أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاغ يتهم اللاعب عمرو وردة بـ"الإساءة لسمعة المنتخب"

الأربعاء، 26 يونيو 2019 02:50 م
بلاغ يتهم اللاعب عمرو وردة بـ"الإساءة لسمعة المنتخب" اللاعب عمرو ورده
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، منذ قليل، استبعاد عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليونانى مدى الحياة من جميع المنتخبات المصرية، بسبب سوء سلوكه وانتشار وقائع غير أخلاقية للاعب، حمل البلاغ رقم 8811 لسنة 2019 عرائض النائب العام.

 

وفى تحرك سريع ومفاجئ، تقدم الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية، ببلاغ إلى النائب العام، ضد عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليونانى، يتهمه فيه بالظهور فى صورة مشينة تضر بسمعة جيله فى منتخب مصر من خلال أحد الفيديوهات الجنسية.

 

البلاغ ذكر أن الانضمام للمنتخب الوطني المصري لكرة القدم هو أحد صور التكليف الوطني بأداء خدمة عامة لا تقل أهمية عن الانضمام لأداء الخدمة الوطنية لما في ذلك من تمثيل للدولة المصرية أمام المجتمع الدولي ومحلياَ وأفريقياَ وتجسيداَ للروح الرياضية والأخلاقية للمواطن المصري، وذلك لأن الرياضة وفقاَ لأحكام الدستور المصري جزء من أولويات الدولة فى بناء الشخصية المصرية وفق أسس ومناهج علمية وتربوية تستهدف خلق جيل سوي بدنياَ وفكرياَ وأخلاقياَ.

 

وبحسب "البلاغ" – إلا أن اللاعب عمرو ورده تعمد ظهوره بصورة معيبة تستهدف الإساءة لسمعة مصر ومكانتها الدولية حيث تعمد اللاعب عمرو وردة الظهور في صورة مشينة تضر بسمعة المنتخب الوطني وبسمعة شباب مصر من أبناء جيله وتعمده سلك مسالك غير أخلاقية من تحرش لفظي وفعلى وتعمد مخالفة التقاليد والأعراف المجتمعية خاصة بعد انتشار فيديو جنسى مسيئ يستهدف ضرب المنتخب الوطني والإساءة لسمعته.

 

ما قام به اللاعب عمرو ورده – طبقا لـ"البلاغ" - يستوجب ضرورة التحقيق مع اللاعب بتهمة تصوير ونشر فيديو جنسى يشكل صورة من صور التحريض على الفسق والفجور وتعمد الاساءة لسمعة الرياضة المصرية مع ضرورة عرض الفيديو على الجهات المختصة الفنية للتأكد من نسبته للاعب والذى يظهر ما بهذا اللاعب من خلل نفسى يحتاج لعلاج.

 

وكان اتحاد الكرة قد أصدر قراراً، منذ قليل، بخروج اللاعب من معسكر منتخب مصر الذى يستعد لمواجهة الكونغو بمنافسا كأس الأمم الأفريقية، ويلتقى منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية فى العاشرة مساء اليوم باستاد القاهرة، فى قمة مباريات المجموعة الأولى.

 

يخوض الفراعنة مواجهة الليلة ولا بديل عن انتزاع النقاط الثلاثة، من أجل حسم التأهل للدور الثانى للبطولة وعدم الدخول فى "حسبة برما"، خاصة أن منتخب أوغندا ظهر بمستوى جيد للغاية فى مواجهة الكونغو، ولن تكون مواجهتها فى الجولة الأخيرة سهلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة