الحكومة الكندية تستثمر مليون دولار لمواجهة التطرف عبر الإنترنت

الخميس، 27 يونيو 2019 11:30 ص
الحكومة الكندية تستثمر مليون دولار لمواجهة التطرف عبر الإنترنت كندا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كندا عدة تدابير لمكافحة التطرف عبر الإنترنت، إذ كشفت هيئة السلامة العامة أن الحكومة ستقدم مليون دولار كندى، أى ما يعادل 762 ألف دولار لصالح برنامج يسمى Tech Against Terrorism أو التكنولوجيا فى مواجهة التطرف.

ووفقا لموقع رويترز، سيساعد التمويل فى إنشاء نظام لإخطار الشركات الصغيرة عند ظهور المحتوى الإرهابى، لمساعدتها على إزالته بشكل أسرع، وقالت الوكالة إن ذلك سيساعد على دعم المنصات الصغيرة، لتمكينها من حذف المحتوى المتطرف والإرهابى والعنيف نهائيا من منصاتها.

فى الشهر الماضى انضمت كندا إلى بلدان وشركات تقنية أخرى فى تبنى تعهد بالقضاء على المحتوى المتطرف والإرهابى عبر الإنترنت، فى أعقاب إطلاق النار على المساجد فى كرايستشيرش بنيوزيلندا.  

وفى الوقت نفسه ستستضيف كندا قمة للشباب لمساعدتهم على التعرف على الإرهاب عبر الإنترنت والتطرف العنيف، كما تبحث عن أفكار حول كيفية مكافحة هذه القضايا، بالإضافة إلى تعاونها مع كل من تويتر وفيس بوك ومايكروسوفت وجوجل بشأن هذا الأمر، كما قالت هيئة السلامة العامة فى كندا فى بيان صحفى إن الشركات ستتعاون مباشرة مع الشباب لتطوير أفكار يمكن مشاركتها على نطاق واسع مع أقرانهم.

جدير بالذكر أن الحكومة الكندية مولت عددًا من المبادرات الأخرى المتعلقة بالتطرف على الإنترنت، بما فى ذلك 1.5 مليون دولار كندى إلى مشروع Moonshot CVE الذى يستخدم الإعلانات ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت لتوجيه الناس إلى محتوى تم إنشاؤه بواسطة أطراف ثالثة ذات مصداقية لتحدى الأفكار المحفزة على السلوكيات المدمرة والعنيفة، كما ساهم فى دراسات خطاب الكراهية وكيف يتفاعل الشباب معها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة