أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تأثر منتخب تونس بغياب فرجاني ساسي؟.. الأرقام تجيب

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 12:25 ص
كيف تأثر منتخب تونس بغياب فرجاني ساسي؟.. الأرقام تجيب تونس ضد انجولا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسر منتخب تونس نقطتين في مستهل مشوار نسور قرطاج ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعد التعادل مع أنجولا بهدف لكل منهما على ستاد السويس مساء الاثنين بافتتاح مباريات المجموعة الخامسة.

ورغم صدمة نجوم تونس من التعادل في المباراة الافتتاحية، إلا أن أحداث المباراة تؤكد أن اللقاء كان سيجالا بين الفريقين واستحق كل منهما نقطة واحدة فقط، للأسباب التالية.

دجالما يمنح أنجولا الأفضلية

سدد كل فريق 9 كرات على المرمى، أسفرت عن هدف لكل فريق من بينها 2 على المرمى لمنتخب تونس مقابل 3 لأنجولا، وكشف دجالما جناح الفريق عن جرأة أنجولا الكبيرة بعدما سدد 4 كرات كأكثر لاعب تهديدا للمرمى بين لاعبي الفريقين.

أنجولا تظهر معدنها بالتمريرات

ظهر منتخب أنجولا ندًا للتوانسة ونجح لاعبوه في مجاراة نسور قرطاج فى معركة الوسط، وتقريبا مرر كل فريق نفس عدد تمريرات المنافس، منتخب تونس مرر 431 كرة على مدار الـ90 دقيقة مقابل 424 لأنجولا.

 

تونس تحتاج ساسي

وبعيدا عن التمريرات، تفوق منتخب أنجولا على نظيره التونسي في الاستحواذ على الكرة رغم البداية القوية لنسور قرطاج حيث وصلت نسبة الاستحواذ لأنجولا إلى 51% بفضل ثنائى الوسط فريدي ريبيرو وهيرينيلسون حيث لمس كل منهما الكرة 75 مرة وتحكما في سير اللقاء، في المقابل فشل نجوم وسط تونس في بناء اللعب واعتمد الفريق على أسامة الحدادي الظهير الأيسر وهو أكثر لاعبي نسور قرطاج لمسًا للكرة، وهو ما دفع ألان جيريس المدير الفني للدفع بكل من فرجاني ساسي وأنيس البدري بدلا من غيلان الشعلالي ونعيم السليتي في الشوط الثانى لاستعادة السيطرة على وسط الملعب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة