صور.. الرقابة الإدارية تواصل الحرب على الفساد.. ضبط مدير سابق بمؤسسة صحفية وآخر فى بنك استولوا على 25 مليون.. وسقوط مدير "المالية" بتعليم القليوبية لتسهيل الاستيلاء على 1,5 مليون جنيه

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 05:44 م
صور.. الرقابة الإدارية تواصل الحرب على الفساد.. ضبط مدير سابق بمؤسسة صحفية وآخر فى بنك استولوا على 25 مليون.. وسقوط مدير "المالية" بتعليم القليوبية لتسهيل الاستيلاء على 1,5 مليون جنيه الرقابة الإدارية تواصل الحرب على الفساد
كتب: محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل هيئة الرقابة الإدارية حربها على الفساد ، إذ تمكنت من القبض على مدير الخدمات المصرفية بأحد البنوك، ومدير سابق بأحد المؤسسات الصحفية ، ومدير الشئون المالية بتعليم القليوبية ، فى جرائم فساد واستيلاء على المال العام .
 
 
أصول عقارية (1)
وحدة سكنية مشتراه لغسيل الأموال المستولى عليها 
 
شُكلت هيئة الرقابة عدة مجاميع من أعضاء الهيئة لإجراء التحريات اللازمة حول تورط  مدير الخدمات المصرفية بأحد البنوك، ومدير سابق بأحد المؤسسات الصحفية ، فى وقائع فساد بقيمة 25 مليون جنيه ، و أسفرت التحريات المؤكدة عن قيام مدير الخدمات المصرفية بالبنك، بالاتفاق مع مدير إدارة سابق بأحد المؤسسات الصحفية على ارتكاب الجريمة، وقيام الأول بإفشاء بيانات العميل والمعلومات الخاصة بحركة حسابه ونموذج توقيعه، واصطنعا بطاقة رقم قومى انتحل بها الثانى صفة العميل الأصلى للاستيلاء على المبلغ، واخفياه بشراء عدد من الأصول العقارية منها وحدتين سكنيتين بكل من كورنيش الإسكندرية وكورنيش النيل بالزمالك بإجمالى 12 مليون جنيه، وشاليه بالمعمورة بمبلغ 3 مليون جنيه، وعدد من السيارات الفارهة ذات الموديلات الحديثة بحوالى 5 ملايين جنيه.
أصول عقارية (2)
وحدة سكنية على نيل القاهرة 
 
 وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان، باشرت نيابة الأموال العامة العليا تحقيقاتها، وأمرت بحبسهما 15 يوم على ذمة التحقيقات والتحفظ على كافة ممتلكاتهما.
أصول عقارية (3)
شاليه تم شرءاه لاخفاء الأموال المستولى عليها 
 
كما أسفرت جهود الرقابة الإدارية فى ضبط بعض الجرائم التي كان من أبرزها ، قيام كل من مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، ومدير إدارة المشتريات السابق بتسهيل استيلاء شركة مقاولات خاصة على مبلغ 1,5 مليون جنيه من قيمة الاعمال التي تنفذها ببعض المدارس التابعة، من خلال التلاعب في مستندات بعض العمليات المسند تنفيذها للشركة، مما مكنها من صرف المبلغ بدلا من تحويله لصالح البنك الممول لتلك العمليات. 
السيارات
 السيارات المضبوطة فى إحدى وقائع الفساد 
 
وبعرض المتهمين على النيابة العامة باشرت تحقيقاتها، واسُترد المبلغ المستولى عليه، وأمرت بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق ، كما تم القبض   رئيس مكتب تموين إيواء عين شمس، لاتهامه بتسهيل استيلاء ثلاثة من بدالى التموين التابعين للمكتب على سلع تموينية من المخصصات التموينية للمواطنين، بالإضافة الى زيادتها دون وجه حق، حيث قدرت قيمة تلك المخصصات بحوالي 1,5 مليون جنيه، وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة