أكرم القصاص - علا الشافعي

أبراج العلمين الجديدة أيقونة مصر الحديثة.. 41 طابقا ارتفاع البرج والأسعار تقترب من 48 ألف جنيه للمتر.. المساحات تبدأ من 90 مترا وتصل لـ300.. والإسكان تقرر إضافة 10 أبراج جديدة ليصل الإجمالى لـ25 برجًا

الأربعاء، 26 يونيو 2019 05:00 ص
أبراج العلمين الجديدة أيقونة مصر الحديثة.. 41 طابقا ارتفاع البرج والأسعار تقترب من 48 ألف جنيه للمتر.. المساحات تبدأ من 90 مترا وتصل لـ300.. والإسكان تقرر إضافة 10 أبراج جديدة ليصل الإجمالى لـ25 برجًا أبراج العلمين
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقة الساحل الشمالى تطورا غير مسبوق بظهور مدينة العلمين الجديدة للنور، أحدث مدن الجيل الرابع، والتى ستكون بمثابة بوابة مصر على إفريقيا.
‪ ‬
ومن أبرز المشروعات التى  بدأت وزارة الاسكان تنفيذها داخل مدينة العلمين الجديدة، أبراج مدينة العلمين، والتى ستصل ارتفاعاتها لـ٤١ دورا، وشهدت المراحل الأولى للتسويق إقبالا غير عادى من المواطنين سواء داخل مصر أو خارجها، وهو ما جعل وزارة الإسكان تقرر إضافة عدد 10 أبراج جديدة لمنطقة الأبراج ليصل عدد الأبراج لـ٢٥ بدلا من ١٥ برجا.
 
المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الاسكان لتطوير وتنمية المدن الجديدة، أكد أنه جارى تنفيذ 15 برجاً، بارتفاعات تصل إلى 41 دورا، وتضم نحو 4500 وحدة، ووصلت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج إلى الدور الـ26، وجار تنفيذ أعمال تشطيب الوحدات بالتوازى مع أعمال الإنشاء، لافتا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ أعمال الجسات وأبحاث التربة تمهيداً لبدء تنفيذ الأساسات العميقة والسطحية لـ10 أبراج جديدة.
‪  ‬
‪ ‬
 وأكد أن بجوار منطقة الأبراج، تم تخصيص منطقة سكن فاخر أطلق عليها منطقة الداون تاون، مشيرا إلى أنه جارى الانتهاء من تشطيب نحو 15 عمارة من إجمالى 40 عمارة يتم تنفيذها، تضم 1320 وحدة، بمواصفات تشطيب الإسكان فوق المتميز، وبمساحات تتراوح بين 90 مترا مسطحا بخلاف الحديقة، و300 متر مسطح لوحدات ‪Tawin House‬ بالروف، وجارٍ الإعداد لطرح بيع عدد من الوحدات بالمرحلة الأولى.
 
‪  ‬
 وحول عملية تسويق الأبراج، كشفت مصادر أن سعر المتر اقترب من 48 ألف جنيه، وهو ما يفسر سر  الإقبال الكبير على الأبراج ما جعل الشركة ترفع سعر المتر من 33 ألف إلى 48 ألف جنيه للمتر‪.‬
 
وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم رفع سعر المتر فى النصف الثانى من العام الجارى بعد تحريك سعر الوقود بنسبة لا تقل عن 10 %، ولا تتخطى الـ15%.
‪ ‬
 

 
 
من ناحية أخرى أكد المهندس عبد المطلب عمارة ، أنه تم  الانتهاء من تنفيذ الممشى السياحى الترفيهى بطول 7 كم، حيث تم الانتهاء من الأعمال فى منطقة الـ‪parking‬، والبرجولات، والمشايات على الشاطئ، وتسويات الشاطئ، وأعمال الكهرباء (أعمال تشطيبات الأرضيات والأرصفة).
‪ ‬
وأكد ، أن شركة المقاولون العرب انتهت بنسبة كبيرة من الأعمال المسندة إليها فى منطقة الممشى السياحى بالمدينة، مؤكدة أنه بافتتاح هذا الممشى سيكون أول ممشى سياحى عام فى منطقة الساحل الشمالى بالكامل.
‪ ‬
وأشار  إلى أنه تم الانتهاء من تصميم تجمعين عمرانيين متكاملين بالمدينة، وتم الانتهاء من الأعمال الخرسانية لمبنى المطعم أعلى التبة شرق البوغاز البحرى رقم (1)، ويجرى العمل بالهيكل، وبلغت نسبة تنفيذ أعمال تشكيل البحيرات وتشكيل الجزر بالمنطقة الشاطئية (51% شركة المقاولون العرب – 45% الشركة المصرية للصرف والرى - 41.4% شركة الرى للأشغال العامة)، ويجرى تنفيذ أعمال التصميم لميناء اليخوت بالمنطقة الشاطئية للمدينة، كما يجرى استصدار أمر الإسناد لتنفيذ 5 حواجز أمواج شاطئية للمدينة من الجهة الشرقية، حيث تم الانتهاء من إعداد الرسومات التنفيذية.
‪ ‬
 
وحول أعمال تطوير مركز مارينا العلمين، أكد أنها تشمل، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والأرصفة، وأعمال تكريك وتطهير البحيرات، وإنشاء محطتين لتحلية مياه البحر بطاقة 5 آلاف م٣/ يوم، بجانب تطوير منظومة المياه والصرف الصحى بما تشمله من خزانات أرضية وعلوية وروافع ومحطات معالجة، بالإضافة إلى إنشاء خط مياه قطر 500 مم لنقل المياه من محطة تحلية مياه البحر بمدينة العلمين الجديدة إلى مركز مارينا.
‪ ‬
ومن المقرر أن تكون مدينة العلمين الجديدة، بوابة مصر على إفريقيا، حيث تشهد المدينة نسبة مشروعات غير مسبوقة، لاسيما وأنها ستغير خريطة الساحل الشمالى بأكمله والمفهوم الذى أنشأ على أساسه، فهى ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.
‪ ‬
وتبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.
‪ ‬
‪ ‬
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة