مش هتستحمل الضغط على الزهرة وهتتجمد بعطارد.. اعرف طريقة موتك على كل كوكب

الأربعاء، 26 يونيو 2019 09:00 م
مش هتستحمل الضغط على الزهرة وهتتجمد بعطارد.. اعرف طريقة موتك على كل كوكب كواكب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتضمن كوكب الأرض الكثير من العوامل التى تساعد البشر على العيش والبقاء على قيد الحياة، إذ يحتوى على الضغط و درجات الحراراة المناسبه والماء، لكن إذا قررت  الخروج من الأرض والتوجه للكواكب الأخرى، فستتنوع أسباب موتك بسبب الخصائص المختلفة لكل كوكب، وفيما يلى سنشرح خصائص الكواكب المميتة بالنسبة للإنسان:-

 

عطارد:-

عند تواجدك فى عطار هناك سببان لموتك أما الموت محترقاً، أو الموت بسبب تحولك لكتلة من الثلج، حيث ينقسم كوكب عطارد لنصفين أحدهم فى مواجهة الشمس وتبلغ درجة حراراته إلى 425 درجة مئوية، ونصف أخر لا يواجه الشمس وتبلغ حرارته 150 درجة تحت الصفر، فالحل الامثل للجلوس فى كوكب عطارد هو الوقوف فى المنتصف بين الحراراة العالية والبرد القارص، لكن إن فعلت ذلك ستموت بسبب عدم وجود هواء.

 

الزهرة :-

يبعد كوكب الزهرة عن الأرض بمسافة تقدر ما بين 38-40 مليون كيلومتر، وعند وصولك إلى هذا الكوكب ستموت خلال بضع ثوان، وهذا بسبب ارتفاع نسبة الضغط، حيث يبلغ الضغط هناك 90 ضعف الضغط داخل كوكب الأرض.
 

 المريخ :-

يتميز الكوكب الأحمر كما يسمونه، بالهواء البارد، لكن ما يعيبه هو الضغط، حيث يمكن للضغط فى هذا الكوكب تحويل جميع السوائل داخل جسد الانسان من لعاب وغيره إلى بخار، مما يؤدى إلى الموت.

 

المشترى :-

يعتبر كوكب المشترى كرة من الغاز كبيرة الحجم،  فعند الدخول لهذا الكوكب ستظل تحلق كثيراً فى الغازات المختلفة، لكن سبب موتك فى هذا الكوكب هى أن تلك الغازات مضغوطة للغاية، مما يؤدى إلى الموت بسبب التعرض للضغط الزائد الذى لا يتسطيع الجسد تحمله.

 

زحل وأورانوس ونيبتون:-

لكل من هذه الكواكب نفس الخصائص تقريباً، وأبرز تلك الخصائص هى الغلاف الجوى القوى للغاية، حيث يحتوى الجو على كمية  ضغط قوية للغاية، يمكنها قتل الإنسان خلال ثانية واحدة من محاولة الاختراق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة