أكرم القصاص - علا الشافعي

"الرقابة الصحية" تعلن تلقى طلبات من 156 منشأة لتقديم خدمات التأمين الصحى الشامل.. نائب رئيس الهيئة: استمرار تقييم المؤسسات الصحية ببورسعيد لضمان مستوى الجودة.. ويوكد: الاعتماد الشامل للمستشفيات خلال عام

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 11:00 ص
"الرقابة الصحية" تعلن تلقى طلبات من 156 منشأة لتقديم خدمات التأمين الصحى الشامل.. نائب رئيس الهيئة: استمرار تقييم المؤسسات الصحية ببورسعيد لضمان مستوى الجودة.. ويوكد: الاعتماد الشامل للمستشفيات خلال عام الدكتور إسلام أبويوسف وأخبار سارة عن التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 أعلنت هيئة الإعتماد والرقابة الصحية أحد هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل عن استقبالها 156 طلبا من منشأت طبية لتبدأ اجراءات التقييم المبدئى من أجل التسجل ثم الإعتماد لتقديم خدمات التأمين الصحى الشامل الجديد المقرر انطلاق بداية المرحلة الأولى له فى بورسعيد مطلع يوليو المقبل.

وأكد الدكتور إسلام أبويوسف نائب رئيس هيئة الإعتماد والرقابة الصحية أحد هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد  فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أن الهيئة تسمح بتسجيل وإعتماد المنشأت الطبية على أن يتم إعتماد مقدمى الخدمة الصحية بداخلها من أطباء وتمريض وصيادلة وقيادات المنشأة وتابع : لا يمكن اعتماد مقدمى الخدمة الطبية فى المطلق ولكن يتم اعتمادهم وتسجيلهم من خلال المؤسسات والمنشأت الطبية التى يعملون بها.

وقال نائب رئيس هيئة الإعتماد والرقابة الصحية أحد هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد أن المنشأت الطبية والصحية التى تقدمت للتسجيل ثم الإعتماد ما بين منشأت صحية خاصة وعامة مشيرا إلى أن الطلبات ضمت العديد من الفئات كالوحدات الصحية والمراكز والمستشفيات والمعامل الطبية ومراكز الأشعة والصيدليات مؤكدا أن التسجيل يمكن المنشأت من أداء الخدمات الجديدة لمنتفعى التأمين الصحى.

 

 وحول وضع المنشآت الصحية التى ستقدم خدمات التأمين الصحى لــ 800 ألف مواطن بورسعيدى قال أنه تم عمل زيارات تقيمية للمستشفيات والوحدات الصحية فى بورسعيد وجاى تسجيلها للإعتماد لتتمكن من أداء أعلى مستوى من الخدمة للمنفعين مضيفا أنه سيتم تسجيل الوحدات الصحية خلال إسبوع من الآن وتابع: هناك مجهود كبير يبذل للتأكد من تشغيل المنشأت وفق أعلى معايير للجودة وتابع أى مستشفى لن تقوم بالتسجيل لن تستطيع أداء الخدمة للمنتفعين.

 

وأوضح نائب رئيس هيئة الإعتماد والرقابة الصحية أحد هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد أن عمليات الإعتماد تتم للمنشآت بعد التسجيل مباشرة وخلال عام من الانتهاء من معايير التسجيل للمنشأت الطبية وتابع : نعكف الآن على وضع وصياغة معايير الاعتماد بعدما انتهينا من متطلبات التسجيل.

 

وكشف الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، عن وجود رقابة ومتابعة قوية تمنع وجود أخطاء بالمنشأت الصحية وتحمى المريض وتضمن مستوى منيز من الرعاية الكاملة وفى مناخ صحى مميز، موضحًا أن هناك تنسيقا كاملا بين الهيئات الخاصة بإدارة منظومة الرعاية الطبية ضمن المنظومة الأكبر المتعلقة بالتأمين الصحى الشامل.

وأضاف إسماعيل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يبذل جهودا غير عادية لدعم الرعاية الصحية ومستقبلها فى مصر، من أجل تحقيق التغطية الصحية لجميع المواطنين فى الدولة وفى كل مكان وبجوجة عالية متابعًا: "الرئيس لا يرتضى بأى مستوى من الخدمة للشعب وإنما بأعلى معايير من الدقة والجودة وهو ما سنحققة الفترة المقبلة".

 

وأشار رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، إلى تعاون جميع القطاعات فى الدولة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة، متابعا: "وما يحدث الآن نتيجة لجهود مبذولة خلال السنوات الماضية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة