النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019"، حيث فاز في 4 مباريات وخسر في مباراتين.

يعتمد المنتخب الأنجولي على مجموعة كبيرة من اللاعبين في الدوري المحلي، بجانب بعض العناصر المحترفة خارج أنجولا، ومن أبرز لاعبي الجيل الحالي للمنتخب الأنجولي، بارتولوميو باستوس مدافع لاتسيو الإيطالي، وويلسون إدواردو لاعب فريق سبورتنج براجا البرتغالي، وبرونو جاسبار ظهير أيمن سبورتنج لشبونة البرتغالي، وجيرالدو دا كوستا جناح الأهلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة