سول: الأسابيع المقبلة ستحسم استئناف المحادثات النووية مع بيونج يانج وواشنطن

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 01:15 م
سول: الأسابيع المقبلة ستحسم استئناف المحادثات النووية مع بيونج يانج وواشنطن زعيم كوريا الشمالية وترامب
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن الأسابيع المقبلة ستشهد فترة حاسمة فيما يخص الجهود المبذولة لاستئناف محادثات نزع السلاح النووى المتوقفة مع كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وأرسلت الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، تقريرا عن هذا الشأن للجنة الوحدة والشئون الخارجية بالجمعية العامة الكورية الجنوبية، وتضمن التقرير عقد سلسة من الاجتماعات فى وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحسب وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

ومن المقرر أن يجرى الرئيس الكورى الجنوبي، مون جيه-إن، محادثات مع رؤساء دول من بينهم الرئيس الصينى شى جين بينج على هامش قمة مجموعة العشرين التى تعقد فى (أوساكا) اليابانية 28 يونيو الجاري، وعقب ذلك يعقد مون قمة مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى سول الأسبوع المقبل.

وأشارت (يونهاب) إلى أن الخارجية الكورية الجنوبية تابعت ردود الفعل الإيجابية بين الجانبين الأمريكى والكورى الشمالى مؤخرًا كبادرة لاستئناف الحوار.. لافتة إلى أن بيونج يانج أعربت عن نيتها فى إجراء محادثات بخصوص نزع السلاح النووي.

كما أكدت الخارجية الكورية الجنوبية - فى بيان - أن سول ستواصل التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة وإجراء نقاشات متعمقة بخصوص إيجاد سبل لاستئناف الحوار وحث كوريا الشمالية على العودة إلى طاولة النقاش فى أقرب وقت ممكن، إلى جانب الدفع باتجاه عقد قمة بين الكوريتين لتعزيز العلاقات بين البلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة